متى يظهر مفعول ستابلون

متى يظهر مفعول ستابلون ؟ كثير من الاشخاص يتسائلون عن اجابه هذا السؤال فمن المعروف عن ذلك الدواء انه من الادويه التي تعمل علي علاج الاكتئاب .

من المعروف عن الاكتئاب انه هو الوحش بلا منازع لهذا الجيل فبدلا من النظر إلى الاكتئاب على أنه مرض عقلي يعاني منه الكبار فقط ،فقد أصبح الآن وحشيا للجميع .

تم التعرف مؤخرا على الاكتئاب باعتباره واحد من أكثر الأمراض العقليه انتشارا سواء بسبب الأزمات الاقتصاديه او المشاكل التي يعاني منها الشخص وخاصه الشباب طوال حياتهم وبمجرد أن يبدأ الشخص في الإصابه بهذا المرض العقلي الخطير لا يدركه حتى تظهر الأعراض فيذهب إما إلى طبيب نفسي أو يحاول التحرر منه.

فمن المعروف عن ذلك الدواء انه عباره عن اقراص يتم استعمالها في علاج حالات الاكتئاب الشديده ويعتبر من اشهر الادويه التي يتم استعمالها في علاج تلك الحالات فهو يعمل بشكل فعال علي التخفيف من كافه اعراض الاكتئاب الشديده وذلك بمختلف انواعه كلها مثل الاصابه بالقلق او حتي التراخي في القيام بكل من الاعمال او الانشطه المختلفه بالاضافه الي ما يصاحبه من اضطرابات والعديد من المشاكل المختلفه التي تحدث في النوم وغير ذلك من الاعراض الاخري ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه سؤال متى يظهر مفعول ستابلون ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من دواعي استعماله واثاره الجانبيه.

متى يظهر مفعول ستابلون ؟

من الممكن ان يتسغرق الامر عده اسابيع من اجل ان يبدأ الشخص في ملاحظه بدايه فعاليه ذلك النوع من الادويه او تأثير مضادات الاكتئاب بوجه عام فلابد من انتظار ذلك المده من اجل ان يصل تركيز الدواء في الخلايا الي النسبه التي يحتاج اليها الجسم ولكن من الممكن ان تختلف تلك المده من شخص الي اخر فيعود ذلك وفقا الي مدي حالته.

من خلال قسم ادويه وعلاج تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يبدأ مفعول دواء zelax

 دواعي إستعمال دواء ستابلون :

  • يساعد على الحد من إضطرابات النوم بالاضافه الي صعوبه التركيز والأفكار التي تأتي للشخص المكتئب ومن أهمها الرغبه في الإنتحار بالاضافه الي انه يعمل بشكل فعال بناء علي ما اقرته العديد من الدراسات في التقليل من اعراض القولون العصبي خاصه لدى المرضى الذين يعانون من القولون العصبي الناتج عن الاضطرابات النفسيه او العصبيه.
  • هذا الدواء من الممكن ان يساهم في عكس او منع كل من التغيرات الهيكليه او الخلويه التي ترتبط بالإجهاد في الدماغ كما انه من الممكن ان يساعد على استعاده بعض النواقل العصبيه المعطله إلى طبيعتها واستعاده المرونه العصبيه.
  • يساهم هذا الدواء علي علاج حالات الاكتئاب الشديده حيث يعمل بشكل فعال علي التقليل من حدوث انتكاسات او تكرار لحدوث هذه الحاله بما في ذلك الحالات الشديده بالاضافه الي انه يعمل علي التقليل من القلق الذي يعاني منه العديد من المرضي.
  • الحد من نوبات الاكتئاب والتقليل من اعراضه الناتجه حيث انه يساهم بشكل كبير في التخفيف من القلق والتحسين من الحاله المزاجيه السيئه مما يجعل الشخص يشعر كما لو انه يستطيع التفكير بشكل افضل نتيجه الي انه لا يشعر بالخوف او القلق.
  • نظرا الي انه يوجد هناك العديد من الرجال الذين يعانون من مشاكل جنسيه منها ضعف الانتصاب فقد اثبت بعض من الابحاث التي تم اجرائها حول ذلك الامر فعاليته في علاج حالات الاكتئاب لدي هولاء الرجال لما له من مضاعفات اقل فيما يتعلق بالوظائف الجنسيه.
  • يحتوى الدواء على ماده تعرف بأسم تيانيبتين وهو من المضادات الجيده في علاج الاكتئاب ويعمل بشكل فعال ضد القلق المصاحب لاضطرابات المزاج بالاضافه الي انه من الادويه المفيده جدت فى علاج بعض من حالات القلق الاجتماعي فهو يعمل علي رفع الحاله المزاجيه بالاضافه الي انه يعمل على التحسين من التفاعلات الاجتماعيه.
  • معظم الأدويه المضاده للاكتئاب تساعد بشكل كبير على التحسين من الحاله المزاجيه كما ذكرنا من قبل مما قد يساعد ذلك في الزياده من الشهيه والذى من الممكن ان ينتج عنه زياده في الوزن ولكن علي الرغم من ذلك تشير إحدى الدراسات أن الدواء من الممكن ان لا يتسبب في حدوث زياده فى الوزن.

دواعي إستعمال دواء ستابلون

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يبدأ مفعول دواء gincosan

الجرعه وطريقه الإستعمال لدواء ستابلون  :

من الافضل ان يتم تناول ذلك الدواء او غيره من الادويه التي يتم استعمالها في علاج حالات الاكتئاب تحت استشاره الطبيب المختص بالحاله من اجل تفادي حدوث اثار جانبيه يكون الانسان في غني عنها وسوف نتعرف علي جرعه ذلك الدواء من خلال هذه الفقره وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • تقدر جرعه ذلك الدواء بثلاث كبسولات في اليوم يتم تقسيهم من خلال تناول كبسوله واحده فقط علي ثلاث مرات بعد تناول الوجبات الرئيسيه اما بالنسبه الي الجرعه المحدده لكبار السين او المسنين الذين يبلغون من العمر سبعون عام فأكثر بالاضافه الي الاشخاص الذين يعانون من العديد من المشاكل المختلفه في وظائف الكلي فتقدر جرعتهم بتناول اثنان كبسوله فقط في اليوم الواحد.
  • من الضروري ان ينتبه المريض الي الابتعاد عن توقف تناول الدواء بشكل مفاجئ او في حاله الشعور بأي تحسن دون الرجوع الي استشاره الطبيب المعالج للحاله بالاضافه الي انه من الضروري ان يقوم المريض بالالتزام بمده العلاج التي تم تحديدها له من قبل الطبيب المختص.
  • كما يجب عدم الافراط في تناول الجرعه عن الوقت المحدد لها من قبل الطبيب المختص وكل ذلك مناجل عدم التعرض الي حدوث مضاعفات شديده تهدد صحه المريض.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يبدأ مفعول دواء deanxit

 الإحتياطات والموانع لإستعمال دواء ستابلون :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال متى يظهر مفعول ستابلون ؟ سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي موانع استعماله وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه وهي كالاتي :

  • لا يجب ان يتم تناول هذا الدواء بأي شكل من الاشكال من قبل المرأه الحامل او في حاله الرضاعه الطبيعيه بالاضافه الي انه يحذر من تناوله ايضا من قبل الاطفال الذين يبلغون من العمر خمسه عشر او اقل.
  • من الضروري ان يتم إخبار طبيب التخدير عن تناولك لهذا الدواء قبل الخضوع الي اجراء اي عمليه جراحيه بالاضافه الي انه من الضروري ان يتم الالتزام بتناول جرعاته وفي حاله إذا قومت بتجاوز الجرعه التي حددها لك الطبيب فمن الضروري ان تقوم بمراجعته علي الفور.
  • في حاله إذا قومت بنسيان تناول اي من جرعات الدواء من الممكن ان يتم تناولها فور تذكرها على أن تكون بعيده عن الجرعه التي تليها في الموعد بالاضافه الي انه لا يجب ان يتم تناول من الأدويه الاخري مع هذا الدواء بدون إعلام الطبيب لأن هناك أنواع تتفاعل معه وتقلل من فاعليته وسوف نتعرف علي اهمها في فقره اخري فقوموا بمتابعتنا حتي النهايه للحصول علي كافه المعلومات الهامه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الزعفران للاكتئاب

ما هي الآثار الجانبيه الناتجه عن استعمال دواء ستابلون ؟

  • الإمساك والانتفاخ بالاضافه الي الشعور بدوخه مستمره ودوران شديد والتعرض الي الهبات الساخنه.
  • جفاف الفم بالاضافه الي انه من الممكن ان يتسبب في الزياده من ضربات القلب والشعور ألم فى منطقه الصدر وضيق التنفس.
  • من الممكن ان يتسبب في الشعور بالأرق أو النعاس بالاضافه الي الشعور بكل من الصداع والامه الشديده او الرغبه الزائده فى النوم.
  • الشعور بألم في منطقه البطن بالاضافه الي حدوث إنخفاض شديد فى نسبه الأوعيه الدمويه والشعور بألم في كل من الحلق او العضلات.
  • الرغبه في الغثيان والقيء بالاضافه الي حدوث العديد من التقلبات الشديده فى وزن جسم الإنسان.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع الشعير للاكتئاب

ما هي التدخلات الدوائيه لاقراص دواء ستابلون ؟

يجب على المريض الذى يرغب فى تناول هذا الدواء أن يقوم بإبلاغ الطبيب المختص بكافه انواع الأدويه الأخرى التى يقوم بتناولها وخاصه فى حاله اذا كان الشخص يقوم بتناول اي من أدويه الإكتئاب الأخرى بجانب تناوله لذلك الدواء لأن تناول هذا الدواء مع غيره من أدويه الإكتئاب الأخرى من الممكن ان يترتب عليه مضاعفات خطيره تهدد حياه الشخص المريض حيث يجب أن يكون المده الفاصله بين هذا الدواء وغيره من الأدوية الأخري أسبوعين على الأقل ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي اهم تفاعلات الدواء الدوائيه وهي كما يوضح لنا في التالي :

  • مثبطات أكسيداز أحادي الأمين غير الانتقائيه.
  • ميانسيرين الذي يتم استعمال في علاج الاكتئاب.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يبدا مفعول الفيتامينات في الجسم

كيف يتم تخزين دواء ستابلون وكم سعره ؟

من الضروري ان يتم الاحتفاظ بعبوات ذلك الدواء او تخزينها في مكان بعيد عن متناول ايدي الاطفال او الحيوانات الاليفه مع الاحتفاظ به مكان جاف بدرجه حراره الغرفه بعيدا عن الحراره او الرطوبه اما بالنسبه الي سعر الدواء فيتوفر ذلك الدواء في كافه الصدليات علي هيئه عبوه بتكريز اثنا عشر ونصف مجم بسعر سبعه وخمسون جنيه مصري للعبوه الكامله.

كيف يتم تخزين دواء ستابلون وكم سعره

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

قصتي مع الاكتئاب ونقص فيتامين د

قصتي مع الاستغفار والاكتئاب

ومن هنا نكون قد وصلنا الي نهايه موضوع مقالنا اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم الافاده الكامله من خلال ما قومنا بعرضه او مناقشته معكم منمعلومات هامه تتعلق بموضوعنا اليوم وذلك من خلال الاجابه علي سؤال متى يظهر مفعول ستابلون ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من  دواعي إستعمال دواء ستابلون او الجرعه وطريقه الإستعمال لدواء ستابلون.

كما نكون قد ناقشنا معكم اليوم بعض من النقاط الهامه الاخري من خلال الاجابه علي بعض من التساؤلات وهي تتمثل في الاجابه علي سؤال كل من ما هي الآثار الجانبيه الناتجه عن استعمال دواء ستابلون ؟ او ما هي التدخلات الدوائيه لاقراص دواء ستابلون ؟ او كيف يتم تخزين دواء ستابلون وكم سعره ؟ بالاضافه الي التعرف علي  الإحتياطات والموانع لإستعمال دواء ستابلون ايضا وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر.

أضف تعليق