دواعي استعمال esomeprazole

وجود البعض من المشاكل والأمراض فى الجهاز الهضمى هو أحد أكثر الأمور التى أصبحت تنتشر فى خلال الفترة الماضية والتى لها العديد من الأسباب المختلفة والتى تحتاج إلى الحصول على العلاجات المناسبة والتى تكون على حسب المشكلة ويعد أن دواء ايسوميبرازول هو من الأدوية التى يتم أستخدامها كثيراً من أجل علاج العديد من الأمراض وذلك بسبب أنه يحتوى على تأثير المواد الفعالة وسوف نتعرف الأن على دواعي استعمال esomeprazole وذلك من خلال قراءة المقالة والتعرف على البعض من الأمور الأخرى التى تتعلق به.

دواعي استعمال esomeprazole :

  • حيث أن دواء ايسوميبرازول هو أحد أشهر الأدوية والتى تعد أنها يتم أستخدامها من أجل علاج العديد من المشاكل والأمراض المختلفة والتى تتمثل فى أنها من فصيلة مثبطات مضخة البروتون.
  • يعتمد الدواء على التثبيط من عمل جهاز الأنزيمات الذى يتواجد فى المعدة وهو الأمر الذى يؤدى إلى منع الإفرازات فى حمض المعدة ولذلك هو علاج من أجل التخلص من العديد من الأمراض والمشاكل المختلفة فى الجهاز الهضمى.

Esomeprazole 40 mg استخدام:

  • هناك العديد من الحالات المختلفة والتى من الممكن أن يتم أستخجدام الدواء فيها وذلك بسبب أنه يحتوى على المواد الفعالة والتى لها تأثير قوى على الجسم والتى تؤدى إلى علاج :
  1. التقرحات التى تحدث فى المعدة.
  2. والتخلص من قرحة الأثنى عشر النشطة أو الملتئمة.
  3. فعال فى التخلص من جرثومة المعدة.
  4. التقرحات فى المعدة والتى تنتج عن الحصول على الأدوية الغير الستيرويدية.
  5. كما أنه يساعد على التخلص من الإرتجاع المريئى.
  6. الحالات التى تعانى من فرط الإفراز فى المعدة.
  7. التخلص من الإلتهابات التى تحدث فى المرئ.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى تعد أنها متاحة من أجل القراءة من خلال قسم دواعى استعمال مثل دواعي استعمال فلاجيل

الجرعة المناسبة من إيزوميبرازول

الجرعة المناسبة من إيزوميبرازول:

  • يقوم الطبيب بتحديد الجرعة التى تتناسب مع الشخص والحالة الصحية له والمشكلة التى يعانى منها ومدى تأثير المادة الفعالة معه وعمر الشخص وفى المعتاد فإن الجرعة هى الحصول على 20 إلى 40 مللى جرام فى اليوم الواحد عن طريق الفم وذلك لمدة من الوقت والتى تتراوح بين 4 أسابيع إلى 8 أسابيع وجرعة المداومة تكون عبارة عن الحصول على 20 مللى جرام فى اليوم الواحد عن طريق الفم وذلك لمدة من الوقت والتى تصل إلى 6 أشهر.
  • هناك البعض من الأمور الهامة والتى يجب الحرص عليها وهى الحصول على الجرعة العلاجية فى التوقيت المناسب والذى يحدده الطبيب المعالج وعدم نسيان الجرعة وفى حالة النسيان يجب عدم الحصول على جرعات مضاعفة أبداً وعدم تناول العلاج مدة أكبر من المتوقعة دون الرجوع إلى أستشارة الطبيب المعالج.

الاعراض الجانبية لإيزوميبرازول :

  • هناك البعض من الحالات المختلفة والتى من الممكن أن تعانى من البعض من الأضرار السلبية والتى قد تحدث نتيجة تأثير المادة الفعالة أو بسبب أستخدام الدواء مدة طويلة عن المحدد أو نتيجة الحصول على جرعات أعلى والتى قد تؤدى إلى :
  1. التعرض لحالة من الصداع.
  2. ظهور البعض من الألام فى الصدر.
  3. يؤدى إلى الزيادة من معدلات ضغط الدم.
  4. قد يحدث للبعض الدوخة وعدم القدرة على التركيز.
  5. ظهور البعض من أعراض القلق والأرق على الشخص.
  6. من الممكن التعرض للحمى والإعياء.
  7. وجود البعض من الإضطرابات المختلفة فى الجهاز الهضمى مثل الغثيان والقئ والألام فى البطن.
  8. التعرض لعسر الهضم وقد يؤدى إلى التسبب فى الإسهال والإمساك.

موانع استخدام إيزوميبرازول :

  • يجب الحرص على أستخدام الدواء من قبل الأشخاص المناسبين وذلك من أجل منع حدوث المشاكل والإضطرابات المختلفة للشخص وذلك من أجل منع تأثير المادة الفعالة السلبى وخاصة من يعانون من التحسس من المكونات الفعالة التى تدخل فى التركيبة الدوائية.

سعر ايزوميبرازول 40 :

  • يتوفر الدواء فى العديد من الصيدليات المختلفة وذلك بسعر يصل إلى 80 جنيه مصرى من أجل العبوة الواحدة والتى تحتوى على تركيز يصل إلى 14 مللى جرام.

بعد الإنتهاء من قراءة كافة التفاصيل المختلفة عن الدواء من خلال المقال الأسترشادى يجب عليك الحصول على أستشارة الطبيب المتخصص وذلك من أجل منع حدوث المشاكل أو المضاعفات.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى تعد أنها متاحة من أجل القراءة من خلال موقع تدوينات مثل دواعى استعمال كونترولوك

أضف تعليق