حديث الرسول عن اللبان

هناك العديد من الأحاديث المختلفة في السنة النبوية التي يجب علينا الإطلاع عليها وذلك من أجل أن نتعرف ونستفيد من كافة الأمور المختلفة وهناك البعض من يبحث عن حديث الرسول عن اللبان وهو ما سنتعرف عليه من خلال قراءة المقالة بالتفصيل بالإضافة إلي البعض من التفاصيل الأخري.

حديث الرسول عن اللبان:

يُعد أن اللبان هو عبارة عن الكندر الذي يُعد أن له العديد من الاستخدامات المختلفة والفوائد وذلك بسبب المكونات التي يحتوي عليها ولكن لا يجب علي المسلم حرق اللبان و لا غيره وما يتناقله الناس من ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم لا يصح.

وقد جاء في كتاب الطب النبوي لأبي نعيم الأصبهاني أن رسول الله صَلَّى الله عَليْهِ وَسلَّم قال ( بخروا بيوتكم باللبان، والشيح. وفي رواية له: بخروا بيوتكم باللبان والصعتر ) ولذلك يجب الحرص علي الالتزام بالتعاليم النبوية المختلفة.

يُعتبر أن اللبان هو أحد المواد الطبيعية التي من الممكن الاستفادة منها بشكل كبير في العديد من الأشياء المختلفة وسوف نتعرف علي الحديث النبوي الشريف عنه وهو:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «تداووا بالكندر- وهو اللبان- فإنه بخور كل شيء وما من أهل بيت يتبخرون به إلا نفى الله عنهم كل عفريت فاغر فاه باسط يده وإنه لينفي عن اثنتين وسبعين دارا كما ينفي عن الدار التي يتبخر به فيها».

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل حديث الرسول عن الكحل

صحة حديث اللبان يذهب النسيان:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أكل اللبان يُورث الْحِفْظ وَيذْهب النسْيَان وَيقطع البلغم) هو من الأحاديث النبوية التي انتشرت بشكل كبير وهناك العديد من التساؤلات المختلفة التي قد تم إثارتها في الفترة الأخيرة عن مدي صحة الأمر ولكن لا يوجد هذا الحديث في أي شيء من المسانيد والسنن والجوامع والأجزاء إلا ما أورده عبد الملك بن حبيب القرطبي في الجزء المختصر له في الطب والعلاج بالأغذية ولكن أورده بدون أي اسناد.

يُعد أن هذا الأمر غير صحيح في تصحيح الحديث أو أن يتم قبوله بل يظل من الأحاديث المعلقة حتي يتم إسناده وإثبات أصله وما دام أنه لم يتم إثباته فلا يجوز لأحد التحدث به ولا أن يتم نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

نعم الدخنة اللبان حديث:

يُعتبر أنه من الأحاديث الصحيحة في السنة النبوية وسوف نتعرف عليه الأن:

  • وعنه صلى الله عليه وسلم: «نعمة الدخنة اللبان وهي الدخنة التي دخنت بها مريم عند ولادتها وإن البيت إذا دخن فيه باللبان لم يقربه حاسد ولا كاهن ولا شيطان ولا ساحر».

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل حديث الرسول عن القسط الهندي

أضف تعليق