متى يبدا مفعول السايتوتيك للاجهاض

متى يبدا مفعول السايتوتيك للاجهاض ؟ كثير من النساء تبحث عن اجابه هذا السؤال وترغب في التعرف عليه فمن المعروف عن هذا الدواء انه عباره عن اقراص دوائيه يتم استعمالها في حالات الاجهاض لدي النساء كما انه يعمل علي التقليل من افراز حمض المعده ومن الممكن ان يحل محله بعض من المواد الوقائيه التي تعمل على حمايه جدار المعده من الاثار السلبيه التى تنتج عن استعمال المسكنات وأيضا من الأضرار التى تسببها فى جدار المعده.

ومن الجدير بالذكر انه من الممكن ان يتم استعماله أيضا في علاج القرحه الهضميه فهو مضاد للقرحه وقد يتكون هذا الدواء من هرمون الميزوبروستول وفى بعض الأحيان يكون خليط من الميزوبروستول و الميفيبريستون ولكن نظرا الي ان هذا الدواء مسجل للإجهاض فلا يسمح ببيعه واستعماله في معظم البلدان خاصه البلدان ذات قوانين الإجهاض التقييديه.

وقد وجد ان هذا الدواء وحده ينجح بنسبه من الممكن ان تصل الي خمسه وثمانون في المائه في إحداث الإجهاض في الأشهر الثلاثه الأولى من الحمل عند استخدامه على النحو الموصى به مما جعل العديد من النساء التي يتواجدن في جميع انحاء العالم قد قومن باستعماله في انهاء حملهن بامان لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال علي اجابه سؤال متى يبدا مفعول السايتوتيك للاجهاض ؟ بالاضافه الي التعرف علي اثاره الجانبيه.

متى يبدا مفعول السايتوتيك للاجهاض ؟

هذا الدواء تبدأ فعاليته في الظهور بعد ان تقوم المرأه بتناول اقرصه بمده قليله من الممكن ان تصل الي ست ساعات علي الاكثر وتستمر فعاليه هذا الدواء ليوم كامل بحيث يتم نزول الدم علي هيئه نزيف بالاضافه الي حدوث بعض من التقلصات في منطقه الرحم والشعور بالم او مغص في منطقه البطن ومن الممكن ان تتأخر فعاليه هذا الدواء لدي بعض من النساء فتبدأ بالظهور بعد مرور اثنا عشر ساعه من تناولها.

ويجب ان تعلم المراه وتضع في اعتبارها انه عندما يحدث يحدث لها نزيف او ينزل دم فإن ذلك دليل علي بدايه الاجهاض ومع مرور الوقت سوف يزداد النزيف او الدم المتجلط فلا داعي الي القلق بالاضافه الي ان كل من المغص او التقلصات سوف تستمر مع النزيف لمده من الممكن ان تتراوح من اسبوع الي اسوعين ولكنها تختلف من امرأه الي اخري.

من خلال قسم ادويه وعلاج تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد الاجهاض

الجرعات من دواء سايتوتك :

  • الجرعه المعتاده لهذا الدواء تقدر بمعدل 800 ميكرو جرام من ماده المسيوبروستول التي توجد داخل الدواء والتي بكونها تعادل اربعه اقراص من هذا الدواء سوا اذا تم اخذه داخل المهبل او تحت اللسان.
  • من الممكن ان يتم تكرار الجرعه بما يعادل ثلاث مرات خلال اثنا عشر ساعه ولكن علي شرط ان يكون الفرق بين كل جرعه والثانيه ثلاث ساعات كحد اقصي.
  • في حاله اذا فاتتك جرعه من هذا الدواء فمن الضروري ان تقوم المرأه بأخذ الجرعه عندما تتذكرها علي الفور اما في حاله اذا اقترب وقت الجرعه التاليه فقومي بتجاوز الجرعه الفائته وتناولي الجرعه التاليه المجدوله بشكل منتظم.
  • لا تقومي بأي شكل من الاشكال من أخذ جرعه مضاعفه من هذا الدواء من اجل تفادي حدوث اي اثار جانبيه انتي في غني عنها.

الجرعات من دواء سايتوتك

طرق حفظ وتخزين حبوب سايتوتك :

  • من الضروري ان يتم التأكد من تاريخ صلاحيه الدواء قبل البدء في استعماله مع ضروره البعد عن التخلص منه في حاله اذا فسدت صلاحيته في المرحاض او المصارف من اجل تجنب تلوث البيئه.
  • يتم الاحتفاظ بهذا الدواء في درجه حراره الغرفه بشرط ان لا تزيد عن ثلاثين درجه مئويه فمن الضروري ان يتم الاحتفاظ به في مكان جاف وبارد بعيدا عن درجات الحراره العاليه او الرطوبه.
  • كما انه من الضروري ايضا ان يتم الاحتفاظ بهذا الدواء بعيدا عن متناول أيدى الأطفال او الحيوانات الأليفه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : متى يتوقف النزيف بعد الاجهاض بالحبوب

كيفيه استعمال سايتوتك للاجهاض ؟

يأتي مع هذا الدواء نشره دوائيه من الضروره ان يتم قرائتها بشكل جيد بالاضافه الي انه من الضروري ايضا ان يتم تناول هذا الدواء تحت اشراف الطبيب مع استشارته اولا من اجل ان يحدد لكي الجرعه الصحيحه التي تتناسب مع الحاله الصحيه الخاصه بك ومن خلال هذه الفقره سوف نتعرف علي طريقه استعماله وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • يتم استعمال هذا الدواء عن طريق وضع اربعه حبات منه داخل منطقه المهبل او من الممكن ان يتم وضعهم في المنطقه التي تقع تحت اللسان ولكن من الضروري ان يتم الانتباه الي عدم بلعها الا بعد ان يتم ذوبانها في الفم فقد تستغرق مده من الممكن ان تصل تقريبا الي ثلاثون دقيقه علي الاكثر.
  • من الأفضل ان يتم استعمال هذا الدواء خلال التسع أسابيع تحديدا منذ أخر دوره شهريه أي أقل من ثلاثه وستون يوما ويتم احتسابها من اليوم الأول لأخر فتره حيض.
  • في وقت مبكر من الحمل يتم اعطاء هذا الدواء بشكل افضل لانه اكثر ادويه الاجهاض امن وفعاليه يجب علي المرأه التي تقوم باستعمال اي من وسائل منع الحمل داخل الرحم مثل اللولب الذي يوجد في مكانها ان تقوم بأزالتها قبل استعمال هذا الدواء.

اما في حاله اذا تم استعمال هذا الدواء من اجل منع حدوث تقرحات المعده فيتم اخذ الجرعه الخاصه بك عن طريق الفم اربع مرات علي مدار اليوم بعد تناول الوجبات او حسب تعليمات الطبيب اما في حاله اذا كان استعمال الدواء من اجل الوقايه من القرحه فيتم استعماله بشكل منتظم حسب تعليمات الطبيب من اجل الحصول علي افضل النتائج مع تذكر اخذ الجرعه كل يوم في نفس الوقت.

هل حبوب الاجهاض تسبب تشوهات للجنين ؟

في حاله اذا تم تناول هذا النوع من الحبوب ولم يحدث الاجهاض بشكل فعلي فان هذه الحبوب من الممكن ان تؤدي الي حدوث تشوهات في الجنين لذلك من الضروري وقتها ان يتم اجراء كافه الاشعات المقطعيه او الفحوصات علي الجنين من اجل ان يتم التأكد من عدم حدوث اي تشوهات لان في بعض الحالات من الممكن ان يقوم الاطباء بالاجهاض بأي وسيله ممكنه من اجل منع حدوث كارثه انسانيه لكل من الطفل او الاسره.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجاربكم مع حبوب سايتوتك للاجهاض

الاحتياطات الواجب اتباعها عند استعمال حبوب سايتوتك :

يوجد هناك بعض من الاحتاطات المختلفه التي من الضروري ان يضعها الشخص في اعتباره قبل تناول هذا الدواء خاصه النساء اللاتي يرغبن في الاجهاض ويستعملون هذا الدواء من اجل هذا الغرض وسوف نتعرف علي اهمها وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • تأكد قبل تناول هذا الدواء من عدم وجود مشاكل في المعده أو الأمعاء أو التهابات في الأمعاء.
  • من الضرورى ان لا تحاول النساء ان تقوم بعمليه الإجهاض بمفردها من اجل تجنب تعريض نفسها الي اي من مخاطر الأجهاض او المضاعفات التى تنتج من أخذ هذا النوع من الأدويه دون استشاره الطبيب.
  • من الأفضل عندما تشعر المرأه ببدايه النزيف أو التشنجات المؤلمع التى تحدث فى الرحم ان تقوم المرأه بالذهاب  إلى المستشفي علي الفور والإبلاغ عن الإجهاض.
  • ضروره التأكد من عدم الخضوع الي عمليه الولاده القيصريه من قبل كما انه من الضروري ايضا ان يتم اتخاذ كافه الإجراءات الضروريه و اللازمه من اجب ان يتم عمل عمليه جراحيه لتنظيف الرحم.
  • يفضل ان تتجنب المرأه الحامل اجراء هذه العمليه الا في حاله اذا كان هذا الحمل من الممكن ان يؤدي بحياتها وذلك لان عمليه الاجهاض عميله محرمه من الله فمن الافضل ان تتراجع وتستمتع بحملها وبطفلها.
  • ضروره التأكد من عدم الخضوع الي عمليه الولاده القيصريه من قبل .
  • في حاله اذا كنتي تقومي بتناول التبغ أو الكحول فيفضل ان لا يتم استعمال هذا الدواء نهائي لأنهما يعملان على الزياده من خطر نزيف المعده.

الآثار الجانبيه لدواء سايتوتك :

  • من الممكن ان يؤدي هذا الدواء الي تعرضك الي الاصابه بالاسهال وهو من اكثر الاعراض الجانبيه الشهيره لهذا الدواء ويحدث في الغالب بعد حوالي اسبوعين من وقت البدء في تناول هذا الدواء ومن الممكن ان يستمر لمده اسبوع تقريبا.
  • وفي هذه الحاله من الضروري ان يتم التأكد من الحفاظ علي تناول السوائل او معادن الالكتروليتات من اجل منع حدوث جفاف لان الاسهال المستمر في بعض الاحيان من الممكن ان يؤدي الي فقدران كميات كبيره من المعادن والوسائل بالاضافه الي المياه التي توجد في الجسم ويكون الجسم في حاجه اليها.
  • الاصابه بالطفح الجلدي او الشعور بدوار شديد وصعوبه في التنفس بالاضافه الي الشعور بحكه وضعف العضلات تورم خاصه في الوجه وكل من اللسان او الحلق.
  • قد يؤدي الي حدوث مشاكل في الدوره الشهريه او عدم انتظامها بالاضافه الي امكانيه حدوث نزيف مهبلي سواء كان عادي او شديد.
  • عدم التوازن المعدني مثل  الدوخه الشديده وعدم انتظام ضربات القلب او بطئها بالاضافه الي انخفاض نسبه التبول وتعرضك الي بعض من التغيرات العقليه أو المزاجيه.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : كيفية استخدام الزنجبيل للاجهاض

موانع و تحذيرات حول استعمال حبوب سايتوتك :

  • يمنع استعمال هذا النوع من الأدويه من قبل الاشخاص الذين يعانون من الحساسيه المفرطه تجاه الدواء او أحد المواد الفعاله التي تدخل في تركبيه هذا الدواء بالاضافه الي انه يحذر ان يتم استعماله من قبل النساء التي لا ترغب في حدوث اجهاض.
  • كما انه لا ينصح ايضا باستعمال هذا الدواء من قبل النساء التي يمرنن بفتره الرضاعه الطبيعيه لأنه من الممكن ان يؤدي الي حدوث اضرار واثار جانبيه علي كل من الام او الطفل حيث انه من الممكن ان تنتقل الماده الفعاله للدواء الي طفل من خلال لبن الأم مما يتسبب في حدوث مضاعفات خطيره على صحة الطفل الرضيع.

موانع و تحذيرات حول استعمال حبوب سايتوتك

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

تجربتي مع القرفة للاجهاض

تجاربكم مع الاجهاض

ومن هنا نكون قد وصلنا معكم الي ختام موضوعنا اليوم في هذا المقال الذي كان تحت عنوان متى يبدا مفعول السايتوتيك للاجهاض ؟ ونكون قد ناقشنا اليوم عدد من النقاط الهامه التي تدور حول هذا الموضوع من اهمها الاجابه عن سؤال متى يبدا مفعول السايتوتيك للاجهاض ؟ بالاضافه الي التعرف علي كل من دواعي استعماله وطريقه تخزينه والاحتفاظ به وجرعات استعماله.

كما نكون قد تعرفنا ايضا علي كيفيه استعمال سايتوتك للاجهاض ؟ وموانع استعماله واهم المعلومات الواجب اتباعها عند استعمال هذا الحبوب بالاضافه الي التعرف علي اثاره الجانبيه وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في الحصول علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات ففقط كل ما عليك هو ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونأمل ان نكون افدناكم اليوم الي ان نلقاكم في مقال اخر وموضوع جديد.

أضف تعليق