الهجرة الى جنوب افريقيا

الهجرة الى جنوب افريقيا ؛ و هناك العديد من الأفراد الذين يريدون الأنتقال من بلادهم الى الدول الأخرى من أجل البحث عن فرص العمل و القدرة على العيش بأستقرار و أن يحصلوا على الحياة الكريمة و تعد دولة جنوب أفريقيا من الدول التى تنمو فى أفريقيا و هى تعمل على أقامة العديد من المشاريع المختلفة و الأستثمارات المختلفة و التطور الهام فى العديد من المجالات مما جعل أن يتجه اليها عيون العديد من الأشخاص من مختلف الدول من أجل السفر اليها و البدأ فى البحث عن حياة جديدة.

الهجرة الى جنوب افريقيا :

  • حيث أن دولة جنوب أفريقيا هى أحدى الدول الأفريقية و التى بدأت حديثا فى أن تكون أفضل من السابق حيث أنها أصبحت تعمل على النمو الاقتصادى و ذلك بعد الوصول الى معانة فى العديد من السنوات السابقة من الحروب الداخلية و المشاكل و أيضا التعرض للعنصرية و غيرها.
  • و أصبحت الأن أنها واحدة من الدول الأفريقية الأولى و الرائدة فى العديد من المجالات المختلفة فهى تعمل على التقدم بشكل كبير و سريع عن باقى الدول الأفريقية.
  • و يمكنك التعرف على طرق السفر الى جنوب أفريقيا المتعددة عن طريق الزواج أو الدراسة أو العمل و أيضا التعرف على الشروط الممكنة لكل منهم من خلال قراءة الهجرة الى جنوب افريقيا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى روسيا من السعودية

السفر الي جنوب افريقيا عن طريق الزواج

السفر الي جنوب افريقيا عن طريق الزواج :

  • حيث أن دولة جنوب أفريقيا من الدول التى تهتم بالزواج و العلاقات الأسرية بشكل كبير و هى أيضا من الدول التى تعمل على الأعتراف بالزواج الرسمى أكثر من غيره.
  • و لكن هناك البعض من الأشخاص الذين عاشوا مع بعض لفترات طويلة و لم تسمح لهم الظروف بتسجيل الزواج و يمكن أيضا أن يتم قبولهم و هناك أيضا زواج المثليين حيث أنها تعمل على دعم هذا النوع من الزواج بشدة و تعد أنها من أكبر الدول الرائدة فى هذا الأمر.
  • و يمكنك الحصول على تأشيرة قصوى و التى تعمل على السماح لك بالبقاء لمدة تصل الى حوالى 3 أشهر متواصلة و فيها يمكنك اثبات الزواج و الحصول على الأقامة المؤقتة و التى تصل الى مدة سنة تقريبا و بعد مرور 5 سنوات على الزواج يمكن أن تعمل على التقديم من أجل الحصول على الأقامة الدائمة.

السفر الي جنوب افريقيا عن طريق اللجوء :

  • حيث آنه يمكنك العمل على الدخول الى جنوب أفريقيا عن طريق اللجوء و هى أحدى الطرق الشائعة و المنتشرة فى مختلف المناطق من العالم و لكن يجب أن تكون متوافق مع الشروط التى تفرض على الشخص الذى يعمل على التقدم بمثل هذا الطلب :
  1. فى حالة تعرضك للاختلاف فى الأراء السياسية فى بلدك و تعرضك للسجن التعسفى بأستمرار.
  2. كما أنه فى حالة تعرضك للأضطهاد فى الدين و العبادة أو الأنضمام لأحدى الجماعات الدينية المخالفة لمسار البلد أو كنت أحد الأشخاص الملحدين.
  3. أو تعرضك للعنصرية تجاه الشكل و اللون و الجنس.
  • يجب عليك أن تعمل على التقدم بالطلب الى أدارة شئون اللاجئين فى البلاد فى غضون شهر من وصولك الى البلد مع وجود جميع الوثائق و الأوراق التى تثبت أنك تعرضت لأحدى الأمور السابقة.
  • و لكن الأمور فى تلك البلاد ليست بخير قليلا و ظروف اللاجئين هناك ليست على ما يرام و فى الغالب يتم رفض هذا الطلب و عند الرفض يجب عليك أن تغادر فى مدة أسبوعين تقريبا و فى حالة لم ترحل سوف يتم ترحيلك بشكل أجبارى الى بلدك على الفور.

السفر الي جنوب افريقيا عن طريق التعليم

السفر الي جنوب افريقيا عن طريق التعليم :

  • حيث أن جنوب أفريقيا من الدول التى تسمح بأستقبال الطلاب من الدول الأخرى فى أى مرحلة تعليمية و لكن يجب على الشخص أن يحصل على الأقامة أولا فى البلاد فحصولك على الموافقة من احدى المعاهد أو الجامعات أو المدارس من أجل الدراسة فيها لا يعنى أنه تم قبولك و الحصول على التأشيرة.
  • لا تعمل اى مؤسسة تعليمية فى البلاد على تسجيل أى طالب من الدول الأخرى بدون أصدار تصريح الدراسة من الأماكن المختصة.

الأوراق المطلوبة للحصول على تصريح إقامة تعليمى

الأوراق المطلوبة للحصول على تصريح إقامة تعليمى :

  1. حيث أنه يجب أن تمتلك جواز سفر خاص بك و يشترط أن يكون سارى المفعول لمدة تصل الى شهر على الأقل.
  2. كما أنه يجب عليك العمل على دفع جميع تكاليف التأشيرة.
  3. و ايضا يجب أت تعمل على أثبات أنك شخص قادر على الأنفاق المادى طوال فترة الدراسة و لذلك يجب أن تعمل على تقديم الأوراق البنكية و التى تعمل على أثبات أنك تمتلك حساب مصرفى عن أخر 3 أشهر ماضية.
  4. كما أنه يجب عليك أن تعمل على تقديم شهادة التأمين الصحى على حياتك و التى تطلبها أدارة اللاجئين و الهجرة فى البلاد.
  5. و فى حالة كنت أقل من السن القانونى فأنك تحتاج الى أذن مكتوب من الشخص المسئول عنك أو الواصى عليك.
  6. كما أنه أيضا فى حالة كنت قاصر يمكنك العمل على أختيار أحد الأشخاص من أجل رعايتك فى البلاد.
  7. العمل على أحضار شهادة صحية تثبت أنك شخص سليم خالى من الامراض الجسدية أو من المشاكل المختلفة.
  8. كما أنه يجب عليك أن تعمل على أحضار الأوراق التى تثبت أنه تم قبولك من أحد المعاهد أو الجامعات فى البلاد.
  9. و يجب أيضا أن تعمل على أحضار صحيفة الحالة الجنائية لك من أجل التأكد من أنك لا تحمل اى جرائم سابقة.
  10. كما أنه يجب أيضا أن تمتلك نسخة من الأوراق التى تعمل على تقديمها.
  11. و أيضا يجب أن تعمل على تقديم موذج من أجل طلب الترخيص.
  12. و أيضا تحتاج الى أكمال البيانات فى أحد النماذج الهامة و المطلوبة منك و هو نموذج BI-1738.
  • حيث أنه بعد الموافقة فأن الأمر يستغرق مدة تصل الى حوالى 6 أسابيع من أجل أن تحصيل على تصريح الأقامة و فى حالة كنت تريد تجديد الأقامة يمكنك العمل على التقديم قبل موعد الأنتهاء بشهر تقريبا.
  • يتم منح التصاريح أعتماد على المدة الدراسية لك و تكون صالحة لمدة 3 سنوات للجامعة و سنتين للمؤسسات الأخرى.
  • كما أنه يمكنك الحصول على فرصة من أجل العمل من أجل تغطية جزء من نفقاتك و يكون العمل بدوام جزئى لمدة تصل الى حوالى 20 ساعة فى الأسبوع الواحد.
  • و فى حالة العمل من أجل الحصول على الخبرة الوظيفية اللازمة فيجب عليك أن تحصل على التصريح من مجلس الهجرة و الذى من خلاله تعمل على أثبات العرض الرسمى للتدريب و الموافقة من المؤسسة التعليمية و الاوراق التى تثبت أنك طالب.

السفر الي جنوب افريقيا عن طريق تأشيرة البحث عن عمل

السفر الي جنوب افريقيا عن طريق تأشيرة البحث عن عمل :

  • حيث أنه يمكنك العمل على الأنتقال الى البلاد من خلال حصول على فرصة من أجل العمل و يجب ان تعمل على أرسال جميع الأوراق و المستندات المختلفة و التى يتم مراجعتها من قبل أدارة الهجرة و التى تحتاج من 8 أسابيع الى 12 أسبوع و بعد الأنتهاء من الموافقة يمكنك البدأ فى البحث عن الوظيفة المناسبة.
  • و تعمل تلك التأشيرة على أعطائك البعض من المميزات و هى الحصول على الأقامة فى البلاد لمدة تصل الى حوالى 5 سنوات و يكون هذا الأمر على حسب الخبرة العملية فى مجالك و أيضا تعمل على منح تأشيرة الدخول الى أفراد الأسرة من الزوجة و الأولاد.
  • و فى حالة كنت حاصل على الماجيستير فأنه يتم منحك أعلى تأشيرة و التى تسهل من حصولك على الوظيفة و فى أسرع وقت.

و يمكنك التعرف على الهجرة الى جنوب افريقيا بعد الأنتهاء من قراءة المقالة.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى روسيا من مصر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page