دواعي استعمال aerius

دواعي استعمال aerius يعتبر هذا الدواء من الادويه الهامه والفعاله والتي يتم استخدامها في علاج العديد من المشكلات التي تصيب الجهاز التنفسي والماده الفعاله لهذا الدواء هي ماده الديسلوراتادين وهي الماده التي تعمل بشكل فعال علي علاج كافه الاعراض الناتجه عن الحساسيه التي تصيب الجهاز التنفسي دون ان يسبب الشعور بالنعاس.

بالاضافه الي انه من افضل الادويه التي يتم استعمالها في علاج حساسيه الانف الناتجه من تغيرات فصول السنه او الناتجه من حبوب اللقاح وكذلك الحساسيه التي يسببها كل من الغبار والقش فكل انواع هذه الحساسيه تؤدي الي سيلان الانف بالاضافه الي العطاس بشكل دائم وإدماع العين فهو يعمل بشكل فعال علي التخفيف من هذه الاعراض الغير مرغوب فيها.

ينتمي هذا الدواء الي مجموعه من الادويه تعرف بمضادات الهيستامين وهي التي تساهم بشكل فعال في التقليل من اعراض الحساسيه والجسم يعمل علي انتاجها من اجل مقاومه المواد التي تسبب الاصابه بالحساسيه وقله هذه الماده في الجسم يزيد من احتماليه تعرض للحساسيه ويوجد هذا الدواء علي شكل اقراص قد تكون خمسه مجم او اثنان ونصف مجم ومن الممكن ان يتم اخذه عن طريق محلول ومن خلال هذا المقال سنتعرف علي دواعي استعمال aerius واهم اثاره الجانبيه.

دواعي استعمال aerius

  • يتم استخدام هذا الدواء في الحد من اعراض حمي القش الناتجه من عده عوامل كالغبار او تغير فصول السنه وخاصه فصل الربيع او الناتجه من حبوب اللقاح وعلاجها بشكل فعال.
  • يعمل هذا الدواء علي علاج كل من حساسيه الجيوب الانفيه سواء كانت الحساسيه الموسميه او الحساسيه المزمنه والالتهاب الناتج عن الانف التحسسي.
  • يتم استعمال هذا الدواء في علاج الاعراض الناتجه عن التهاب الانف الموسمي منها سيلان الانف والحكه في كل من الانف والعين والعطس وادماع العين بالاضافه الي انه يعمل علي علاج الحكه التي تصيب الجلد نتيجه تغير المواسم.
  • يعالج الحساسيه الناتجه عن تربيه حيوان اليف في المنزل الذي يتم توزيع فروه في كافه انحاء المنزل بالاضافه الي علاج مختلف انواع الزكام والحساسيه وكل ما ينتج عنهم من اعراض وبهذا نكون قد تعرفنا علي اهم دواعي استعمال aerius.

من خلال قسم دواعي استعمال تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :دواعي استعمال كيتوفين

جرعه دواء aerius :

  • تقدر الجرعه التي تناسب الاخاص البالغين بقرص واحد عشره مل جرام من aerius أو عشره مل من محلول aerius مرة واحدة فقط كل يوم.
  • وتقدر الجرعه المناسبه للاطفال من عمر سنه واحده الي خمس سنوات باثنان ونصف مل مره واحده كل يوم اما بالنسبه للاطفال من سن ست سنوات الي احدي عشر سنه فتقدر جرعتهم بخمسه مل من محلول aerius مره واحده فقط كل يوم .
  • من الافضل ان يتم اخذ هذا الدواء وتحديد جرعته من قبل استشاره الطبيب المختص لتجنب الاصابه باي من الاعراض الجانبيه.

جرعه دواء aerius

متى يبدأ تأثير aerius ؟

يبدأ مفعول هذا الدواء بعد تناول بمده قد تمتد من ساعه الي ثلاث ساعات اما بالنسبه الي مده فعاليته فقد يمتد تأثيره علي الجسم لمده تصل الي اربعه وعشرون ساعه.

ظروف درجة حرارة تخزين دواء aerius :

يتم الاحتفاظ بهذا الدواء في مكان بعيد عن درجات الحرارة المرتفعه والرطوبة فيحفظ بدرجه حراره الغرفه وهي من خمسه وعشرون درجه الي ثلاثون درجه مئويه كما انه لابد ان يتم الاحتفاظ به بعيد عن متناوي ايدي الاطفال.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :دواعي استعمال سيفلوكس

التداخلات الدوائية المحتملة لدواء aerius :

  • مخمدات الجهاز العصبي المركزي كالمسكنات المضاده للألم وهي الأفيونية وكذلك كل من مضادات الذهان والمهدئات بالاضافه الي مضادات الاكتئاب.
  • يتفاعل مع كل من هذه المكونات الإريثرومايسين وفلوكونازول وكذلك ريتونافير وفلوكسيتين بالاضافه الي السيميتيدين وأميودارون.
  • يتفاعل مع كل من الكحول والكاولين.
  • من الممكن ان يتفاعل مع كل من أدوية القلب وضغط الدم.

الفرق بين التهاب الانف التحسسي المتقطع و المستمر :

1- التهاب الأنف التحسسي الذي يكون متقطع : تظهر اعراض هذا الالتهاب لمدة لا تقل عناربع أيام في الأسبوع الواحد أو لمدة لا تقل عن اربع أسابيع من كل عام

2- التهاب الأنف التحسسي الذي يأتي بشكل دائم: تظهر اعراض هذا الالتهاب لأكثر من اربع أيام في الأسبوع الوحد او لأكثر من اربع أسابيع في العام ويعرف هذا الالتهاب باسم التهاب الأنف التحسسي المستمر.

تحذيرات و احتياطات من استعمال دواء aerius :

  • يجب ان تتوقف عن تناول دواء Aerius قبل يومان من اجراء اي اختبار معملي.
  • من الممكن ان تتداخل مضادات الهيستامين مع نتائج اختبارات الجلد.
  • قد يكون هذا الدواء خطر بعض الشئ علي الأشخاص الذين يكونوا متخصصين في تشغيل الآلات أو من يقوموا بقيادة السيارة بشكل دائم لانه يؤثر علي التركيز بعض الشئ لذلك لا يجب تناول هذا الدواء ثم القيام بهذه الاشياء.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا : دواعي استعمال سينوزاك

هل aerius يسبب النعاس ؟

يحتوي هذا الدواء على ماده يعرف اسمها بالديسلوراتادين والتي تعتبر من ضمن مشتقات مادة اللوراتادين وهذا الدواء يتم تناوله من مرة إلى مرتين في اليوم الواحد وهذا يرجع بالطبع الي حاله المريض والي العديد من العوامل الاخري وفي نفس الوقت فإن هذا الدواء لا يمر من خلال الحاجز الدموي للدماغ ونتيجه ذلك فإن هذا الدواء لا يسبب النعاس الا في بعض الحالات القليله.

هل aerius يسبب النعاس

موانع استعمال دواء aerius :

كما تعرفنا علي دواعي استعمال aerius سوف نتعرف علي موانع استعماله كما يوضح لنا في التالي :

  • لا يجب أن يتم استخدام هذا الدواء من قبل الأشخاص التي تعاني من اي رد فعل تحسسي من مادة اللوراتادين بالاضافه الي الاشخاص التي تعاني من مرض المياه الزرقاء او ضيق الزوايا فيحذر في هذا الحاله ايضا من تناول هذا الدواء.
  • من الممكن ان يتم استخدام هذا الدواء في الضروري القصوي فقط وتحت اشراف الطبيب في حاله اذا كانت المرأه حامل او خلال فتره الرضاعه ومن الافضل ان لا يتم استخدامه تجنبا من الوقوع في اي مخاطر ناتجه عنه.
  • يحذر تناول هذا الدواء للاشخاص التي تعاني من قصور في الكبد او امراض اخري مثل القلب والكلي بالاضافه الي الاشخاص التي تعاني من قرحه في المعده فلا يجب استخدامه الا في الضروره القصوي وبحذر شديد.
  • لا يجب تناول هذا الدواء من قبل الاشخاص التي تعاني من انسداد في عنق المثانه او انسداد في الاثني العشر او الابواب بالاضافه الي الاشخاص التي تعاني من ارتفاع في ضغط الدم او اضطرابه وارتفاع في الشرايين الا في حاله اذا وصفه الطبيب لهم.

الاثار الجانبيه الناتجه من استعمال دواء aerius :

من الممكن ان ينتج من تناول دواء Aerius من تلقاء نفسك دون استشاره الطبيب او نتيجه تناوله فتره زمنية طويلة أو عند تغير الجرعة الدوائية التي حددها لك الطبيب وعدم الالتزام بها بعض من الآثار الجانبية الغير مرغوب فيها وسوف نقوم بعرضها لك كما يوضح في التالي:

  • من الممكن ان يؤدي تناول دواء aerius الى الشعور بكل من التعب العام والكسل والخمول في الجسم بالاضافه الي كثره التثاؤب والشعور بكل من القئ والغثيان.
  • قد يؤدي دواء aerius الي ارتفاع في درجه حراره الجسم او ما يعرف بالحمي بالاضافه الي انه من الممكن ان يسبب حدوث رعاف او ما يعرف بنزيف الانف كما انه يؤدي الي حدوث جفاف في منطقه الفم.
  • من الممكن ان يؤدي الي حدوث اضطرابات في النوم وعدم انتظامه والشعر بكل من الارهاق والقلق وكذلك الدوار والاحساس بزغلله في العين ولكن في حالات نادره.
  • بعض من الاشخاص لاحظ اثناء تناول هذا الدواء سرعه في ضربات القلب وزياده واضحه في اوزانهم بالاضافه الي ظهور طفح جلدي والاصابه ببعض المشاكل الجلديه بمختلف انواعها وحدوث التهاب في الجلد.
  • في بعض الحالات قد يؤدي استعمال هذا الدواء الي حدوث احتباس في البول او حدوث شلل في عضلات الوجه بالاضافه الي الاصابه بالهلوسه وزياده الرغبه في الانتحار والشعور بالاكتئاب الحاد.
  • قد يؤدي استعمال هذ الدواء الى انخفاض في ضغط الدم بشكل شديد.

تعرف علي المزيد من المعلومات هنا ايضا :

فوائد الحلتيت للجيوب الانفية

دواعى استعمال كونجستال

في نهايه هذا المقال نتمني ان نكون قد قدمنا لكم كافه المعلومات الكافيه عن دواء aerius من خلال عرض اهم دواعي استعمال aerius وجرعاته ومعرفه متي يبدأ تاثيره وظرف درجه حراره تخزين هذا الدواء والتدخلات الدوائيه المحتمله واهم التحذيرات والاحتياطات التي لابد ان تعلمها عند استعماله بالاضافه الي موانع استعماله واهم الاثار الجانبيه الناتجه عنه وفي حاله رغبتك في ترك اي تساؤلات او استفسارات فكل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق