دواعي استعمال lisinopril

قد يعانى البعض من الأشخاص من الأمراض المختلفة فى الجسم والتى تحتاج إلى العلاج جيداً ويعد أن مشكلة ضغط الدم المرتفع هى واحدة من المشاكل التى من الممكن أن تحدث كثيراً والتى سوف تحصل على الدواء المناسب من أجل علاجها ومن تلك الأدوية ليزينوبريل والذى له تأثير قوى ويحتوى على المواد الفعالة ويبحث البعض من الأشخاص فى التعرف على دواعي استعمال lisinopril وذلك من أجل التعرف على الحالات المسموح لها بأستخدامه وسوف تتعرف أيضاً على الأضرار الجانبية التى قد تحدث والحالات التى يتم منع أستخدام الدواء معها والسعر المناسب من أجل الشراء من الأسواق.

دواعي استعمال lisinopril:

  • حيث أن دواء ليزينوبريل هو أحد الأدوية المختلفة والتى تتواجد فى الصيدليات والتى يتم أستخدامها من أجل علاج العديد من الحالات المتنوعة والتى تعانى من البعض من المشاكل وخاصة من يعانى من مشاكل ضغط الدم المرتفع وذلك بسبب أنه يساعد على الإراحة للأوعية الدموية فى الجسم والتخفيف من حدة الضغط التى تقع عليها.
  • يعد أنه من الأدوية التى تعمل على التثبيط من الإنزيم المحول للأنجيوتنسين فى الجسم وهو الذى يُطلق عليه بالمصطلح الطبى (ACE).

حيث أنه يمكنك التعرف على العديد من العلاجات المختلفة والأسباب التى تؤدى إلى أستخدامها وغيرها من الأمور الأخرى وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى قسم دواعى استعمال.

دواعي استعمال دواء ليسينوبريل:

  • يتم أستخدام هذا الدواء من أجل علاج العديد من الحالات المختلفة والتخلص من العديد من الأمور التى قد تحدث للبعض منهم وذلك بسبب أنه له تأثير كبير على الجسم وقوة فعالة والتى تؤدى إلى:
  1. علاج من أجل التخلص من مشكلة الإرتفاع فى معدلات ضغط الدم عن الطبيعى.
  2. والتخلص من مشكلة قصور القلب الأحتقانى.
  3. الزيادة من فرصة النجاة بعد التعرض للنوبة القلبية.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل دواعي استعمال optilube

الجرعة المناسبة من دواء ليسينوبريل

الجرعة المناسبة من دواء ليسينوبريل:

  • يجب على الطبيب وصف الجرعة المناسبة والتى يحتاج المريض إليها والتى يتم تحديدها على أساس البعض من العوامل المختلفة والتى منها تأثير المادة الفعالة على الشخص وعمره والحالة الصحية له والمشكلة التى يعانى منها.
  • من أجل علاج مشكلة الإرتفاع فى معدلات ضغط الدم تعد أن الجرعة الأولية هى عبارة عن الحصول على 5 مللى جرام إلى 10 مللى جرام والجرعة الأستمرارية والتى تتراوح بين 20 مللى جرام إلى 40 مللى جرام بشكل يومى  وتعد أن الجرعة القصوى هى الحصول على 80 مللى جرام فى اليوم الواحد.
  • من أجل علاج مشكلة فشل القلب الإحتقانى تعد أن الجرعة الأولية هى عبارة عن الحصول على 2.5 مللى جرام إلى 5 مللى جرام والجرعة الأستمرارية تكو على حسب التحمل وتعد أن الجرعة القصوى هى الحصول على 40 مللى جرام فى اليوم الواحد.
  • يجب الحذر من الإفراط فى أستخدام الدواء وذلك حتى لا يؤدى تأثير المادة الفعالة بشكل سلبى على الجسم وعدم مضاعفة الجرعة فى أى حالة من النسيان أو الرغبة فى الشفاء سريعاً ويجب أن لا يتم أستخدامه لمدة علاجية أطول من المتوقع.

الآثار الجانبية لدواء Lisinopril:

  • قد تتعرض البعض من الحالات التى تستخدم الدواء إلى ظهور البعض من الأثار الجانبية على الجسم والتى تنتج عن تأثير المادة الفعالة فيه أو نتيج الإفراط فى أستخدامه بكميات كبيرة أو لمدة أطول من المحددة من أجل العلاج والذى يؤدى إلى:
  1. من الممكن أن يؤدى إلى مشاكل فى الجهاز الهضمى مثل الإسهال والغثيان والقئ.
  2. يؤدى إلى التسبب فى المعاناة من الدوار وعدم القدرة على التركيز.
  3. التعرض للسعال والصداع فى البعض من الأوقات.
  4. أحتمالية حدوث الهبوط فى معدلات ضغط الدم فى الجسم.
  5. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى البعض من الألام فى الصدر.
  6. الشعور بحالة من التعب والإرهاق.
  7. أو التعرض لمشكلة فرط البوتاسمية.
  8. قد يؤدى إلى حدوث رد فعل التحسس المناعى.
  9. من الممكن أن يؤدى إلى الوذمة الوعائية والتى تظهر فى الوجه والشفاه والحلق.
  10. فى البعض من الحالات قد يحدث إنقطاع البول.
  11. التعرض لمشكلة الفشل الكلوى الحاد.
  12. وظهور البعض من الألام فى المفاصل المختلفة فى الجسم.
  13. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث التساقط للشعر.
  14. المعاناة من تسرع القلب الأذينى والرجفان الأذينى.
  15. حدوث النقص فى كريات الدم البيضاء فى الجسم.
  16. قد يؤدى إلى التسبب فى البعض من التغييرات المزاجية.
  17. حدوث البعض من الإلتهابات فى البنكرياس والجلد.
  18. يؤدى إلى فرط النوم لدى البعض من الأشخاص.

موانع استعمال دواء ليسينوبريل:

  • هناك العديد من الحالات المختلفة والتى لا يجب أستخدام الدواء معها وذلك بسبب أنه قد يؤدى إلى التسبب فى العديد من المشاكل المختلفة للمريض ولذلك يتم منع:
  1. الحالات التى تعانى من التحسس من المكونات المختلفة والتى يحتوى عليها.
  2. ومن يعانى من وجود الوذمة الوعائية.
  3. لا يتم الحصول على الدواء فى غضون 36 ساعة قبل أو بعد تناول الدواء الذى يحتوى على ساكوبيتريل.
  4. الأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى يتم منعهم من الأستخدام بشكل نهائى.
  5. كما أنه من يعانى من المشاكل فى الكلى لا يتم أستخدام الدواء معهم أبداً.

Lisinopril سعر:

  • ويمكنك الحصول على الدواء من العديد من الصيدليات المختلفة فى المملكة العربية السعودية وذلك بسعر يصل إلى 17 ريال سعودي من أجل العبوة الواحدة والتى يصل تركيزها إلى 5 مللى جرام وبسعر يصل إلى 28.5 ريال سعودي من أجل العبوة الواحدة والتى يصل تركيزها إلى 10 مللى جرام وبسعر يصل إلى 48.5 ريال سعودي من أجل العبوة الواحدة والتى يصل تركيزها إلى 20 مللى جرام.
  • ويمكنك الحصول على الدواء من العديد من الصيدليات المختلفة فى المملكة العربية السعودية وذلك بسعر يصل إلى 45 جنيه مصري من أجل العبوة الواحدة والتى يصل تركيزها إلى 10 مللى جرام.

بعد الإنتهاء من قراءة دواعي استعمال lisinopril وعلى الرغم من وجود كافة المعلومات المختلفة عن الدواء فى المقالة إلا أنه يجب عليك العودة إلى أستشارة الطبيب المتخصص أولاً قبل أن يتم أستخدامه وذلك من أجل منع حدوث المشاكل والمضاعفات.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل دواعي استعمال esomeprazole

أضف تعليق