الهجرة الى روسيا من الجزائر

حيث أن هناك البعض من الشباب الجزائرى و الذى يرغب بأستمرار فى السفر من الجزائر الى أحدى الدول الأجنبية و العمل على الحصول على فرصة العمل المناسبة و العيش بحرية و باستقرار لأطول فترة ممكنة و تعد روسيا أنها واحدة من الدول التى من الممكن السفر لها و ذلك من خلال أتباع البعض من الشروط و التى لا تكون صعبة على عكس الدول الاخرى و لكنها من الدول التى تعانى من تراكم الثلج فيها بكميات كبيرة و تكون درجات الحرارة فيها منخفضة عن الحد الطبيعى فى كثير من الاوقات و لذلك هى لا تكون مناسبة للاشخاص الذى لا يتحملون درجات الحرارة و يمكنك التعرف على هذا الأمر من خلال قراءة الهجرة الى روسيا من الجزائر .

الهجرة الى روسيا من الجزائر :

  • حيث أن دولة روسيا هى واحدة من الدول الأوروبية و التى تعد أنها من القوى السياسية و الأقتصادية الكبرى فى العالم و هى من الدول التى تعمل على تطوير المشاريع و الصناعات و الأستثمارات المختلفة و السياحة و الدراسة.
  • و لذلك تعد روسيا انها هدف لبعض من الأشخاص من أجل السفر اليها و الأقامة فيها و الحصول على فرصة مناسبة من أجل العمل و الأستقرار.
  • و يمكنك التعرف على التأشيرة التى يمكنك الحصول عليها و طريقة الحصول على الأقامة المؤقتة و الأقامة الدائمة و يحدث ذلك من خلال قراءة الهجرة الى روسيا من الجزائر

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى روسيا من مصر

الحصول على تأشيرة العمل فى روسيا

الحصول على تأشيرة العمل فى روسيا :

  • حيث أنه يمكنك البحث عن فرصة مناسبة من أجل العمل و يجب ان تحصل على عقد العمل قبل الدخول الى البلاد و عند الحصول على الموافقة تحصل على تأشيرة مناسبة لفترة العمل الخاصة بك.
  • و من الممكن الحصول على تأشيرة من أجل العمل و هى تكون خاصة من أجل رحلات العمل و هى تكون لمدة تصل الى حوالى سنة تقريبا و الدخول العديد من المرات فى خلال تلك السنة.

الحصول على التاشيرة الخاصة فى روسيا :

  • حيث أنه يمكنك الأنتقال الى روسيا عن طريق أرسال دعوة لك من أحد الأقارب المتواجدين فى روسيا و هى من الدعوات العائلية و منها يمكنك الحصول على فرصة من أجل العمل من خلال البدأ فى البحث.

الحصول على تأشيرة طالب فى روسيا

الحصول على تأشيرة طالب فى روسيا :

  • حيث أن روسيا تعمل على أستقبال العديد من الأشخاص المهاجرين من الدول الأخرى من أجل الدراسة فى الجامعات الروسية المتميزة و يجب أن تعمل على التقديم فى أحدى الجامعات و يشترط أن يتم قبولك أولا و بعدها يمكنك الذهاب الى السفارة الروسية من أجل الحصول على التوثيق و العمل على أكمال باقى الأجراءات من أجل الحصول على تأشيرة الطالب.

الحصول على الإقامة المؤقته

الحصول على الإقامة المؤقته :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على الأقامة المؤقتة من أجل أن تقيم الى روسيا و هى تكون الأقامة من أجل العمل و تكون لمدة تصل الى حوالى 3 سنوات و لكن هناك البعض من الشروط التى يجب عليك أتباعها و هى أنه لا يجب عليك أن تعمل على تغيير المنطقة التى تعيش فيها طوال مدة الأقامة.
  • و يمكنك الخروج لمدة تصل الى 3 أشهر فقط من روسيا الى أحدى الدول الأخرى و يجب أن تحصل على تأشيرة من أجل الدخول و الخروج.
  • و هناك البعض من الأوراق المطلوبة من أجل أن تتمكن من الحصول على الأقامة المؤقتة :
  1. حيث أنه يجب ان تمتلك جواز سفر جزائرى خاص بك و يشترط أن يكون سارى المفعول.
  2. و يجب عليك أن تعمل على أحضار البعض من الصور الشخصية و التى يشترط أن تكون حديثة و أيضا تكون ذات خلفية بيضاء و يكون عددهم 4.
  3. و أيضا تعمل على أكمال البيانات المطلوبة من خلال الحصول على أستثمارة من السفارة الروسية.
  4. كما أنه أيضا يجب أن تعمل على أحضار جميع الأوراق المطلوبة منك.
  5. و يجب أن تعمل على أحضار شهادة صحية من أحدى المستشفيات العامة و التى تثبت أنك شخص سليم و خالى من الأمراض الجنسية أو من الأمراض المعدية.

الأشخاص المؤهلون للحصول على الإقامة المؤقته :

  1. يجب على الشخص أن يكون مؤهل جدا عن طريق أتقان اللغة الأنجليزية و أن يكون حاصل على الشهادة من أحدى المراكز الروسية المعتمدة.
  2. و أيضا الأشخاص الذين يحملون الوثائق التعليمية منذ عام 1981 ميلاديا و حيث أن الدولة كانت تعمل على أجبار جميع الأشخاص الأجانب على تعلم اللغة الروسية.
  3. و يتم أعفاء الطلاب من أختبار اللغة و ذلك لأنهم يتعلمون من خلال اللغة الروسية فى الجامعة أو المعهد الروسى.
  4. كما أن الأطفال أقل من 18 عام و هو السن القانونى و أيضا الأشخاص فوق ال 60 عام يمنع عنهم أختبار اللغة الروسية.

الحصول على الإقامة الدائمة

الحصول على الإقامة الدائمة :

  1. و يمكنك العمل على الحصول على تقديم طلب من أجل الحصول على الأقامة الدائمة و ذلك بعد حصولك على الأقامة المؤقتة و لم يتبقى منها سوى 6 أشهر فقط و يجب عليك أن تعمل على أكمال باقى الشروط و الأجراءات الممكنة من أجل الحصول على الأقامة و التى تكون لمدة تصل الى حوالى خمسة سنوات.
  2. و تحصل على العديد من المميزات المختلفة منها العمل دون أنتظار الحصول على التصريح و العمل على الدخول و الخروج من البلاد بكل سهولة و دون أى أجراءات.

الوثائق المطلوبة للحصول على الإقامة الدائمة :

  1. حيث أنه يجب ان تمتلك جواز سفر جزائرى خاص بك و يشترط أن يكون سارى المفعول.
  2. و يجب أن تعمل على أحضار نسخة أصلية من شهادة الميلاد الخاصة بك و يشترط أن تكون حديثة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى روسيا من العراق

أضف تعليق

You cannot copy content of this page