اضرب ثلاثة امثلة لنماذج الشبكة المحلية في الحياة العملية

اضرب ثلاثة امثلة لنماذج الشبكة المحلية في الحياة العملية حيث يبحث العديد من الأشخاص هذه الأسئلة على الانترنت وسوف نتعرف عليها في هذا المقال.

اضرب ثلاثة امثلة لنماذج الشبكة المحلية في الحياة العملية

أمثلة الشبكة المحلية في الحياة العلمية يعد من الأسئلة المنتشرة والمعروفة جدا والتي يبحث عنها الكثيرون من الأشخاص الذين يدرسون مادة الحاسب للمستوى الثالث.

ولكن عند الحديث عن إجابة هذا السؤال باختصار شديد، فإنها التالي.

  1. شبكة المنزل.
  2. شبكة الشركة.
  3. شبكة المدرسة.

ونجد دائما أن الشبكات في غاية الأهمية، بالأخص تلك الشبكات القوية لأنها تعمل على زيادة قوة الاتصال وفعاليته بالأخص لو كانت في مكان مناسب حتى تمر المعلومات والبيانات بشكل سريع.

كما نجد أيضا أن أنواع الشبكات اللاسلكية المحلية wlan وهناك الشبكة المحلية lan وهناك الشبكة الواسعة وهي wan وهي الأخيرة منهم أنواع الشبكات.

في وقت لاحق نرشح لكم الاطلاع على القسم المميز منوعات، حيث يحتوي على باقة منوعة من أفضل المقالات المفيدة في كافة المجالات، وأيضًا نرشح لكم المقال التالي للقراءة: كيفية فتح شبكات الواي فاي بدون برنامج

رتب شبكات الحاسب حسب الاتساع المكاني تصاعدياً

بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن إجابة السؤال الذي يناقش الترتيب المناسب لشبكات الحاسب حسب الاتساع فهنا الترتيب تلتها.

  • شبكة الحاسب الشخصية.
  • شبكة الحاسب المحلية.
  • شبكة الحاسب المدنية.
  • شبكة الحاسب الموسعة.

حيث أن الترتيب السابق هو الترتيب التصاعدي لهذه الشبكات من حيث الاتساع المكاني الخاص بها.

متى ظهرت الشبكة المحلية؟

تعد الشبكة المحلية من الشبكات المعروفة جدا وهي في الأساس شبكة الحاسوب التي تربط بين أجهزة الكمبيوتر في منطقة معينة وذلك يشمل السكن على سبيل المثال أو المنزل أو المدرسة أو المكتب أو أي منطقة بشكل عام.

وأن هذه الشبكة في كل الأوقات تعد مفيدة وبشكل كبير جدا لأنها تسهل تبادل الملفات بين الأجهزة الموجودة في نفس الشبكة لتوفير الوقت المستغرق لنقل هذه الملفات بالأخص لو كانت ملفات كثيرة جدا.

ويمكن القول أن بداية محركات البحث والروابط التشعبية كان في عام 1934 من الميلاد، وصلت الشبكات في التطور المستمرة حتى كان هناك الشبكات المنزلية الصغيرة أو ما يطلق عليها اسم الشبكات المحلية في عام 1950.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: كيفية معرفة رصيد الواي فاي

عند المقارنة بين الشبكة المحلية،و الشبكة الموسعة، أي العبارات التالية صحيحة:

يتساءل العديد من الطلاب أيضا عن إجابة هذا السؤال ويبحثون عنها بشكل مستمر، وإن الإجابة على هذا السؤال هي الشبكة المحلية تغطي مساحة أصغر من الشبكة الموسعة.

مكونات الشبكة المحلية

تتكون الشبكة المحلية من العديد من الأجهزة والأشياء المتصلة مع بعضها حتى تأتي الشبكة التي نعلمها وعموما تتكون مما يأتي.

الكابلات:
حيث تعد الكابلات من الأجزاء الأساسية جدا في الشبكة المحلية لأنها توصل الأجهزة الموجودة ب نقطة مركزية واحدة.

بطاقات الشبكة:
كل الأجهزة الموجودة في الشبكة المحلية لديها بطاقة شبكة وهي التي قد تكون لوحة منفصلة مثبتة في فتحة الحاسوب أو يمكن أن تكون في اللوحة الأم.

المحاور:
وأما المحور فإنه المكون الذي يشبه المحور ونقطة مركزية لتطوير وتوصيل الكابلات مع بعضها وإرسالها إلى الحاسب المستهدف حتى يعمل في النهاية على تقليل حركة البيانات في الشبكة.

الموجهات:
أما الموجهات في الشبكة، فإنها في الأساس عبارة عن محولات ذكية جدا لأنها تعرف عن الشبكات المحلية الأخرى.

برامج الشبكة:
وأما برامج الشبكة فإنها من المكونات الأساسية جدا في الشبكة المحلية حيث أن الشبكة المحلية كما علمنا تتكون من مكونات كثيرة جدا لديها برنامج تنظيم للعمل ما عدا الكابلات، وهنا تأتي أهمية برامج الشبكة.

شبكة تمتد في حدود مدينة حيث تربط مجموعة من الشبكات المحلية مع بعضها

العديد من الطلاب أيضا يتساءلون عن هذا السؤال ويريدون معرفة ما اسم هذه الشبكة التي تمتد في حدود مدينة وتربط مع الشبكات المحلية مع بعضها.

وإن الإجابة على هذا السؤال باختصار شديد هي الشبكة المحلية التي تحدثنا عنها في هذا المقال وذكرنا لكم المكونات التي تتكون منها أعلاه.

الشبكة التي تربط حاسبك الشخصي بالطابعة في المنزل.

يعد هذا السؤال هو الآخر من الأسئلة المنتشرة جدا مثل الأسئلة التي تناولناها في هذا المقال، وأن الإجابة عليه هي الشبكة المحلية أو الشبكة الشخصية البسيطة.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال عن اضرب ثلاثة امثلة لنماذج الشبكة المحلية في الحياة العملية، حيث تعرفنا بالتفصيل على أهم المعلومات عن الشبكة المحلية بالتفصيل.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

أضف تعليق