الهجرة الى روسيا من العراق

الهجرة الى روسيا من العراق ؛ تعد تلك الدولة من أكبر الدول الأقتصادية و التى تتنافس مع كبار دول العالم و لذلك يحاول البعض من الشباب فى المنطقة العربية السفر اليها و لكنها من الدول الصعبة حيث أنها قامت على التشديد على بعض الأجراءات فى خلال الفترة الماضية و لذلك قد قل عدد الوافدين اليها من الخارج حيث أنه يمكنك العمل على السفر الى دول أخرى و بطرق أسهل بكثير.

الهجرة الى روسيا من العراق :

  • حيث أن روسيا من الدول الأوروبية القوية و التى تسمح بأنتقال العديد من الأشخاص اليها من الدول الأخرى من أجل العمل أو الدراسة أو من أجل السياحة أو الأستثمار و غيرها من الأمور.
  • و تعد أنها من الدول التى يستهدفها فئة من الشباب العراقى و لكن ليس من السهل السفر اليها و ذلك بسبب صعوبة التحدث بلغتهم و التى تعد أنها ألزامية فى البلاد.
  • و يمكنك التعرف على أنواع التأشيرات التى يمكنك الحصول عليها من أجل الدخول الى روسيا و الأجراءات اللازمة من أجل أستخراج الأقامة المؤقتة و الدائمة و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى روسيا من العراق.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى روسيا من مصر

أنواع التأشيرات التى يمكنك الحصول عليها للسفر الى روسيا

 

أنواع التأشيرات التى يمكنك الحصول عليها للسفر الى روسيا :

  • حيث أن هناك أنواع عديدة من التاشيرات و التى يمكنك الحصول عليها من أجل العمل على الدخول الى البلاد و يجب أن تختار منها ما يتناسب مع سفرك و أعمالك هناك.

تأشيرة عمل :

  • حيث أن هذه التأشيرة تتعلق بعمل الرحلات من أجل العمل و يكون لها مدة تصل الى حوالى عام كامل و يمكنك أن تستخدمها من أجل الدخول مرة واحدة فقط أو من أجل الدخول مرات متعددة.

تأشيرة العمل فى روسيا :

  • حيث أن هناك بعض الأفراد الذين يبحثون عن فرصة عمل و تكون داخل روسيا و يتم صدار مثل تلك التأشيرات تحت رعاية منظمة التوظيف و لذلك يجب أن يكون لديك عقد عمل فعلى من أجل الحصول على مثل تلك التأشيرة و تحصل على تأشيرة لمدة تصل الى حوالى 3 أشهر و هى قابلة للتمديد و ذلك على حسب طبيعة عملك.

تأشيرة السياحة :

  • حيث أن هذه التأشيرة من أجل الزيارات القصيرة أو من أجل السياحة و زيارة الأماكن الأثرية فى البلاد و يتم أصدار تلك التأشيرة لمدة تتراوح بين أسبوعين الى شهر واحد و تعد أنها أرخص أنواع التأشيرات التى يمكنك الحصول عليها.

تأشيرة خاصة :

  • حيث أن تلك التأشيرة من أنواع التأشيرات التى تتناسب مع الزيارات العائلية حيث أن الشخص المقيم فى روسيا يحتاج الى أرسال دعوة شخصية الى أحد الأشخاص فى بلده من أجل أن يأتى اليه لمدة من الوقت.

تأشيرة طالب :

  • حيث أنه فى حالة كان الشخص ذاهب الى الدراسة أو من أجل تبادل المعرفة يمكنه الحصول على تلك التأشيرة بعد أن يتم قبوله فى أحدى الجامعات أو المعاهد الروسية من أجل العمل على تلقى اللازم.

تأشيرة العبور :

  • حيث أنه فى حالة كنت تمر على روسيا و أنت ذاهب الى أحدى البلاد الأخرى و يمكن أ، يتم أصدار تأشيرة لك تصل مدتها الى حوالى 72 ساعة تقريبا و هى تسمى تأشيرة العبور و هى تكون غير مكلفة و يتم أصدارها على أساس التذكرة الخاصة بك.
  • و لكن فى حالة أنتظارك لمدة تصل الى 24 ساعة فقط يجب عليك أن تظل فى المنطقة الدولية فى المطار و لا تحصل على التأشيرة.

حالات تمديد التأشيرة الروسية

حالات تمديد التأشيرة الروسية :

  1. حيث أنه من الممكن العمل على تمديد تأشيرات العمل و لكن فى حالة التعاون مع الشركة المسئولة عن عملك.
  2. كما أنه من الممكن العمل على تمديد تأشيرة الطالب و التى  تكون على حسب مدة الدراسة.
  3. و أيضا يتم تمديد التأشيرة فى حالة عدم لحاقك بالطائرة أو حدوث مرض خطير أو حدوث حادثة.
  4. كما أنه لا يتم العمل على تمديد التأشيرات المتعددة و لكنك ستحتاج الى تقديم طلب جديدة فى هذا الأمر.

أنواع الإقامة فى روسيا

أنواع الإقامة فى روسيا :

  • حيث أن هناك نوعين من الأقامة يتبعان بعضهما حيث أنه يجب عليك أولا الحصول على الأقامة المؤقتة و بعد الأنتهاء منها يمكنك العمل على الحصول على الأقامة الدائمة.

الحصول على الإقامة المؤقته :

  • حيث أن الأقامة المؤقتة هى الأقامة التى يتم منحها للأشخاص القادمين الى روسيا من أجل العمل أو غيره من الأمور و هى تكون لمدة تصل الى حوالى 3 سنوات و لا يمكنك العمل على تغيير المنطقة التى تعيش فيها طوال مدة أقامتك و تنتقل الى مدة أخرى و أيضا لا يتم السماح لك بالخروج أكثر من 3 أشهر فى كل مرة تغادر فيها البلاد و يجب أيضا أن تحصل على تأشيرة الخروج مع كل مرة.

الأوراق المطلوبة للحصول على الإقامة المؤقته :

  1. حيث أنه يجب أن يكون جواز السفر الخاص بك سارى المفعول.
  2. كما أنه يمكنك الحصول على أستمارة طلب و العمل على تكميلها.
  3. و أيضا يجب العمل على أحضار الأوراق التى من خلالها يتم أثبات الدخل الخاص بك.
  4. كما أنه يجب أن تحضر فحص طبى شامل من خلاله يتم أثبات أنك لا تحمل أى أمراض معدية أو بكتيريا أو فيروسات.
  5. و أيضا يجب العمل على أحضار 4 صور شخصية.

الأشخاص المؤهلون للحصول على الإقامة المؤقته

الأشخاص المؤهلون للحصول على الإقامة المؤقته :

  1. حيث أن الشخص يجب أن يكون متقن للغة الروسية جدا و أيضا يجب على الشخص أن يكون حاصل على الأعتماد من أحدى المراكز المعتمدة.
  2. و هناك البعض من الأشخاص المعفيون من هذا الأمر مثل الطلاب الذين يكونون فى المؤسسات المعتمدة و أيضا الأطفال من هم دون ال 18 عام أو من هم فوق ال 60 عام.
  3. من يحمل وثائق تعليمية منذ العام 1991 فى روسيا و حيث أن وقتها كانت اللغة الروسية الزامية من السكان السابقين أو متخصصين أجانب.

الحصول على الإقامة الدائمة :

  • حيث أنه من الممكن العمل على التقديم من أجل الحصول على الأقامة الدائمة قبل أنتهاء الأقامة المؤقتة بحوالى 6 أشهر و تحصل على أقامة تصل الى حوالى 5 سنوات و تكون قابلة للتمديد و تمنحك تلك الأقامة مميزات عدة حيث أنه يمكنك العمل فى روسيا دون الحاجة فى الحصول عى التصريح و أمكانية الدخول و الخروج من البلاد دون الحصول على التأشيرة أو الحصول على تصريح الخروج و لكن لا تطول مدة الغياب عن 3 أشهر.
  • و يتم النظر فى تلك الأقامة فى خلال ال6 اشهر و العمل على مراجعة كافة الأوراق و بعدها يتم قبول أو رفض طلبك.

الوثائق المطلوبة للحصول على الإقامة الدائمة :

  1. حيث أنه يجب أن يكون جواز السفر الخاص بك سارى المفعول.
  2. كما أنه يجب أحضار شهادة الميلاد الخاصة بك.
  3. و فى حالة كان هناك أطفال يتراوح أعمارهم بين ال 14 و ال 18 يجب العمل على الحصول على موافقتهم و أن تكون موثقة من أجل البقاء فى روسيا.

و يمكنك بعد الأنتهاء من قراءة المقالة التعرف على الهجرة الى روسيا من العراق.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : ٍالهجرة الى روسيا من المغرب

أضف تعليق