دواعي استعمال acticarbine

دواعي استعمال acticarbine يعتبر هذا الدواء من الادوية التي تساهم بشكل كبير في مساعده وعلاج كثير من الاشخاص الذين يعانون من انتفاخ المعده بسبب اتباع نظام غذائي قاسي او تناول بعض من الاطعمه بشكل غير صحيح وضار لصحه الجسم اما بالنسبه الي وجود غازات في الجهاز الهضمي فيعد هذا الامر طبيعي نتيجه انه جزء من عمليه الهضم وفي الاغلب يتم اخراج هذه الغازات الزائده من خلال الفم عن طريق التجشؤ وربما تخرج من الامعاء من خلال المستقيم وتعرف في هذا الوقت بالريح.

هناك بعض من الاشخاص قد تعاني من تراكم هذا الغازات الزائده في المعده مع انتفاخ البطن بالاضافه الي الشعور بألم شديد يصاحبه غازات ويرجع هذا الامر الي العديد من الاسباب ومن الممكن ان يتم علاج هذا الامر عن طريق استخدام بعض من الادويه دون الرجوع الي الطبيب ولكن في بعض الاحيان تسبب هذه الغازات الزائده مشاكل صحيه اخري فلابد من تحديد اسبابها وعلاجها.

يعرف عن دواء acticarbine انه عباره عن اقراص من الفحم والبابافيرين لديها قدره فعاله جدا في مقاومه كافه السموم التي تضر الجسم وتصيبه بعده مشاكل ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي دواعي استعمال acticarbine واهم اثاره الجانبيه.

دواعي استعمال acticarbine

  • يعمل دواء acticarbine علي علاج الحالات التي تم اصابتها بالقولون العصبي وما ينتج عنه من مشاكل مثل سوء الهضم واضطراب حركه الامعاء والشعور بمغص شديد بالاضافه الي انتفاخ البطن.
  • يتم استخدام هذا الدواء قبل اجراء العمليات الجراحيه نتيجه انه يساعد علي تنظيف الامعاء ويعمل علي تهيئه المعده قبل الاستقصاءات التشخيصيه.
  • من الممكن ان يتم استخدام هذا الدواء كملين في بعض حالات الاصابه بالامساك الخفيف نتيجه انه يقلل من هذا الامساك.
  • يستخدم في علاج انتفاخ البطن الناتج عن كثره تناول الاطعمه الدسمه وكذلك الحاره بالاضافه الي علاج كثره الغازات التي تزعج الكثير وخاصه في وقت النوم.
  • كما انه يستخدم في علاج سوء الهضم وما ينتج عنه من اعراض مزعجه منها الكسل وتناول الاطعمه الدسمه وعدم مغادره الفراش وملازمته وبهذا نكون قد تعرفنا علي اهم دواعي استعمال acticarbine.

من خلال قسم دواعي استعمال تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : دواعي استعمال سوبرازول

الجرعه المناسبه من دواء acticarbine :

  • تقدر الجرعه المناسبه للبالغين من هذا الدواء بتناول من قرص الي قرصين ثلاث مرات في اليوم الواحد ومن الافضل ان يتم تناول هذه الجرعه اثناء تناول الطعام او بعد الانتهاء من تناوله بشكل مباشره بالاضافه الي شرب كوب كامل من الماء مع هذه الاقراص.
  • تقدر الجرعه المناسبه للاطفال من هذا الدواء بتناول نصف قرص ثلاث مرات في اليوم الواحد مع تناول الطعام او بعد الانتهاء منه وشرب كوب كامل من الماء مع النصف قرص.
  • يجب بلع هذه الاقراص ويحذر من مصها او مضغها.

الجرعه المناسبه من دواء acticarbine

مميزات استخدام دواء acticarbine :

  • من اهم مميزات هذا الدواء انه تم تركيبه من مواد طبيعيه بالاضافه الي انه يساعد المعده بشكال فعال في التخلص من مشاكل سوء الهضم.
  • علاج صحي ويعمل بشكل فعال جدا في مساعدتك علي التخلص من مشكله الغازات المزعجه تماما.
  • يعمل علي القضاء علي كافه حالات الانتفاخ بالاضافه الي انه يساعد في تريح كل من الجهاز الهضمي والمعده بشكل عام.
  • يتم استخدامه في تنظيف الامعاء كما انه يعمل علي تخليص المعده من كافه السموم.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : دواعى استعمال كلوفاتيل

طريقه استخدام دواء acticarbine في تنظيم عمليه الهضم:

يعتبر الهضم من اكثر المشاكل التي تواجه الانسان كما انه من اكثر مشاكل الجهاز الهضمي بصفه عامه وترجع اسباب سوء الهضم الي تناول قدر كبير من الاطعمه الدسمه او تناول الطعام بشكل سريع دون مضغه جيدا وبشكل خاطئ بالاضافه الي الاكثار من تناول الوجبات الجاهزه فتناول الطعام الغير الصحي قد يشكل مشاكل عديده الي المعده بالاضافه الي الحاله النفسيه.

توجد العديد من الادويه التي من الممكن ان تسبب في مشكله سوء الهضم ودواء acticarbine قادر علي التخلص  علي مشاكل سوء الهضم بشكل فعال حيث انه يعمل علي منع تراكم الاطعمه داخل الامعاء ويعمل علي تنشيط عمليه الهضم ايضا مما يؤدي الي حمايه المعده من الاصابه بسوء الهضم.

ومن اجل الحصول علي نتائج فعاله من هذا الدواء فكل ما عليك هو الاستمرار بشكل منتظم علي تناول هذا الدواء بعد كل وجبه قمت بتناولها بالاضافه الي اتباع نظام غذائي صحي ومتاكمل وغني بكل من البروتينات والالياف والفيتامينات.

كيفيه استخدام اقراص acticarbine في توحيد لون البشره ؟

في الاغلب قد تتعرض بشرتنا الي تغير لونها ويحدث لها العديد من البقع الداكنه وقد يرجع هذا الي عده اسباب منها التعرض الي اشعه الشمس او الاكثار في استخدام مستحضرات التجميل وغير ذلك من العديد من العوامل التي من الممكن ان تسبب هذه المشكله.

من الممكن ان يتم استعمال حبوب acticarbine او اي نوع اخر من كبسولات الفحم من اجل علاج البقع الداكنه وتوحيد لون البشره ويكون ذلك عن طريق طحن قرص من اقراص الدواء او كبسوله واحده من كبسولات الدواء مع كميه مناسبه من ماء الورد ونخلطهم مع بعض البعضهم حتي نحصل علي خليط متجانس.

يتم توزيع هذا الخليط علي البشره عن طريق استعمال فرشاه او قطنه ويترك هذا الخليط علي الوجه لمده لا تقل عن ربع ساعه ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر فقط جيدا وبعذ ذلك يتم رش الوجه بماء الورد ويترك حتي يجف الوجه ويتم تكرار هذه الوصفه مره واحده فقط من كل اسبوع حتي تحصل علي النتائج المرجوه وينصح بعدم غسل الوجه بعد هذه الوصفه باي صابون حتي لا تعرض البشره الي الاصابه بالحساسيه.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : دواعي استعمال هالدول

موانع وتحذيرات استعمال دواء acticarbine :

  • لا تقوم باستخدام هذا الدواء لمده طويله من تلقاء نفسك دون الرجوع الي استشاره الطبيب ومن الممكن ان تحتاج الي اجراء بعض الاختبارات اذا استمرت الاعراض عندك دون الحصول علي النتائج المرجوه.
  • من الممكن ان يقلل هذا الدواء من امتصاص الادويه الاخري خصوصا الادويه التي تضم كل من الديجوكسين او الديجيتوكسي فلابد من ان تقوم بأستشاره الطبيب او الصيدلي في هذه الحاله وتأخير المده بين تناول هذا الدواء والاديه الاخري لمده لا تقل عن ساعتين.
  • تأكد من ان هذا الدواء لا يؤدي الي التقليل من نسبه تركيزك ويقظتك في حاله اذا كان يلزم عليك القياده او استخدام اي اله من الالات الخطيره.
  • في حاله اذا تمت اصابتك باسهال شديد او اسهال طويل الامد فانك في ذلك الوقت في حاله الي استشاره طبيه لان هذا الدواء يكون عباره عن تعويض فقدان الماء من خلال المشروبات الوفيره من اجل تجنب الجفاف.
  • اذا كنت تقوم باتباع نظام غذائي فلابد من استشاره الطبيب قبل تناول هذا الدواء حتي يساعدك في الموازنه بين الدواء ونظامك الغذائي لان اتباع نظام غذائي غني بالالياف يؤدي الي زياده التخمر المعموي مما ينتج عنه تعزيز انتفاخ البطن.
  • قومي باستشاره الطبيب اولا قبل تناول هذا الدواء في حاله اذا كنتي حامل او تخططي للحمل بالاضافه الي فتره الرضاعه من اجل تفادي اي اثار جانبيه تصيبك او  تصيب الجنين.

موانع وتحذيرات استعمال دواء acticarbine

الآثار الجانبية لدواء acticarbine :

في الواقع لم يتم اثبات وجود اي اثار جانبيه لهذا الدواء نتيجه انه تم تكوينه من مكونات طبيعيه امنه وفعاله ولكن من الممكن في بعض الحالات النادره جدا ان يؤدي الي تغير بسيط في لون البراز من لونه الطبيعي الي لون اسود داكن وقد يسبب بعض من اعراض الحساسيه التي تتمثل في الطفح الجلد او التورم او الحكه في بعض من المناطق المختلفه والمتفرقه في الجسم.

تعرف علي مزيد من المعلومات هنا ايضا :

تجربتي مع الليمون الاسود للجرثومه

تجربتي مع تنظيف الجسم من السموم

في نهايه هذا المقال نتمني ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات المفيده والكافيه عن دواء acticarbine من خلال عرض دواعي استعمال acticarbine والجرعه المناسبه لتناوله ومميزات استخدام الدواء وطريقه استخدامه في تنظيم عمليه الهضم وكيفيه استخدامه في توحيد لون البشره واهم التحذيرات والموانع الناتجه من استعمال هذا الدواء بالاضافه الي اهم اثاره الجانبيه وفي حاله رغبتك في ترك اي استفسارات او تساؤلات نتمني ان تقوم بالتواصل معانا عبر التعليقات.

رأي واحد حول “دواعي استعمال acticarbine”

أضف تعليق