شروط الهجرة الى سلطنة بروناي

يحاول العديد من الافراد من مختلف الدول العربية ترك بلادهم و الانتقال الى واحدة من الدول الأخرى من أجل العيش و الأستقرار فيها و ذلك بسبب سوء الظروف المعيشية الذى يتعرض له البعض من الأشخاص فى بلادهم و بدأ العديد من الأفراد يبحث شروط الهجرة الى سلطنة بروناي و التى تعد أنها واحدة من الدول التى بدأ يتجه اليها أعين البعض من الأفراد من أجل السفر الىها حيث أنها تعد من الدول التى تستقبل أعداد كبيرة من المهاجرين من اجل العمل أو الدراسة أو الأستثمار و ذلك لأنها تريد التطور المستمر فى العديد من المجالات بأستمرار.

شروط الهجرة الى سلطنة بروناي :

  • حيث أن بروناى أو التى تعرف بأسم أرض السلام هى أحدى الدول الاسيوية و التى تقع فى جنوب شرق أسيا و هى من الدول الأسلامية و التى تتمتع بالعديد من المميزات المختلفة و التى جعلت العديد من الأشخاص يرغبون فى السفر اليها من أجل العيش فيها فهى من الدول التى تتمتع بالمستوى المعيشى العالى.
  • و يمكنك التعرف على الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على الفيزا و ايضا التعرف على الطرق المختلفة و التى يتم أستخدامها من أجل السفر و ذلك من خلال قراءة شروط الهجرة الى سلطنة بروناي.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى جمهورية فانواتو

الوثائق المطلوبة في ملف فيزا بروناي

الوثائق المطلوبة في ملف فيزا بروناي :

  1. أن يمتلك الشخص جواز سفر و يجب أن يكون سارى المفعول على الأقل لمدة تصل الى 6 أشهر على الأقل.
  2. كما أنه يجب أن تعمل على أحضار عدد 2 صور شخصية لك و التى يجب أن تكون ذات خلفية بيضاء و يجب ان تكون الصورة حديثة.
  3. و يجب عليك أن تعمل على حجز تذاكر السفر سواء كان طيران أو بحرى.
  4. يجب أن تمتلك مكان للاقامة من خلال أحضار دعوة من أحد الأشخاص فى بروناى او الحجز فى أحد الفنادق.
  5. العمل على تسديد رسوم التاشيرة و التى تكون عبارة عن مبلغ يصل الى 20 دولار.
  6. كما أنه يجب أن تعمل على تقديم الأوراق التى من خلالها يتم أثبات انك شخص قادر على الأنفاق على نفسك طوال مدة الأقامة.

الدول العربية المستثناة من فيزا بروناي

الدول العربية المستثناة من فيزا بروناي :

  • حيث أن هناك البعض من الدول العربية و التى  يمكنك السفر منها الى بروناى لمدة معينة من الوقت دون الحاجة الى الحصول على فيزا :
  1. و يمكنك السفر من سلطنة عمان لمدة تصل الى شهر دون الحاجة الى أستخراج الفيزا.
  2. يمكنك السفر من الأمارات العربية المتحدة لمدة تصل الى شهر دون الحاجة الى أستخراج الفيزا.
  3. و يمكنك السفر من الكويت لمدة تصل الى شهر دون الحاجة الى أستخراج الفيزا.

الهجرة الى بروناي للعمل

الهجرة الى بروناي للعمل :

  • حيث أنها من الدول التى تعمل على أستقبال البعض من الأشخاص المهاجرين من الدول الأخرى من أجل العمل فيها و لكن يجب عليك أن تحصل على عقد عمل أولا أو أن يكون هناك صاحب العمل فى بروناى ينتظرك.
  • و يمكنك الحصول على فرصة من أجل العمل من خلال البحث من المواقع الألكترونية المختلفة أو من خلال أحد الأصدقاء هناك أو من خلال الحصول على فيزا السياحة و التى تسمح لك بالبقاء فى البلاد مدة تصل الى 3 شهور و عند العثور العمل المناسب يمكنك أن تعود الى بلدك و تدخل مرة أخرى اليها من خلال عقد العمل و أستكمال باقى الأجراءات المطلوبة من السفارة و الحصول على تأشيرة العمل و التى تسمح لك بالبقاء فى البلاد مدة أكثر من 3 أشهر و تحصل منها أيضا على العديد من المميزات الأخرى.

الزواج في بروناي :

  • و يمكن أن تعمل على الزواج من أحدى الفتيات هناك و هن الذين يحملن الجنسية و من خلالها تتمكن من الحصول على الأقامة الدائمة فى البلاد و لكن يجب عليك أن تتبع الشروط التى تضعها الدولة أولا من أجل أن يتم الموافقة على طلبك من أجل الحصول على التأشيرة.

الهجرة من خلال لم الشمل

الهجرة من خلال لم الشمل :

  • حيث أنها من الدول التى تعمل على الأهتمام بالحقوق الأسرية و فى حالة كان هناك أحد الافراد الحاصل على الأقامة فى البلاد و لديه سكن مناسب يمكنه أن يعمل على لم شمل أسرته و دعوتهم من أجل الدخول الى البلاد من أجل الأقامة معه و لكن هناك أشخاص محددون فقط هم الذى يتم قبولهم من خلال هذا الأمر حيث أنه يجب أن تكون من الأبناء و أن يكون عمرك أقل من 18 عام أو الاشخاص الذين تجاوزوا هذا السن و هم مازالوا تحت الوصاية أى أنهم مازالوا يدرسون أو بهم أى من أنواع الاعاقة.
  • و من الممكن للزوجة أيضا ان تنضم الى زوجها فى البلاد من خلال لم الشمل الأسرى.

الدراسة في بروناي :

  • حيث أنها من الدول القادرة على أستقبال أعداد كبيرة من الطلاب الراغبين فى الدراسة من الدول الأخرى أو الراغبين فى أكمال التعليم الجامعى و الحصول على درجة الدكتوراة و الماجستير و يكون التعليم فيها مجانى للجميع حتى الطلاب الدوليين المهاجرين من اجل الدراسة يمكنهم الأستفادة من هذا الأمر.
  • و أيضا تعمل الجامعات على تقديم منح للطلبة الأجانب و هى نوع من المساعدات الحكومية و هناك العديد من المجالات الهامة التى يمكنك أن تتجه الى بروناى من أجل الدراسة مثل الأقتصاد و الطب البشرى و البيطرى و الهندسة و الأقتصاد.

الاستثمار في بروناي :

  • حيث انها من الدول التى تعمل على تشجيع الأستثمار و المستثمرين من أجل الدخول الى البلاد و هناك العديد من المجالات التى يمكنك الأستثمار فى أحدها أو المساهمة فيها مثل مجال الطاقة و أيضا الزراعة و الثروة السمكية و أيضا النقل البحرى و الجوى.
  • و هناك العديد من الشروط و التى يجب عليك أن تتجاوزها من أجل أن يتم قبولك كأحد المستثمرين فى البلاد :
  1. حيث أنه يجب أن يكون عدد المساهمين فى الأستثمار هو شخص واحد على الأقل.
  2. كما أنه يجب ان يكون هناك مساهم واحد فقط على الأقل مقيم فى البلاد.
  3. و أيضا تكون عملية التسجيل سريعة حيث أنها لا تتعدى اليوم الواحد.
  4. و من الممكن للأجانب أن يتملكون الأستثمار بالكامل.
  5. كما أنه يتم أعفاء المستثمرين الأجانب من الضرائب لمدة تصل الى حوالى 12 عام.
  6. و يجب أن تكون شركات المساهمة خالية من الديون و الألتزامات و هى الشركات المعروفة بالمسئولية المحددة.
  7. كما أنه كل شخص يجب أن يكون ملزم بدفع الضرائب على الدخل العالمى.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى ترينيداد وتوباغو

9 رأي حول “شروط الهجرة الى سلطنة بروناي”

  1. انا سائق في الإمارات وعندي إقامة بس لم أحصل على عمل هناك واطلب هجرة للسلطة ممكن اي عمل غير سائق مافيش مشكلة وعمري٦٤ سنة وأرغب للهجرة وانا عارز احضر للسفارة هل ممكن تأشيرة لرجل عاوز يعيش ماتبقى من عمره وليس لي طلب اي إعانة لاني والحمد لله قادر على العمل وشكرا وأرجو الرد
    لكي احضر للسفارة

    رد
  2. انا معاق ولكنى قدر على العمل انا حاصل على لسانس آداب قسم اجتماع ممكن اعمل اخصاؤي نفسي بدوله بارناوى انا اعمل بمؤسسة حكوميه بمصر

    رد
  3. ارغب في العمل في بروناي لأنني اتكفل لاولاده ولم احصل علي عمل في المغرب يارب اتوفق عندي دبلوم واجيد اللغة الفرنسية والإنجليزية

    رد

أضف تعليق