اقسام كلية التجارة جامعة القاهرة

يرغب الكثير من الأفراد فى الحصول على أعلى مستوى تعليمى ممكن وذلك من خلال الإلتحاق بواحدة من أفضل الجامعات فى مصر وتعد أن جامعة القاهرة هى من أفضل الجامعات والتى من الممكن أن تتلقى التعليم المناسب فى أحدى الكليات ومنها كلية التجارة والتى تشتمل على العديد من الأقسام المختلفة والتى من الممكن أن تتعرف عليها جميعاً وذلك من خلال قراءة اقسام كلية التجارة جامعة القاهرة.

اقسام كلية التجارة جامعة القاهرة:

  • حيث أن جامعة القاهرة هى واحدة من أعرق الجامعات التى تتواجد فى مصر والتى يلتحق بها العديد من الطلاب من كل مكان فى وذلك لأنها واحدة من الجامعات التى تنفرد على المستوى التعليمى الأفضل بفارق كبير عن غيرها من الجامعات.
  • وتعد أن كلية التجارة هى واحدة من الكليات المتاحة فى الجامعة والتى يلتحق بها العديد من الطلاب وخاصة أنها تعمل على تقديم العديد من البرامج المختلفة والمتنوعة والتى تجذب الكثيرون إليها.

ما هى الأقسام المتاحة فى كلية تجارة جامعة القاهرة 2022؟

  • هناك العديد من الأقسام المختلفة والتى من الممكن أن يتم الإلتحاق بها فى الكلية والتى من أبرزها:
  1. قسم المحاسبة والذى يعد أنه من الأقسام التى تعمل على الإهتمام بالبحث العلمى فى المجال المالي ومجال المحاسبة.
  2. كما أنه يوجد قسم إدارة الأعمال والذى يعد أنه متخصص فى تقديم كافة المعلومات المختلفة والتى تتعلق بالأعمال والعمل على إدارتها بالطريقة المناسبة والخدمات البحثية المختلفة والتى يتم الأستفادة من البيئة أو المجتمع ولذلك هذا من الأقسام التى تعمل على مساعدة الخريجين من كلية التجارة على إنشاء وإقامة العديد من المشاريع.
  3. هناك أيضاً قسم الرياضة والتأمين والذى يعد أنه من الأقسام التى تهتم بدراسة الإحصاءات التطبيقية والتجارب والرياضات المتخصصة فى مجال التأمين.
  4. يوجد أيضاً البعض من الأقسام الأخرى والتى يتم تدريسها والتى منها قسم الاقتصاد وقسم المالية ولذلك هى من الجامعات العصرية والتى تشتمل على العديد من الكليات.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل مصاريف كلية حاسبات ومعلومات جامعة القاهرة

شروط الالتحاق بكلية التجارة جامعة القاهرة:

  • يوجد العديد من الشروط المختلفة والتى يجب أن تتوفر فى الطالب الذى يرغب فى الإلتحاق بكلية التجارة فى الجامعة والتى تشتمل على:
  1. الحصول على شهادة الثانوية العامة من المدارس الحكومية أو الخاصة.
  2. والإلتحاق بالكلية من خلال مكتب التنسيق أو عن طريق مستند الترشيح الخاص بالكلية.
  3. حصول الطالب على مجموع لا يقل عن 80% مادة اللغة الأجنبية الأولى في الثانوية العامة.
  4. كما أنه يجب على الطالب أن لا يكون باقياً للإعادة.
  5. الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من IGCSE يجب الحصول على تقدير B.
  6. من أجل الإلتحاق بالكلية يكون الأمر تبعاً للوزن النسبى الخاص بمجموع الكلية والذى يتم إضافة درجة اللغة الإنجليزية وذلك من أجل أختيار العدد المناسب.
  7. تعد أن الدراسة فى شعبة الإنجليزية بالإنخفاض فى العدد فى كثافة السكاشن والقاعات الخاصة بالمحاضرات وهذا الأمر يساعد على توفير الفرص الأكبر من أجل إندماج الطلاب مع الدكاترة.

مصاريف جامعة القاهرة كلية تجارة:

  • عند الإلتحاق بالكلية سواء كنت من ضمن تجارة الإنتظام أو الإنتساب سوف تدفع البعض من المصاريف والتى تصل إلى 1600 جنيه مصرى من أجل الإنتظام و2104 جنيه مصرى من أجل تجارة إنتساب.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل مصاريف كلية بيوتكنولوجي جامعة القاهرة

أضف تعليق