مميزات الهجرة الى استراليا

يحاول الكثير من الأشخاص خلال الفترة الماضية ترك بلادهم العربية و السفر الى واحدة من الدول الخارجية و التى تعد أنها متطورة و تعمل على أعطاء أبنائها جميع الحقوق و الحريات التى يحتاجوا اليها و التى تعمل السياسات العربية على الانتقاص منها بأستمرار و أيضا أدت المشاكل المختلفة على الساحة العربية الى وجود العديد من المشاكل الأقتصادية و خاصة بعد ثورات الربيع العربى الى قلة الوظائف المعروضة مما أضطر الكثيرين الى البحث فى الدول الأخرى و تعد أستراليا أنها واحدة من أعلى الدول فى العالم و التى تعمل على جذب العديد من الأفراد المهاجرين من الدول الأخرى و ذلك من أجل العمل فى واحدة من الوظائف التى تحتاج الى العديد من العمال و الموظفين باستمرار و لذلك بدأ الكثيرون البحث عن مميزات الهجرة الى استراليا.

مميزات الهجرة الى استراليا :

  •  و تعد أستراليا أنها من الدول الأوروبية و التى يود العديد من الأشخاص الانتقال اليها من أجل العيش فيها و ذلك لأنها تعد أنها من أعلى الدول فى العالم التى تتطور بشكل كبير و دائما ما تحتاج الى العديد من العمال و الموظفين و ذلك لأنها تعانى من مشكلة الكثافة السكانية.
  • و يمكنك التعرف على الأيجابيات التى تحصل عليها و أيضا التعرف على السلبيات و ذلك من خلال قراءة مميزات الهجرة الى استراليا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : فيزا عمل استراليا

أهم شروط الهجرة الى استراليا

أهم شروط الهجرة الى استراليا :

  1. حيث أنه يجب أن تحصل على أعلى الشهادات الممكنة فى اللغة الانجليزية و الحصول على شهادة الأيلتس و التى تكون معتمدة.
  2. و يجب أن تعمل على تقديم الاوراق التى تثبت أنك سليم و معافى و خالى من الأمراض الجسدية أو الامراض الجنسية و الأمراض المعدية.
  3. العمل على تقديم المؤهلات العلمية التى حصلت عليها.
  4. كما أنه يجب أن تعمل على تقديم أوراق شهادة الخبرة العملية و التى يجب أن تكون معتمدة من صاحب العمل فى بلدك.
  5. و يجب أن يكون الشخص عمره أقل من 45 عام و هو من أهم الشروط التى تعمل الدولة على وضعها و فى حالة كان سنك أصغر كلما حصلت على الفرصة أسرع.
  6. أن تتعهد بأن تقبل بنمط الحياة فى أستراليا و أن تكون حريص على تطبيق جميع القوانين و أن لا يتم خرقها نهائيا.

أيجابيات الهجرة إلى استراليا

أيجابيات الهجرة إلى استراليا :

  1. حيث أنه تحصل على أعلى مستوى من الرعاية الصحية الممكنة فى المستشفيات العامة أو الخاصة و من الممكن أن تختار بين الدخول الى التأمين الصحى الخاص و التأمين الصحى الحكومى و تعمل الحكومة على تدعيم النظام الصحى من خلال نظام يسمى الرعاية الطبية.
  2. كما أنه تحصل من خلاله على نظام تعليمى على أعلى مستوى حيث أن الدولة تتميز بالتعليم العالى الجودة و التى تعمل على تقديم خدمات جيدة و ايضا خدمات للطلاب الدوليين و هى تمتلك أكثر من 1000 مؤسسة و حوالى 22 ألف دورة تدريبية.
  3. و أيضا يمكنك أن تحصل على جميع الحقوق و الحريات المختلفة و التى تكون ضمن القانون و يسمح لهم بالكتابة و قول الأراء السياسية فى السياسيين و الحكومات.
  4. كما أنه أيضا تحصل على جميع الحقوق و الحريات الدينية و التى يخشى البعض من المهاجرين أنه قد تحدث لهم المشاكل نتيجة عباداتهم و التى تخالف المعتقدات الدينية للدولة.
  5. و تعد أستراليا أنها من الدول الأمنة جدا و التى تعمل على حماية جميع الأفراد المتواجدين فيها فهى من المجتمعات المسالمة و تعمل على أستخدام الأقناع السلمى و ايضا أن يتم النقاش من خلال العملية الديمقراطية.
  6. تعد أنها من الدول التى يوجد فيها العديد من الثقافات المختلفة و المتنوعة و تعمل على أستيعاب المهاجرين و ثقافتهم بأستمرار و هى تستقبل العديد من المهاجرين من الدول الأخرى.
  7. كما أنه يوجد بها العديد من الأماكن من أجل الأقامة بها فيوجد هناك أسعار الشقق و المنازل المخصصة و تكون تكلفة الأقامة معقولة و أيضا تكلفة المعيشة تكون جيدة.
  8. تعمل دائما على الترحيب بالعمال و ذلك أنها تعانى من وجود مشكلة فى الكثافة السكانية و التى تعد أنها من أقل الدول و لذلك هى تحتاج الى المهنيين و الإداريين و المتخصصين فى التجارة.
  9. يتم أحترام جميع الأفراد هناك و لا يحق أن يتم تعامل الأفراد معاملة سيئة مهما كان مكان ولادته أو جنسيته أو عمره أو الدين أو الجنس.

عيوب الهجرة الى استراليا

عيوب الهجرة الى استراليا :

  1. حيث أنه يجب أن تكون متقن للغة الأنجليزية بشكل كبير و ذلك من أجل أن تكون قادر على التعامل مع جميع الأفراد.
  2. و يعد من أكبر العيوب الذى تجده فيها هو أن أستراليا أنها من أعلى الدول فى العالم فى مستوى المعيشة و تعد المدن الكبرى من أعلى الاسعار حيث أنها تكون باهظة الثمن بشكل كبير و أيضا تعد أسعار الغرف الفندقية أنها باهظة الثمن و أيضا تعد معظم السلع المتاحة من أجل الشراء و المواد الغذائية و السيارات.
  3. فى حالة كنت تريد الانضمام الى التأمين الخاص فهو باهظ الثمن بشكل كبير و لا يتم أيضت تغطية خدمات الأسعاف من قبل الرعاية الطبية.
  4. كما أنه أيضا ظهور العديد من الحالات المصابة بسرطان الجلد و الذى يحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة لمدة طويلة من الوقت و تعد أنها من أعلى المعدلات فى العالم.
  5. و أيضا يشهد التعليم الخاص أرتفاع فى الأموال بشكل كبير حيث أن المصاريف تكون أكثر من المعتاد على الطلاب الدوليين الراغبون فى الحصول على الدراسة فى أحدى الجامعات.
  6. و تعد تكاليف الانتقال داخل الدولة كبيرة و تحتاج الى دفع الكثير من الأموال و أيضا من الممكن أن تحتاج الى وقت كبير من أجل السفر و الذى يصل فى بعض الأحيان الى 10 ساعات.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : كيفية تقديم طلب هجرة الى استراليا من لبنان

أضف تعليق