اصلاح ثقب البلاستيك

يرغب الكثيرون بمعرفة الطرق المناسبة لـ اصلاح ثقب البلاستيك سواء كان ذلك في حاوية من البلاستيك أو خامات البلاستيك بشكل عام، وعامة إليك الطريقة في هذا المقال.

اصلاح ثقب البلاستيك

في الحقيقة إن الطرق المتبعة لإصلاح الثقوب الموجودة في البلاستيك كثيرة، ولكن في النهاية أن العامل الأكبر الذي يضمن نجاح إصلاح الثقب في البلاستيك هو نوع البلاستيك في الأساس.

حيث أن أنواع البلاستيك الموجودة في الوقت الحالي كثيرة جدا، منها أنواع البلاستيك تكسر ومنها أنواع لينة يمكن صهرها وإعادة تشكيلها بكل سهولة. وهناك أنواع أخرى يمكن صهر انواع بلاستك إضافية ووضعها على الثقوب.

صمغ البلاستيك:
تعد هذه هي الطريقة من الطرق المعروفة جدا والتي تعتمد على إحضار أنواع معينة من الصمغ المخصصة لإعادة إصلاح البلاستيك التالف.

ولكن إذا كان هناك صعوبة في الوصول إلى نوع الصمغ المناسب، فيمكن ببساطة إحضار أي نوع صمغ، ولكن يجب اختيار أنواع صمغ قوية جدا تصلح لهذه المهمة حسب الثقب وحجمه.

ومن ثم نقوم بوضع الصمغ على منطقة الثقب ونضع عليها اي قطعة بلاستيك أخرى ونقوم بتغطيتها بالصمغ من كل النواحي حتى تجف وتكون قوية ولا تزال مرة أخرى.

الماء الساخن:
واحدة من الطرق المميزة جدا، ولكن يجب الأخذ بالاعتبار أنها صالحة مع أنواع معينة من البلاستيك بالأخص الضعيفة منها، وتعتمد على إحضار كمية من الماء الساخن جدا لوضعها في البلاستيك حتى يصبح لينا ومن ثم نقوم بوضع أي شيء على البلاستيك بالتحديد منطقة الثقب حتى يتم سده.

ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أنه يجب جعل الماء ساخن قدر الإمكان حتى يصبح البلاستيك لينا بالشكل الكافي ونقوم بتقريب البلاستيك من بعضه حتى يتم سد الثقب أو الشرخ.

مكواة التسخين:
يمكن استخدام مكواة اللحام التقليدية والتي يمكن الحصول عليها من أي محل حيث أن استعمالها في غاية السهولة من خلال وضعها فيها الكهرباء والانتظار قليلا حتى تصبح ساخنة بالشكل الكافي.

وبعد أن تكون ساخنة، نقوم بوضعها في ثقب البلاستيك وإذابة البلاستيك حول المنطقة حتى يتم سد الثقب، ولكن لو كان البلاستيك ضعيف يذوب بسرعة سوف تلاحظون أن الثقب يكون متسع وبالتالي فيمكن احضار أنواع بلاستيك أخرى وإذابتها على هذه المنطقة.

وعلى الرغم من وجود العديد من طرق لحام البلاستيك الأخرى المضمونة، ولكن ما تم ذكره كانت الطرق الأسهل التي يمكن إجراؤها في المنزل وهي آمنة تماما.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة: محلات الجملة للبلاستيك بالدمام

معجون لحام بلاستيك

يوجد العديد من أنواع المعجون التي يمكن لحم بها البلاستيك، ولكن يجب العلم دائما أن هناك أنواع من معجون اللحم تكون صالحة لأنواع معينة من البلاستيك فقط.

وعلى سبيل المثال، يجب العلم أن أنواع البلاستيك التي تحمل الرقم 6 وهذا يعني أنها من أنواع البلاستيك الغير قابلة لإعادة التدوير، وبالتالي فإنه سيكون من الصعب إصلاحه مقارنة بالأنواع الأخرى.

وبالتالي، يفضل دائما النظر جيدا على نوع البلاستيك لمعرفة الرقم الذي يحمله، فلو كان البلاستيك يحمل الرقم إثنين أو رقم اربعة أو رقم خمسة فذلك يعني أن هذا البلاستيك مصنوع من المادة البولي إيثيلين أو بولي بروبيلين.

وبالتالي فإن هذه الأنواع تكون صلبة قليلا وعندما تشرخ أو تكون مثقوبة فإن لصقها باستخدام نفس البلاستيك سيكون صعبا قليلا إلا من استخدام أنواع غراء معينة أو أنواع صمغ وإضافة قطعة بلاستيك أخرى فوق السقف.

وهناك لاصق بايسون الشفاف وهو من أنواع لاصقات البلاستيك المعروفة جدا التي يمكن استعمالها بكل سهولة وهو من الأنواع المعروفة يمكن شراؤه من موقع أمازون أو عديد من المواقع الأخرى.

وهناك Pattex Contact Adhesive ‎ وهو من الأنواع المعروفة أيضا ويمكن استعماله على الكراسي البلاستيكية حتى يتم تثبيتها وإعادتها كما كانت.

وفي كل الحالات، عندما نتحدث عن البلاستيك المثقوب، فإن الحل الأفضل هو إضافة قطعة من البلاستيك الأخرى وإعادة لصقها حتى تكون قوية لأن ثقب البلاستيك يعد صعبا مقارنة بالشرخ.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: كيفية دهان الحوائط بالبلاستيك بالصور

ازاي اسيح البلاستيك؟

في الحقيقة هناك بعض الأشخاص يفضلون طريقة إذابة البلاستيك ووضعه على المنطقة المثقوبة حتى تكون قوية كما كانت، ولذلك نعرض لك الطريقة المناسبة.

  1. نقوم أولا بتسخين الفرن على درجة حرارة 150 درجة مئوية لأنها الدرجة المناسبة لإذابة البلاستيك.
  2. في البداية نقوم بإحضار وعاء مقاوم للحرارة ونضع فيه كمية من البلاستيك الضعيف ونضعها داخل الفرن حتى تذوب.
  3. ومن ثم نقوم بمراقبة البلاستيك حتى يتم ذوبان، ولكن يجب إطفاؤه إذا احترق.
  4. وفي النهاية نقوم بإخراج البلاستيك من الفرن ووضعها على الشيء الذي نريد استعماله بالطريقة المناسبة.

ولكن هناك طريقة ثانية لإذابة البلاستيك وهي باستعمال المسدس الحراري وتتم الطريق من خلال ما يلي.

  1. نقوم بشراء مسدس حراري مناسب تصل حرارته إلى 260 درجة مئوية او اي انواع بشكل عام. أو يمكن التأجير من أي محل.
  2. نقوم بتسليط المسدس الحراري على قطعة البلاستيك المراد إذابتها ونتركها تعمل حتى تذوب تماما.
  3. وأخيرا نقوم بوضع البلاستيك على الشيء المراد إذابته أو الثقب الذي نريد إصلاح.

اقرأ أيضًا: افضل محلات ورق الجدران شارع الخزان

لحام البلاستيك في المنزل

في الحقيقة، وعلى الرغم من أننا تعرفنا على طرق كثيرة جدا لإعادة لحم البلاستيك، ولكن لا يزال هناك المزيد من الطرق المفيدة ومنها التالي.

  • من طرق لحام البلاستيك المعروفة جدا وهي اللحام من خلال استعمال الغاز الساخن حيث يأتي في أنبوب مخصص لذلك ويتم إشعاله وتسليطه على البلاستيك حتى يذوب.
  • أما الطريقة الثانية لإعادة لحم البلاستيك تكون من خلال الاحتكاك ولكنها تتطلب أدوات معينة.
  • طريقة أخرى ولكنها تتطلب شراء جهاز مخصص لذلك، وهي لحام البلاستيك عن طريق ما بعد السمعيات من خلال استخدام اهتزازات ما بعد السمعية للحامل المواد البلاستيكية.

وفي كل الحالات، أن طرق لحام البلاستيك الأكثر احترافية تطلب شراء مجموعة من الأدوات المعينة، وبالتالي يمكن دائما استعمال الطرق السهلة التي ذكرت في أول هذا المقال.

لصق البلاستيك بالسيليكون

بعد التعرف على اصلاح ثقب البلاستيك، لا يزال هناك بعض الطرق المتبعة التي تعتمد على لصق البلاستيك باستعمال السيليكون من خلال أدوات يتم شراؤها ومنها التالي.

  • عالية الأداء وحدة المعالجة المركزية معجون حراري سيليكون الشحوم Vga أدى بسعر 6 دولار.
  • 2g/4g/8g 12.8 W/mK 14.8W/mk معجون حراري CPU لينة سيليكون هلام الفجوة حشو ل الحرارة بسعر 6 دولار.
  • مناسبة للارتباط الإلكترونية 330 مللي رمادي سيليكون لصق شين ايتسو Ke-3494 بسعر 44 دولار.
  • pva ريسينا إيبوكسي بوليوريتان سينولينك سيليكون حبيبات بكر بولي كلوريد الفينيل حافة التطويق صمغ يسيح بالحرارة بسعر 4 دولار.

والجدير بالذكر أن المنتجات التي سبق ذكرها موجودة على موقع علي بابا ويمكن زيارة الموقع والبحث عنها لو كان هناك رغبة بشرائها.

اقرأ أيضًا: كيفية تغيير دهان الحوائط من زيت الى بلاستيك

PVC لحام البلاستيك

يعد هذا النوع من أنواع لحام البلاستيك المعروفة جدا والتي يمكن شراؤها من خلال العديد من المواقع التي تبيعها مثل موقع علي إكسبرس وموقع علي بابا وأيضا موقع أمازون.

لكن يجب دائما التركيز قبل اختيار النوع المناسب حيث أن هناك أنواع مخصصة لأنواع معينة من البلاستيك لتجنب أن يفسد البلاستيك.

هل الامير يلصق البلاستيك؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن استعمال الأمير للصق البلاستيك، ولكن في الحقيقة ووفقا للعديد من التجارب التي نقلها الأشخاص فإن الأمير يكون صالحا للصق أنواع معينة فقط من البلاستيك.

ولكن ينصح دائما باختيار نوع أمير قوي واستعمال بعض الأدوات الأخرى ووضعها على الثقب البلاستيك ووضع الأمير حتى يكون أكثر قوة ولا ينتهي عمره الافتراضي أسرع.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن اصلاح ثقب البلاستيك، حيث تعرفنا بشيء من التفصيل على أسهل الطرق لكيفية إصلاح البلاستيك بكل سهولة ويمكنك في النهاية اختيار الطريقة المناسبة حسب نوع البلاستيك الذي لديك.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: دهان الخشب دوكو فرن

أضف تعليق