كيفية استخدام الفانيليا للمهبل

كيفية استخدام الفانيليا للمهبل ؟ كثير ما نجد ان هناك رغبه كبيره من العديد من النساء في التعرف علي اجابه هذا السؤال حيث تسعى كل إمرأه للحفاظ على نظافتها الشخصيه وخاصه فيما يتعلق بالمنطقه الحساسه لديها فمن الممكن ان تظهر الحاجه الى تعطير وتبييض المهبل بالفانيليا وهذا يرجع الي المعاناه من الرائحه الكريهه او من اسمرار البشره في المنطقه الحساسه.

ولذلك فمن الضروري جدا ان تتعلم المرأه الوصفات الطبيعيه التي تحتوي على هذا المكون والتي تساعد في التخلص من هذه الرائحه الكريهه بالاضافه الي انها تساهم ايضا في تقشير الاسمرار لانها من الممكن ان تقوم ببعض التصرفات الخاطئه التي تضر بصحه المهبل دون قصد.

وتعتبر الفانيليا من المواد التي تتميز برائحه رائعه والتي من الممكن ان يتم استعمالها في العديد من الأغراض منها عمل الوصفات الطبيعيه لكل من البشره او الجسم بوجه ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي اجابه سؤال كيفية استخدام الفانيليا للمهبل ؟ بالاضافه الي التعرف علي اهم النصائح التي تساهم في منع حدوث اسمرار لهذه المنطقه.

كيفية استخدام الفانيليا للمهبل ؟

تعتبر هذه الطريقه من اكثر الوصفات الفعاله والسريعه حيث انها تعمل علي تبيض هذه المنطقه بشكل مباشر من بعد اول استعمال لها بالاضافه الي انها من الممكن ان تعطي رائحه جميله ورائعه لهذا المنطقه بعض الشئ ويمكنك تحضير هذه الوصفه من خلال اتباع الخطوات التاله كما يوضح لنا :

المكونات :

اثنان ملعقه من الحليب وملعقه واحده من الماء وكيس من الفانيليا.

طريقة التحضير :

  • قومي بإضافة كافه المكونات مع بعض البعض في اناء وقومي بتقليب جميع المكونات معا بشكل جيدا من اجل ان تحصلي علي خليط متجانس كريمي بعض الشئ.
  • بعد ان يتم تجهيز هذا الخليط قومي بوضعه على المنطقه مع توزيعه بشكل جيد واتركيه لمده لا تقل عن ربع ساعه.
  • بعد مرور ربع ساعه يجب ان يتم غسل المنطقه جيدا مع ضروره تدليكها برفق وسوف تلاحظين نتيجه هذه الوصفه بعد اول استعمال لها ويمكنك استعمال هذه الوصفه من مره الي مرتين فقط خلال الأسبوع.

الطريقه الثانيه ويتم استعمالها من اجل التخلص من الرائحه الكريهه وهي كما يوضح لنا في التالي :

المكونات :

كوب من الماء الدافئ واثنان ملعقه كبيره من الفانيليا.

طريقه التحضير :

  • قومي بتذويب الفانيليا في الماء بشكل جيد وبعد ذلك قومى بملئ حوض الاستحمام بالماء الفاتر.
  • وبعد ذلك قومي بسكب المزيج الذي قومتي بتحضيره في الحوض ومن اجل ان يتم الاستفاده من هذه الخلطه يجب ان يتم الجلوس في الحوض لمده لا تقل عن نصف ساعه.
  • من الضروري ان يتم تكرار هذه الوصفه مرتين كل اسبوع كحد ادنى.

وفي موازاه هذا يكون من المفيد جدا ان يتم القيام بهذه الخطوات الوقائيه بجانب هذه الوصفات والتي توضح لنا في التالي :

  •  ضروره شرب ما لا يقل عن لتر ونصف الى لترين من الماء كل يوم من اجل ان يتم  الحفاظ على رطوبه المنطقه الحساسه ومنع جفافها الذي قد يتسبب في صدور الرائحه الغير محببه عنها.
  • تناول كوب من اللبن الزبادي الطبيعي كل يوم وهذا يرجع الي انه يؤمن البيئه البكتريه الجيده التي توجد في الجسم بوجه عام.
  • العمل علي اختيار الملابس الداخليه التي تكون مصنوعه من القطن ولا تحتوي على اي من الاقمشه الصناعيه بالاضافه الي عدم غسل المنطقه الحساسه بالصابون الذي يحتوي على اي من المواد الكيميائيه.

من خلال قسم كيفيه استخدام تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا : كيفية استخدام الكركم للجسم

تبيض المهبل بالفانيلا والقهوه  :

تعمل هذه الوصفه على تبييض المنطقه وتعطيرها بالاضافه الي انها لا تقتصر علي هذه المنطقه فحسب فهي تعمل علي تبيض وتعطير الجسم ككل ويمكنك ان تقومي بتحضيرها من خلال اتباع الخطوات التاليه :

المكونات :

ملعقه صغيره من القهوه بالاضافه الي كل من ماء الورد او عصير الليمون وكيس من الفانيليا.

طريقه التحضير :

  • قومي بوضع الفانيليا علي القهوه في اناء متوسط الحجم وبعد ذلك قومي باضافه ملعقه واحده من ماء الورد والقليل من قطرات عصير  الليمون وقومي بخلط كافه المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد من اجل ان تحصلي علي خليط متجانس.
  • وبعد ذلك قومي بتنظيف المنطقه بشكل جيد من خلال استعمال الماء الساخن واضافه كميه قليله من الملح ثم قومي بوضع الخليط الذي قومتي بتحضيره مع توزيعه بشكل جيد.
  • بعد ان يتم وضع الوصفه قومي بتدليك المنطقه برفق وتقشيرها جيدا لمده ثلاث دقائق علي الاقل ثم قومي بتكرها لمده اخري لا تقل عن عشر دقائق.
  • اغسلي المنطقه برفق من خلال استعمال الماء الدافئ فقط ومن الممكن ان يتم استعمال هذه الوصفه ثلاث مرات خلال الاسبوع الواحد من اجل ان يتم الحصول علي النتائج المرجوه.

تبيض المهبل بالفانيلا والقهوه

أسباب اسمرار المهبل :

قد يختلف لون هذه المنطقه من امرأه الي اخري ويرجع ذلك الي العديد من الاسباب التي تؤدي الي اسمرارا هذه المنطقه وتغير لونها وسوف نقوم من خلال هذه الفقره بعضر اهم الاسباب التي تؤدي الي ذلك وهي كما يوضح لنا في النقاط التاليه :

  • قله النظافه الشخصيه واستعمال بعض من انواع الكريمات او الصابون التي تحتوي علي مواد كيميائه تكون هي السبب الرئيسي في هذا الاسمرار بالاضافه الي كثره استعمال بودره التلك وارتداء كل من الملابس الضيقه او التي يتم صناعتها من المواد البلاستيريه.
  • في حاله اذا تمت حلاقه هذه المنطقه بشكل متكرر او بسبب كل من السمنه المفرطه والوزن الزائد او الشيخوخه بالاضافه الي زياده انتاج ماده الميلاتونين ووجود فيتامينات معينه في الجسم بنسبه اقل من النسبه الطبيعيه لها.
  • قله التغذيه السليمه او حدوث بعض من الاختلالات الهرمونيه ومن الممكن ان يكون السبب وراء هذا الاسمرار هو اسباب وراثيه او عدوى.
  • وفي الغالب قد يحدث هذا الاسمرار وقت الاثاره الجنسيه ويعود هذا السبب الي زياده معدل سرعه تدفق الدم الى الاعضاء التناسليه مما يؤدي الي حدوث تورم في الانسجه المهبليه او حدوث التشحيم وبعد بلوغ النشوه يعود إلى لونه الطبيعي.
  • يعتبر التدخين من الاسباب التي قد تؤدي الي حدوث مشاكل في هذه المنطقه بوجه عام منها حدوث خلل في التوازن الطبيعي للبكتيريا النافعه مما يؤدي إلى الإصابه بالتهابات بكتيريه بشكل متكرر والتي من الممكن ان تؤدي الي اسمراره لذلك يوصى بالإقلاع عن التدخين على الفور.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : بيزلين لتفتيح المناطق الحساسة تجارب

وصفه الكركم والفازلين لتبيض المهبل :

يوجد هناك العديد من الوصفات التي من الممكن ان يتم استعمالها لتبييض هذه المنطقه منها هذه الوصفه والتي يمكنك استعمالها من خلال اتباع الخطوات التاليه :

 المكونات :

كميه من كل من الفازلين والكركم بالاضافه الي ملعقه من زيت الخروع ونصف ملعقه من زيت اللوز وملعقه اخري من الجلسرين السائل.

طريقه التحضير :

  • قومي بخلط كافه المكونات مع بعضها البعض في اناء مع تقليبها بشكل جيد من اجل ان يتم الحصول علي خليط متجانس وقوامه كريمي بعض الشئ.
  • وبعد ذلك قومي بوضع هذا الخليط علي منطقه ما بين الفخذين بعد ان يتم تنظيفها بشكل جيد من خلال استعمال الماء الساخن او بعد الاستحمام مباشره.
  • يتم ترك هذا الخليط على المنطقه لمده لا تقل عن ربع ساعه وبعد انتهاء هذه الفتره قومي بغسل المنطقه بكل لطف.
  • من الممكن ان تقومي باستعمال هذه الوصفه كل يوم بعد الاستحمام وبعد ثلاث ايام من الاستعمال سوف تلاحظين الفرق بنفسك بالاضافه الي امكانيه استعمالها في اي مكان ترغبين في تفتيحه.

وصفة لتبييض المهبل في أسبوع :

تعتبر وصفه زيت اللوز الحلو من الوصفات السريعه والفعاله في تبيض هذه المنطقه بالاضافه الي انها تعمل على ترطيب وتجديد خلايا البشره وهذا يرجع الي احتواء هذه الوفه علي العديد من العناصر الطبيعيه ويمكنك تحضيرها من خلال اتباع الخطوات التاليه :

المكونات :

ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو – معلقة من الحليب السائل أو الحليب البودر – معلقة عسل نحل – نصف ليمونة.

طريقه التحضير :

  • قومي بخلط كميات متساويه من المكونات التي قومنا بذكرها سابقا مع التقليب المستمر بشكل جيدا من اجل ان تحصلي على مزيج كريمي متجانس.
  • وبعد ذلك قومي بوضع هذه الوصفه علي المنطقه التي ترغبين في تفتيحها مع توزيعها بشكل جيد ثم اتركيها لمده لا تقل عن عشر دقائق.
  • قم قومي بغسل المنطقه جيدا من خلال استعمال الماء الفاتر ومن الممكن ان تقومي بتطبيق هذه الوصفه كل يوم وسوف تلاحظين الفرق بعد مرور أسبوع من استعمالها.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا : تجربتي مع منتجات ماي واي

وصفة ماء الورد لتبييض وتوريد المهبل :

بعد ان تعرفنا علي اجابه سؤال كيفية استخدام الفانيليا للمهبل ؟ سوف نتعرف من خلال هذه الفقره علي وصفه ماء الورد للتبيض حيث تعتبر هذه الوصفه من الوصفات سريعه المفعول كما انها مفيده جدا وخاصه للعروس ويتم تحضيرها من خلال ما يوضح لنا في النقاط التاليه :

المكونات :

كوب من ماء الورد وثلاث ملاعق من كل من زيت الزيتون وبودره الاطفال وكذلك ثلاث ملاعق من السكر والملح.

طريقه التحضير :

  • في البدايه قومي بوضع كل من السكر والملح في كوب من ماء الورد ثم قومي بتذويبه جيد من اجل ان تختفي حبيبات كل من السكر او الملح.
  • قومي بوضع باقي المكونات السابق ذكرها من قبل على كوب ماء الورد ثم ضعيه على نار هادئه مده قليله من اجل ان يصبح الخليط دافئ.
  • بعد ذلك قومي بوضع هذا الخليط على هذه المنطقه الحساسه وافركيه جيدا ولكن بفرك لعدد من الدقائق ثم اتركي هذا الخليط لمده تتراوح من بين الساعتين والأربع ساعات.
  • ثم قومي بغسل المنطقه بشكل جيد من خلال استعمال الماء وسوف تلاحظين النتيجه من بعد أول استعمال.

نصائح لمنع اسمرار المهبل :

  • من الضروري ان يتم الاهتمام بنظافه هذه المنطقه خاصه بعد الدوره الشهريه فلابد من غسلها وتنشيفها بعد كل استحمام وفي حاله حدوث أي التهابات أو إفرازات فلابد من استشاره الطبيب علي الفور.
  • قومي بارتداء الملابس الفضفاضه خاصه التي يتم صناعتها من القطن لأنها تساعد على التقليل من الاحتكاك كما انه لابد من إزاله الشعر من هذه المنطقه دائما لان ذلك يساعد على نمو البكتيريا والجراثيم.
  • ضروره تجنب ارتداء الجينز ولا تقومي باستعمال المستحضرات الكيميائيه من اجل تعطير هذه المنطقه لأنها تسبب اسمرارها وحدوث مشاكل جلديه بها بالاضافه الي ضروره الابتعاد عن استخدام شفرات الحلاقه.
  • وقت الدوره الشهريه من الضروري ان يتم استعمال الفوط المناسبه للبشره الحساسه والتي تكون مصنوعه من القطن بالاضافه الي تجنب استعمال الفوط المصنوعه من مواد بلاستيكيه لأنها من الممكن ان تؤدي إلى التهاب المنطقه.
  • يجب اتباع نظام غذائي مناسب يعمل علي منح جسمك كافه العناصر الغذائيه التي يحتاجها مثل كل من المعادن او الفيتامينات بالاضافه الي ضروره الاكثار من شرب الماء بكميه لا تقل عن سته أكواب في اليوم.
  • من الضروري ان يتم ممارسه التمارين الرياضيه بشكل مستمر والمحافظه على الوزن المثالي للجسم بالاضافه الي ضروره استعمال الصابون المصنوع من الأعشاب أو الصابون الغير حمضي كبديل للصابون العادي.
  • البعد عن استعمال كريمات نزع الشعر لانها تحتوي على مواد كيميائيه ضاره وقومي باستعمال كل من الحلاوه او الشمع مع الحرص على تدليك المنطقه جيدا بزيت الزيتون قبل الاستعمال والثلج بعده ولذلك من اجل منع حدوث احمرار.

نصائح لمنع اسمرار المهبل

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامه هنا ايضا :

كريمات تفتيح المناطق الحساسة من الصيدلية النهدي

تجربتي مع عطر الفرمونات

وفي ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا علي العديد من المعلومات الهامه منها الاجابه علي سؤال كيفية استخدام الفانيليا للمهبل ؟ بالاضافه الي التعرف علي العديد من الطرق الاخري التي تساعد بشكل فعال في تبيض هذه المنطقه كما نكون قد تعرفنا ايضا علي كل من الاسباب التي تؤدي الي اسمرار هذه المنطقه والنصائح التي تساعد في التقليل من حدوث هذا الاسمرار.

وفي حاله اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف علي المزيد من المعلومات او طرح اي من التساؤلات او الاستفسارات كل ما عليك هو التواصل معانا من خلال التعليقات.

أضف تعليق