حديث الرسول عن استشهاد الحسين

السنة النبوية فيها العديد من الأمور المختلفة التى تحدث فيها الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام من خلال الأحاديث المختلفة ولذلك من خلال موقع تدوينات نقوم بتقديم العديد من الأحاديث الإسلامية المختلفة مثل حديث الرسول عن استشهاد الحسين وهو مثار حديثنا اليوم وسوف نتعرف على العديد من الأمور المختلفة.

حديث الرسول عن استشهاد الحسين:

حيث أنه الحُسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما وهو أحد الصحابة الكرام وقد أطلق عليه النبى عليه أفضل الصلاة والسلام لقب سيد شباب أهل الجنة وقد وُلد فى الثالث من شهر شعبان فى العام الثالث الهجرى والذى يُوافق الثامن من شهر يناير من العام 626 ميلادياً.

وقد كان النبى يقبله ويصطحبه معه إلى المسجد وقد شارك فى البعض من المعارك والفتوحات الإسلامية وحتى توفى فى العاشر من محرم فى العام 61 من الهجرة وهو ما يُوافق العاشر من أكتوبر من العام 680 ميلادياً.

يعد أنه من الأقسام التى تحتوى على العديد من المعلومات الدينية والإسلامية المختلفة التى تبحث عنها ويمكنك أن تتعرف على المزيد من خلال الدخول إلى الرابط التالى قسم إسلاميات.

حديث الرسول عن مقتل الحسين إسلام ويب:

حيث أنه فى السنة النبوية أخبرنا الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام عن البعض من الأمور التى سوف تحدث ومنها أنه قد أخبرهم عن أن الحسين رضى الله عنه سوف يُقتل وجاء ذلك الأمر بدليل ما روى أحمد عن عائشة أو أمِّ سلمة -رضي الله عنهما-:أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال لِإحداهما: (لقد دخل علي البيت ملك لم يدخل علي قبلها، فقال لي: إن ابنك هذا حسين مقتول، وإن شئت أريتك من تربة الأرض التي يقتل بها ) قال: (فأخرج تربة حمراء)،ولكن لم يكون هناك أى شئ بشأن من سوف يقتله وهو من الأحاديث التى وردت فى السلسلة الصحيحة للشيخ الألباني وهو حديث حسن وله العديد من الشواهد المتعددة.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل حديث الرسول عن أبي ذر الغفاري

هل أمر يزيد بن معاوية بقتل الحسين رضي الله عنه؟

لم يحدث هذا الأمر ولكنه منعه من المضى إلى الكوفة وقد قام بوقف الماء عن الحسين والبعض من أهل بيته وكان فى وقت مقتل الحسين يتواجد فى الشام وقد أظهر يزيد الحزن الشديد على قتله ولم يقم بأذية أى من أفراد العائلة بل أكرهم أهل بيته ومن كانوا معه وسار معهم إلى المدينة ولم يقم بحبسه أبداً.

حقائق غائبة حول استشهاد الحسين وأحداث كربلاء:

حيث أنهم قد كاتبوا الحسين رضي الله عنه من أجل دعوته إلى الكوفة حتى ينصروه على يزيد وخرج إليهم فلما وصل إلى كربلاء غدروا به وصارو مع عبيد الله يد واحدة عليه وقتلوه.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التى من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل حديث الرسول عن الاثمد

أضف تعليق