حديث الرسول عن الكاسيات العاريات

وضع الدين الإسلامي لنا البعض من الشروط والأمور المختلفة التي تُساعدنا علي أن نعيش بكل سهولة ودون أي مشاكل ومن ضمنها الشروط من أجل إرتداء الملابس وقد خص المرأة بأن تقوم بستر جسمها وأن لا تكشفه أبداً ويظهر الأمر في السنة النبوية من خلال حديث الرسول عن الكاسيات العاريات الذي يتم من خلاله التعرف هذا الأمر وأن الله قد حرمه بل ويصل الأمر إلي الحرمان من دخول الجنة.

حديث الرسول عن الكاسيات العاريات:

المرأة في الدين الإسلامي قد تم تكريمها لتكون أعلي في كل الأشياء المختلفة وأن يتم الحفاظ علي مكانتها بين الجميع ولذلك يجب عليها الإلتزام بكافة التعاليم الإسلامية المختلفة وأن لا يتم مناهضتها أو القيام بعكسها وذلك حتي لا تقع في الخطأ والعذاب من الله سبحانه وتعالي.

في الدين الإسلامي القواعد المختلفة ومنها قواعد الملابس الشرعية والتي تم تحديد للمرأة أنها تُغطي أجزاء الجسم والشعر وتستر كافة أجزاء الجسم بحيث لا تنكشف علي أي رجل غريب ومن المهم أن يتم الإلتزام بتلك التعليمات بشكل ضروري لأنها قد تكون طوق النجاة للمرأة المسلمة.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل حديث الرسول عن الاخت

حديث نساء كاسيات كامل:

هو أحد الأحاديث التي تتواجد في السنة النبوية والذي من خلاله يتم توضيح أحد الأمور الشائكة والضوابط في الدين الإسلامي والتي يجب علي كل مسلمة العمل بها وهو من الأحاديث الصحيحة وعن أبي هريرة رضى الله عنه ، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: «صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس و نساء كاسيات عاريات مميلات مائلا ت روؤسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا» رواه مسلم.

وجاء في شرح الحديث الشريف:

هذا الحديث من ضمن الأحاديث الصحيحة في السنة النبوية ومن صحيح مسلم وقد تم تفسير كلمات الكاسيات العاريات بالعديد من التفسيرات المختلفة ومن أشهرها هو تفسير ابن الجوزي في كشف المشكل وقد قال رحمة الله عليه أن للأمر 3 أوجه وهم:

الأولي:

أنه من الممكن للفتاة أن تلبس ملابس رقيقة والتي بظهر ما تحتها ولذلك يكن كاسيات من الظاهر وعاريات في المعني.

الثاني:

أن تقوم الفتاة بإرتداء الملابس التي تكشف عن البعض من أجزاء الجسم ولذلك هن عاريات أي بعضهن منكشف.

الثالث:

هو أن تكون الفتاة ضمن الفتيات الكاسيات من نعم الله سبحانه وتعالي وعاريات من الشكر.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل حديث الرسول عن العيد

أضف تعليق