حديث الرسول عن القرع

هناك العديد من أنواع الأطعمة المختلفة التي يجب علينا الحرص علي تناولها والاستفادة منها مثل القرع الذي ينتشر بشكل كبير ومن الممكن استخدامه في الطهي والكثير من الأشكال المتنوعة وسوف نتعرف اليوم علي حديث الرسول عن القرع وذلك من خلال قراءة المقالة.

حديث الرسول عن القرع:

يُعد أن القرع هو أحد الثمار الكبيرة في الحجم التي يصل وزنها إلي 10 كيلو جرامات في البعض من الأوقات ويتم زراعته في البعض من الأماكن المعينة فقط وهي المناطق الحارة وله العديد من الأسماء الأخرى مثل القرع العسلي أو الاستامبولي أو التركي وهناك البعض من يُطلق عليه اسم القرع الأحمر أو القرع المالطي.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل تجربتي مع عصير القرع

ويوجد أحد الأحاديث في السنة النبوية التي تدل علي فائدة القرع وأن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام كان يُحب تناوله بشكل كبير لأنه مفيد جداً للجسم وسوف نتعرف علي الحديث التالي:

عن إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة، أنه سمع أنس بن مالك، يقول: «إن خياطا دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم لطعام صنعه»، قال أنس بن مالك: «فذهبت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى ذلك الطعام، فقرب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم خبزا من شعير ومرقا فيه دباء وقديد»، قال أنس: «فرأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يتتبع الدباء من حوالي الصحفة»، قال: «فلم أزل أحب الدباء منذ يومئذ».

الدباء المقصود به القرع.

فوائد القرع الصحية:

بالإضافة إلي أن القرع يتم استخدامه في الطهي فإن القيمة الغذائية الكبيرة التي يحتوي عليها تجعل له العديد من الفوائد الصحية المختلفة بسبب أنه يحتوي علي العديد من العناصر الغذائية ومن بين تلك الفوائد:

  1. يُعتبر أنه من الأنواع التي تحتوي علي البيتا كاروتين وهو غني بالفيتامين ب الذي يتحول في الجسم إلي الفيتامين أ وقد أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث أنه يُساعد علي التقوية من الجهاز المناعي ومحاربة الإلتهاب.
  2. هو من المواد الغنية بفيتامين سي الذي يُعتبر أنه يعمل علي إنتاج المزيد من كرات الدم البيضاء في الجسم ويُساعد كافة الخلايا المناعية أن تكون في حالة أكثر فعالية والاسراع من التئام الجروح.
  3. كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تعمل علي معادلة الجذور الحرة التي ترتبط بالأمراض المزمنة المختلفة والتي منها أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري ولذلك هو مفيد من أجل العديد من الأمراض المختلفة.
  4. يعمل علي وقاية الجلد من التعرض للتلف الذي ينتج من اشعة الشمس الضارة وتأثيرها الشديد علي الجسم والتقليل من فرصة التعرض لمرض السرطان وأمراض العيون وغيرهم.
  5. مفيد لأنه يعمل علي التحسين من عملية الهضم بعض الشيء.
  6. كما أنه ملين للمعدة والتخلص من حالة تعسر الهضم في الكثير من الأوقات.
  7. هو من الأنواع التي تُعد أنها مضادة للسعال.
  8. تعمل علي الإدرار من البول بعض الشيء.
  9. يُعد أنه من الأنواع التي تعمل علي المساعدة من التلطيف للأغشية المخاطية.
  10. علاج للبواسير لدي البعض من الحالات المختلفة.
  11. يُعتقد أنه علاج فعال من أجل حالات الاكتئاب والأرق لأنه يحتوي علي العديد من الأحماض الأمينية الهامة وخاصة حمض التربتوفان.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل حديث الرسول عن اللبان

أضف تعليق