دواعى استعمال alphintern

دواعى استعمال alphintern هذا الدواء يعتبر من اكثر الادويه التي يقوم الاطباء بوصفها بعد اجراء العمليات الجراحيه من اجل علاج الالتهابات التي من الممكن ان تظهر بعد العمليات بالاضافه الي انه من اهم الادويه التي يتم استخدامها في علاج الكدمات والتورمات التي من الممكن ان تكون ناتجه عن حادثه مفاجئه وبالاضافه الي كونه مضاد فعال لكافه الالتهابات وهذا نتيجه لاحتواءه علي ماده التريبسين وماده الكيموتربسين الذين يعملان بشكل فعال في كسر كافه الروابط الموجوده في الاحمض الامينيه التي تكون مسؤله عن تكوين الالتهاب والتورم بالاضافه الي انه يعمل علي تكسير البروتينات المشتقه من هذه الالتهابات.

ويتميز هذا الدواء عن غيره من الادويه في كونه يحتوي علي صواغ تذوب في الامعاء ولا تذوب في المعده مما يضمن عدوم جود اي اثار جانبيه تضر الجهاز الهضمي فهي تأتي في هيئه مغطاه حتي لا تتحلل في المعده ولكن هذا الدواء لابد ان يتم اخذه تحت اشراف الطبيب المعالج وليس من تلقاء انفسكم ابدا حتي لا تعروضوا انفسكم لاي ضرر ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي دواعى استعمال alphintern.

دواعى استعمال alphintern

  •  يعمل هذا الدواء علي علاج جميع حالات التجمع الدموي و مضاعفات الكسور العظمية بالاضافه الي علاج كسور كل من الجزع و المخ و يتم إستخدامه في حالات الإصابة بالورم الذي يصاحب العمليات الجراحية.
  •  يساعد بشكل فعال في علاج إلتهابات الثدي وإلتهابات كل من الرئة والقصبة الهوائية وكذلكيعمل علي علاج كل من إلتهابات المفاصل والإلتهابات الروماتيزمية المفصلية وايضا الغير مفصلية بالاضافه الي الغير عظمية ايضا وعلاج التورم الذي يصيب منطقة الشرج.
  • يوصي الاطباء باستخدامه في علاج الالتهابات التي تصيب قرنيه العين والعين بشكل عام بعد ان يتم اجراء عمليه جراحيه بها بالاضافه الي علاج كدمات العين كما انه يعمل علي علاج الحلف والالتهابات التي تصيب كل من الفم والبلعوم والحنجره.
  • يتسخدم في علاج كل من التهابات الحوض والالتهاب الذي يصيب قناه فالوب بالاضافه الي الالتهابات التي تصيب كل من الجيوب الانفيه واللثه والاذن وقناه استاكيوس.
  • من الممكن ان يتم استعمال هذا الدواء كنوع من انواع الوقاية بعد خلع الأسنان من اجل الوقايه من الإصابة بإلتهابات كل من الأسنان والفم بالاضافه الي انه يتم إستخدامه بعد العمليات الجراحية في الأسنان و الفم بوجه عام.

من خلال قسم دواعي واستعمال تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : دواعى استعمال هوستاكورتين

جرعه دواء Alphintern وطريقه استخدامه :

يوجد هذا الدواء علي شكل اقراص في جميع الصيدليات وهذه الأقراص في عبوه والعبوه الواحده من هذا الدواء تحتوي علي ثلاث شرائط من الأقراص وكل شريط يحتوي علي عشر أقراص محكمه الغلق ويتم استخدام الدواء عن طريق امتصاصه من خلال الأمعاء حتى تكون بطانة الرحم في أمان ولا يؤثر الدواء على جدار المعدة بأي حال من الأحوال والجرعة المعتاده لهذا الدواء تكون كالاتي:

  • في اغلب الحالات يتم استخدام جرعة متوسطة من هذا الدواء بشكل يومي.
  • تكون الجرعه عباره عن تناول من قرص إلى قرصين ثلاث مرات في اليوم الواحد وهذا يكون حوالي كل ثماني ساعات.
  • كبار السن تكون جرعتهم قرصين كل ثماني ساعات اما بالنسبه للاطفال الذي يكون عمرهم اكثر من اثنا عشر تقدر جرعتهم بقرص واحد فقط كل ثماني ساعات.
  • يوصي الاطباء بانه ينبغي ان يتم تناول هذا الدواء على معدة خالية من الطعام فمن الممكن ان يتم تناول الاقراص قبل تناول الإفطار بحوالي ساعة أو تناول هذا الدواء بعد الإفطار بحوالي ساعتين.

جرعه دواء Alphintern

العبوة والتخزين لدواء Alphintern :

  • عبوه هذا الدواء يوجد بها ثلاث شرائط ويكون سعر الشريط الواحد من الدواء عباره عن اثنا عشر جنيه مصري في الاغلب ومتوافر في جميع الصيدليات بينما يكون سعر العبوه الواحده التي تحتوي علي ثلاث شرائط سته وثلاثون جنيه تقريبا ولابد من حفظ هذا الدواء في مكان بعيد عن متناول ايدي الأطفال.
  • والتخزين للدواء يكون في مكان بارد ويوجد به رطوبة نسبيا ولابد ان يتم حفظ هذا الدواء في مكان بعيد عن أشعة الشمس المباشرة حتى لا يتم حدوث اي تلف في مكونات الدواء.
  • ولابد ان ألا تزيد درجة الحرارة عن خمسه وعشرين درجة مئوية لحفظ الدواء في الغرفة.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : دواعي استعمال هيدروكورت

تفاعلات أقراص Alphintern مع الأدوية الأخرى :

من الممكن ان يتفاعل هذا الدواء مع عدد معين من الأدوية ونتيجه لهذا يتطلب من المريض أن يقوم بأخبار الطبيب بكافه الأدوية التي يقوم بتناولها حتى يخبره الطبيب بمدى تفاعلها مع هذا الدواء وهل هو أمن علي صحته او لا وذلك نتيجه لأن هذا الدواء عند تفاعله مع بعض الأدوية المعينة فإنه من الممكن ان يحدث مشاكل مضاعفة تضر بصحة الشخص المريض وبالتالي الأمر يصبح خطير عند استعمال الدواء مع غيره من الأدوية المضادة له .

كما يحذر استعمال هذا الدواء مع المركبات الكيميائية أو حتى المركبات العشبية لأنه من الممكن ان يتسبب في مضاعفات صحية يكون المريض في غنى عنها.

تحذيرات عند تناول أقراص Alphintern :

  • يوصي بعدم الاقتراب من هذا الدواء للاشخاص الذين يكون لديهم تحسس تجاه المكونات التي يختص بها هذا الدواء لأن الجسم قد يتأذى صحيا منها.
  • يحذر استعمال هذا الدواء في حالات الالتهابات التي تكون ناتجه عن عدوى بكتيرية لأنها تحتاج إلى مضاد حيوي وبالتالي لا يمكن الجمع بين الدواء والمضاد الحيوي معا لانه قد يسبب مضاعافات تضر بصحه المريض اكثر.
  • ينصح الاطباء بعدم استخدام هذا الدواء من قبل الاشخاص التي تعاني من قرحه المعده من اجل عدم تعرضهم لاي اثار جانبيه تضر بصحتهم.
  • يجب ان يتم تناول الدواء تحت اشراف الطبيب والالتزام بالجرعه التي قام الطبيب بتحديدها والا تقوم بتزويد الجرعه عن الحد الذي قرره الطبيب من تلقاء نفسك لان الافراط في هذا الدواء قد يؤدي بك الي الوقوع في مخاطر ومشاكل صحيه.
  • المرأه الحامل او المرأه التي تفكر في الحمل او في فتره الرضاعه لا يجب ان تستخدم هذا الدواء ابدا وعليها ان ترجع الي الطبيب حتي يجد لها بديل يكون امن علي صحتها وصحه الجنين.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : دواعي استعمال هيدروكورت

موانع استعمال دواء alphintern :

  • يمنع استعمال الدواء من قبل الأشخاص الذين يكون لديهم حساسية من أحد مكونات هذا الدواء بالاضافه الي انه يمنع استعماله قبل اجراء العمليات الجراحيه مباشره.
  • يحذر هذا الدواء من قبل الأشخاص المصابين بمشاكل في الكلى فيتم منعهم من تناول هذا الدواء كما انه لا يجب استعمال هذا الدواء من قبل الاشخاص المصابين بتليف في الكبد بالاضافه الي الاشخاص التي تقوم بتناول ادويه مضاده للجلطات او مضادات حيويه بوجه عام.
  • لا يجب وصف هذا الدواء لمرضى اضطرابات النزيف مثل الهيموفيليا بالاضافه الي انه لا يتم استعمال هذا الدواء خلال فترتي الحمل والرضاعة دون استشارة الطبيب.

موانع استعمال دواء alphintern

الأعراض الجانبية لدواء Alphintern :

  • قد يحدث لبعض الحالات الشعور بألم شديد جدا في المعدة مع رغبة شديدة في كل من القيء والغثيان بالاضافه الي حدوث فقدان في الشهيه مصاحب للشعور بالدوار مع الدوخه الشديده.
  •  من الاعراض الجانبيه لدواء alphintern انه من الممكن ان يتسبب  في حدوث طفح جلدي عقب استخدامه بالاضافه الي الشعور بحكة شديدة.
  • من الممكن ان يحدث التهابات للمريض بعد استعمال هذا العلاج بالاضافه الي حدوث تورمات شديدة نتيجه الحساسية الزائدة التي تحدث للمريض من مكونات الدواء، التي بدورها تتطلب التوقف عن استعمال الدواء.
  • هذا الدواء ممنوع منعا باتا من الاستعمال من قبل المرأه الحامل لانه من الممكن ان يؤدي بحياه الجنين ومن اجل تفادي اي مشكلات صحيه قد تحدث للجنين او للام فلابد من الابتعاد بشكل كامل عن تناول هذا الدواء حتي لا يحدث امور خطيره تضع حياه الام والجنين في وضع خطر.
  • لا يمكن استعماله من قبل الام المرضعه لان فعاليه الدواء من الممكن ان تمر في حليب الام مما يؤدي الي وصلها الي جنين ويسبب في حدوث اضرار له لذلك يوصي بعدم تناول الدواء في فتره الحمل والرضاعه واستشاره الطبيب قبل اتخاذ اي خطوه بشأن تناول هذا العلاج.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :

دواعي استعمال acticarbine

كيفية استخدام البقدونس لعلاج الالتهابات

في نهايه هذا المقال نتمني ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات الكافيه عن دواء alphintern من خلال عرض دواعى استعمال alphintern وطريقه استخدامه وجرعاته ومعرفه محتويات العبوه والطريقه السليمه لتخزينه بالاضافه الي معرفه تفاعلات الدواء مع الادويه الاخري واهم التحذيرات التي يجب ان تضعها في الاعتبار قبل استعمال وموانع استعماله واهم الاثار الجانبيه الناتجه عنه.

وفي حاله رغبتك في معرفه او ترك اي تساؤلات او استفسارات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق