تكلفة عملية البواسير بالليزر في الرياض

تكلفة عملية البواسير بالليزر في الرياض أحد الأسئلة التي يتساءل عنها عدد كبير من الأشخاص الذين يرغبون بعمل عملية البواسير ويكونون في الرياض، وتعد هذه العملية من العمليات المعروفة جدا في الوقت الحالي، وكان يتم الاعتماد على الجراحة ولكن باتت الليزر من الطرق الأشهر وإليكم كل التفاصيل.

تكلفة عملية البواسير بالليزر في الرياض

قبل الدخول في التفاصيل والتحدث عن كل الأسعار، فيجب العلم أولا أنه من الوارد ومن الطبيعي جدا أن تختلف الأسعار من مكان إلى آخر، وذلك باختلاف مجموعة كبيرة جدا من العوامل منها الطبيب الذي يقوم بالعملية ومنها التقنية التي يتم استعمالها وايضا الأمور الأخرى والعناية الطبية التي يأخذها الشخص المريض.

ولكن في المتوسط، يمكن القول أن هناك فئة سعرية محددة هي التي تتراوح فيها هذه العملية وهذه الفئة تكون من حوالي 3000 ريال سعودي تقريبا وفي بعض الحالات تصل إلى 8000 ريال سعودي تقريبا ويمكن أن تقل أو تزيد على حسب العوامل التي تم ذكرها.

كما أن هناك عامل مهم جدا هو الذي يحدد التكلفة الكلية لهذه العملية وهي حالة الشخص المريض و مدة الإقامة التي يترتب عليه أن يجلسها في المستشفى حتى يشفى تماما، فبعض الأشخاص بعد القيام بالعملية يمكنهم الذهاب إلى المنزل مباشرة والبعض الآخر يضطرون للبقاء في المستشفى بضعة أيام حتى يتأكد الطبيب من أن حالتهم مستقرة، وبالتالي فإن التكلفة تكون أكبر.

وبعد أن تعرفنا على سعر هذه العملية نكمل معكم المقال ونجيبكم عن أهم الأسئلة التي يفكر فيها الأشخاص الذين يرغبون بعمل هذه العملية ونتحدث أيضا عن أهم التفاصيل التي تخصها للحصول على المعلومات الكافية بالتفصيل.

وللمزيد من المقالات المشابهة التي يتم فيها التحدث على الأسعار وعن المراجعات الكاملة لكل شيء يتم ذكر سعره، نرشح لكم زيارة قسم كم سعر  وأيضا نرشح المقال التالي:

عملية البواسير بالليزر في الرياض وكيف تتم

تعد مشكلة البواسير من المشاكل المعروفة جدا في الوقت الحالي، وهناك عدد كبير من الأشخاص الذين يعانون منها وتعد في نفس الوقت من المشاكل الصحية المؤلمة جدا والتي يشتكي منها كم كبير من الأشخاص حتى يتطلب الأمر علاجها في أقرب وقت ممكن.

وبسبب الأهمية الكبيرة للبحث عن طرق العلاج المناسبة، كان الأطباء يبحثون بكثرة عما يمكنهم فعله فبات يمكن علاج هذه المشكلة من خلال العمليات الجراحية ولكن كانت تفشل في بعض الأوقات وكانت تأتي ببعض الآثار الجانبية حتى جاءت التقنية الحديثة وهي الليزر.

ومن المعروف أن البواسير عبارة عن انتفاخ يحدث في الأوردة التي توجد في الجزء السفلي من المستقيم أو الشرج، وبالتالي فإنه يكبر ويزداد ويسبب ألم شديد بالأخص عند كبار السن أو النساء الحوامل أو حالات الإمساك الشديد فبات هناك دافع للبحث عن العلاج.

وفي الحقيقة، إن العملية لا تستغرق الكثير من الوقت وتتم بطريقة سهلة جدا من خلال استعمال الليزر ومن خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية يقوم المريض بالذهاب إلى المستشفى أو الطبيب الذي يقوم بعمل العملية حتى يقوم ببعض الفحوصات الأولية ليحدد الوقت المناسب للعملية وغيرها من التفاصيل الأخرى.
  2. وبعد أن يأتي وقت هذه العملية يدخل المريض إلى الطبيب ويكون مستلقي على الظهر حتى يكون التنفس منتظم لديه ويقوم الطبيب بإعطائه التخدير الموضعي حتى لا يشعر بأي ألم.
  3. وبعد ذلك تبدأ العملية ويقوم الطبيب باستعمال جهاز الليزر حتى يقوم بفصل الباسور من جلد الشرج ومن ثم تبخير الباسور.
  4. وبعد ذلك يقوم الطبيب إستعمال شعاع القطع بالنسبة لحالات البواسير التي تكون خارجية.

والجدير بالذكر أن العملية سهلة ولا تستدعي كل هذا القلق نسبة نجاحها عالية جدا ولكن تظل هناك نسبة فشل ضئيلة في بعض الحالات بسبب خطأ من الطبيب أو الحالة الصحية للمريض الغير مستقرة والتي يصعب فيها الشفاء.

وبعد انتهاء من عمل العملية، فإن الأمر لا ينتهي هنا فقط، بل إن هناك مجموعة من التعليمات الكثيرة التي يقولها الطبيب للشخص المريض حتى يشفى بشكل سليم. ومن أشهر المعلومات التي يقولها الأطباء ما يلي:

  • ينصح بأن يجلس المريض في حمام من الماء الدافئ حتى يشعر براحة أكبر.
  • يكون معه مجموعة من مسكنات الألم التي عليه أن يستعملها في الحالات الاضطرارية فقط، وذلك لأن هناك بعض الأعراض يمكن أن تظهر ومنها الغثيان أو التقيؤ أو الألم.
  • في بعض الحالات تكون عملية الإخراج مؤلمة نسبيا، فمن المهم التنظيف قدر الإمكان حتى لا يتلوث الجرح.
  • لا يجب أن يقوم المريض بحمل أي أشياء ثقيلة حتى يشفى تماما.
  • يجب ارتداء الملابس الواسعة جدا والمريحة.

وهناك المزيد والمزيد من النصائح الأخرى التي يقولها الطبيب، ولكن بشكل عام تختلف النصائح من شخص إلى آخر، كما أن نسبة الألم والأعراض الجانبية تختلف من شخص إلى آخر هي الأخرى، فلا يجب القلق من هذا الأمر لأن الطبيب سيطلعكم على كل التفاصيل ولا تشعروا بالإحراج من طلب أي نصيحة إضافية منه.

عملية البواسير بالليزر في الرياض وكيف تتم

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة:

مضاعفات ما بعد البواسير

بعد التعرف على تكلفة عملية البواسير بالليزر في الرياض، وبعد التعرف على المعلومات الكثيرة والمهمة التي تخص هذه العملية، فهناك بعض النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار وبعض المضاعفات التي يمكن أن تحدث وأشهرها ما يلي:

  • في بعض الحالات، تحدث مشكلة احتباس البول، مما يسبب ألم عند الأشخاص.
  • تزداد احتمالية الإصابة بالنزيف بالأخص بعد العملية بحوالي عشرة أيام تقريبا.
  • بعض الأعراض الجانبية الأخرى مثل التقيؤ أو الشعور بالغثيان.
  • صعوبة في الحركة أو الجلوس بشكل معتدل وصعوبة في عملية الإخراج أيضا.
  • حدوث بعض الإلتهابات بسبب التلوث.
  • أعراض جانبية أخرى مثل إرتفاع درجة الحرارة وغيرها.

ولكن الأعراض التي سبق ذكرها لا يعاني منها كل الأشخاص بالتأكيد، فهي تختلف نسبة حدوثها من شخص إلى آخر على حسب مجموعة كبيرة من العوامل، وهذا الشيء مهم فلا يجب القلق، وفي كل الحالات لو بدأت تظهر عليكم أي أعراض فمن المهم الاتصال بالطبيب في أقرب وقت ممكن.

لقدر أكبر من الفائدة، نرشح لكم قراءة هذا المقال المميز:

تجربتي مع عملية البواسير بالليزر

كل من يرغبون بمعرفة تكلفة عملية البواسير بالليزر في الرياض يرغبون أيضا بمعرفة التجارب التي مر بها الأشخاص الآخرين مع هذه العملية حتى يستطيعون تكوين الصورة الكاملة عنها، وخلال الأسطر القادمة نعرض لكم تجربة مميزة رواها أحد الأشخاص.

وفي هذه التجربة تقول السيدة أنها كانت تعاني من أعراض البواسير القليلة بالأخص قبل فترة الحمل وقبل الولادة من الأساس، ولكن كانت الأعراض تزداد بمرور الوقت ولكنها كانت تستعمل بعض الأدوية والمراهم الموضعية التي كانت تفي بالغرض.

ولكن بعد الحمل والولادة زادت المشكلة ولم تعد تستطيع التحمل حتى أن الأدوية العادية التي كانت تستعملها لم تعد تأتي بنتيجة من الأساس، فقررت الاتصال بالطبيب والذي قال لها أن عليها أن تقوم بعمل عملية البواسير باستعمال الليزر.

وبعد أخذ القرار، تقول صاحبة التجربة أنها كانت تشعر بالتوتر الشديد والقلق من الأعراض الجانبية ومن الألم الذي يمكن أن يحدث، ولكنها تذكر أن العملية مرت بسرعة ولم تستغرق أكثر من 1/4 ساعة تقريبا حيث أنها كانت تتم تحت التخدير ولم تشعر بأي شيء.

وتضيف أيضا أنها بعد العملية بدأت تلاحظ من الأعراض الجانبية كانت صعبة قليلا وكان صعب عليها المشي أو النوم بأريحية أو حتى عملية الإخراج البسيطة، ولكن بمرور الوقت وبعد حوالي أسبوعين تقريبا وجدت نفسها في تحسن أفضل بكثير.
مدة الشفاء من عملية البواسير بالليزر

في الحقيقة إن مدة الشفاء من الأمور التي تختلف مدتها من شخص إلى آخر ولا يوجد لها نسب ثابتة يمكن الاعتماد عليها لكل الأشخاص، وذلك لأن حجم البواسير والمشكلة التي يعاني منها الشخص من أشهر الأمور التي تحدد وقت العلاج.

ولكن أشهر الحالات تستغرق مدة شفاء من حوالي أسبوعين إلى أربعة أسابيع تقريبا وبعض الأشخاص القليلون جدا يصبحون أفضل خلال وقت أقل، وفي بعض الحالات يمكن أن يصل الأمر إلى شهرين حتى يكون هناك الشفاء الكامل من العملية. وكما ذكرنا لكم إن الأمر نسبي ويختلف من شخص إلى آخر ولكن النسبة المتوسطة هي من أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

تجربتي مع عملية البواسير بالليزر

ايهما افضل عملية البواسير بالليزر أم الجراحة

هذا السؤال في بال كل من يريد تكلفة عملية البواسير بالليزر في الرياض، بالتأكيد إننا نبحث عن سعر هذه العملية قد بحث في نفس الوقت أيضا عن سعر العملية ولكن بالجراحة، فما هو الأفضل وما هي الطريقة التي ينصح بها يا ترى؟

في الحقيقة إن كلا الطريقتين يتم استعمالهم وقد حصل على إعجاب كبير جدا وشهرة في جميع أنحاء العالم بسبب النتيجة التي يحصل عليها المرضى والتخلص من الألم الشديد الذي كانوا يعانون منه قبل القيام بالعملية.

ولكن بعد تجارب كثيرة، وبعد أن ظهرت الطريقة الليزر وبعد أن اشتهرت وبات عليها بعض الإضافات الأخرى وأصبحت حديثة، يمكن القول أن القيام بالعملية باستعمال الليزر هي المفضلة في الوقت الحالي، ولكن مع اختيار الطبيب المناسب.

ولكن هذا بالتأكيد لا يقلل من العملية الجراحية العادية، فإنها لا تزال فعالة في كل الحالات وستظل فعالة مهما مرت الأيام ولكن في حين مقارنتها مع الليزر فإن الليزر يتفوق بالتأكيد. والجدير بالذكر أن بعض الحالات يمكن أن تكون الجراحة هي الأفضل وهكذا.

هل عملية البواسير بالليزر مؤلمة؟

أيضا أن هذا السؤال له نصيب كبير من البحث والرغبة في معرفة الإجابة، وفي الحقيقة إن العملية لا تسبب أي ألم من الأساس لأنها تتم تحت التخدير الموضعي أو التخدير الكلي على حسب ما يختار الطبيب لكم. وسواء ذلك بالنسبة لليزر أو الطريقة الجراحية العادي.

ولكن الألم الذي يكون من هذه العملية يأتي بعد زوال مفعول التخدير وبالتحديد في العشرة أيام الأولى ما بعد العملية، وبعد ذلك سيشعر المريض بتحسن بشكل تدريجي ولكن يمكن القول النسبة الألم تختلف من شخص إلى آخر وعلى حسب الجرح وسرعة الشفاء التي يمتلكها جسمه.

هل عملية البواسير بالليزر مؤلمة؟

وبعد التعرف على كل المعلومات الكثيرة والشيقة والتفصيلية التي تحدثنا عنها في هذا المقال نكون انتهينا وعلمنا تكلفة عملية البواسير بالليزر في الرياض وعلمنا أيضا أهم المعلومات التي تخص العملية بالتفصيل الممل حتى تأخذون القرار بشكل سهل وبسيط.

وبعد الانتهاء من هذا المقال، نقترح عليكم أيضًا الاطلاع على المزيد من المقالات الإضافية لفائدة أكبر بكثير:

أضف تعليق