دواعى استعمال ليبانتيل

قد يعانى البعض من الأفراد من تراكم الدهون الثلاثية فى الجسم و التى تؤدى إلى المضاعفات و المشاكل المختلفة و التى يتم منعها من خلال أستخدام العلاج المناسب و الذى فى حالة الحصول عليه ينقص و يعمل على عدم حدوث المضاعفات المختلفة و يعد أن دواء ليبانتيل هو أحد أشهر الأدوية التى من الممكن أستخدامها و لذلك يتسائل البعض من الأشخاص عن دواعى استعمال ليبانتيل و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على الأسباب المختلفة للأستخدام و الأضرار التى من الممكن أن تنتج عنه و الأشخاص الذى يتم منعهم من الأستخدام و السعر المناسب من أجل الشراء فى الأسواق.

دواعى استعمال ليبانتيل :

  • حيث أن دواء ليبانتيل هو أحد الأدوية التى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل علاج مشكلة الدهون التى تتواجد فى الجسم و التخلص منها و التى تكون زائدة عن الحد و من الممكن أن تؤدى إلى العديد من المشاكل المختلفة.
  • حيث أنه يمكنك التعرف على العديد من العلاجات المختلفة و الأسباب التى تؤدى إلى أستخدامها و غيرها من الأمور الأخرى و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى دواعى أستعمال.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : دواعي استعمال لوسيون تيتان

ليبانتيل دواعي الأستخدام :

  1. حيث أنه يعمل على المساعدة فى التخلص من مشكلة فرط الدهون الثلاثية.
  2. كما أنه يعمل على التخلص من فرط دهون الدم المختلط.
  3. التخلص من البعض من الأمراض القلبية.
  4. كما أنه يعد أنه مكمل غذائى مناسب مع الأشخاص الذين يمارسون الرياضة.

الجرعة المسموح بها من دواء ليبانتيل :

  • حيث أن الشخص المصاب يجب أن يحصل على الجرعة المناسبة له و التى تعد أنها ملائمة من أجل الحالة الصحية و التأثير من المادة الفعالة على الجسم و المشكلة التى يعانى منها الشخص.
  • و لذلك تعد أن الجرعة المعتادة للأشخاص هى الحصول على قرص واحد و الذى يكون بتركيز يصل إلى حوالى 160 مللى جرام و ذلك من أجل البالغين و من أجل من يعانى من قصور الكلى تصل الجرعة إلى 160 مللى جرام فقط.
  • يجب الحرص على الحصول على الجرعة فى المواعيد المناسبة و المحددة و التى يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج و يجب أيضاً عدم الأفراط فى الحصول على جرعات أكبر من الوضع الطبيعى أو مضاعفة الجرعة فى حالة نسيان أحدى الجرعات و يجب الحرص أيضاً على عدم تناول العلاج مرة أخرى بعد الإنتهاء من فترة العلاج دون الرجوع إلى الطبيب.

أضرار دواء ليبانتيل

أضرار دواء ليبانتيل :

  • حيث أن هناك البعض من الأضرار المختلفة و التى من الممكن أن تحدث و التى من الممكن أن يعانى منها البعض من الأفراد نتيجة أستخدام العلاج بشكل مفرط أو نتيجة الحصول على جرعة مضاعفة أو نتيجة أستخدامه لمدة طويلة من الوقت الطبيعى و الذى من الممكن أن يؤدى إلى :
  1. قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث العديد من الأضطرابات المختلفة فى الجهاز الهضمى.
  2. كما أنه يؤدى إلى فقدان الرغبة فى تناول الأطعمة.
  3. يؤدى إلى التعرض للأسهال و الأضطرابات الحادة فى المعدة.
  4. و يؤدى إلى التسبب فى التغييرات فى مستوى الكوليسترول فى الدم عن الوضع الطبيعى.
  5. كما أنها قد تؤدى إلى التسبب فى البعض من الألام فى المفاصل و الحوض.
  6. المعاناة من التعب و الأرهاق.
  7. كما أنه يؤدى إلى الصداع بشكل مستمر.

موانع استعمال دواء ليبانتيل :

  • حيث أن هناك البعض من الأشخاص الذى يتم منع عنهم أستخدام هذا الدواء و ذلك لأنه قد يؤدى إلى التسبب بالعديد من المشاكل المختلفة و الأضرار و لذلك يتم منع :
  1. لا يتم أستخدامه مع الأشخاص الذين يعانون من التحسس من المكونات التى تدخل فى التركيبة.
  2. كما أنه يتم منعه مع الأشخاص الذين يعانون من الألتهابات فى المرارة و البنكرياس.
  3. يتم منع أستخدامه مع من يعانى من مشكلة التسمم الضوئى.
  4. كما أنه لا يتم أستخدامه مع الأشخاص الذين يعانون من المشاكل فى الكبد.
  5. كما أنه لا يتم أستخدامه مع الأشخاص الذين يعانون من القصور المزمن فى الكلى.
  6. لا يتم أستخدامه مع المرأة فى أثناء فترة الحمل و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب الأضرار للجنين و أنتقال تأثير المادة الفعالة له من خلال المشيمة.
  7. لا يتم أستخدامه مع المرأة فى أثناء فترة الرضاعة الطبيعية و ذلك لأنه من الممكن أن يؤدى إلى التسبب الأضرار للرضيع و أنتقال تأثير المادة الفعالة له من خلال لبن الأم.

بديل ليبانتيل 300 :

  • حيث أن هناك البعض من الأدوي البديلة و التى من الممكن أن تستخدمها بدلاً من الدواء و ذلك فى حالة عدم وجوده فى الأسواق و هى من الممكن أن تحتوى على نفس المواد الفعالة أو مادة أخرى فعالة لها نفس التأثير و لذلك :
  1. من الممكن أن تعمل على أستخدام دواء فينوليب يتركيز يصل إلى 300 مللى جرام.
  2. و من الممكن أن تعمل على أستخدام دواء فينورات يتركيز يصل إلى 250 مللى جرام.
  3. من الممكن أن تعمل على أستخدام دواء ليبوليكس يتركيز يصل إلى 300 مللى جرام.

سعر ليبانتيل 300 :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على العلاج من العديد من الصيدليات المختلفة و هو من الأدوية المنتشرة فى الأسواق و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 45 جنيه مصري و التى تحتوى على 30 كبسولة و التى تكون بتركيز 300 مللى جرام.
  • حيث أنه يمكنك الحصول على ليبانتيل سوبرا 160 من العديد من الصيدليات المختلفة و هو من الأدوية المنتشرة فى الأسواق و ذلك بسعر يصل إلى حوالى 60 جنيه مصري.

يمكنك أن تتعرف على العديد من الأمور المختلفة و التى تتعلق مع دواعى استعمال ليبانتيل و الأمور الأخرى من الأثار الجانبية و الموانع و لكن يجب عليك مراجعة الطبيب المتخصص أولاً قبل أن تستخدم العلاج.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : دواعي استعمال لورينيز

أضف تعليق

You cannot copy content of this page