كيفية استخدام الخيط لازالة الشعر

ماهي افضل طريقة لازالة الشعر الموجود بالوجه؟ سؤال يطرحه العديد من النساء ،يوجد الكثير من الطرق مما يجعلهم في حيرة فمنهم من يستخدم الليزر ومنهم من يستخدم الشمع لازاله شعر الوجه ومنهم من يستخدم شفرات الحلاقة ومنهم من يستخدم الخيط لازالة الشعر الموجود بالوجه،ولذلك سوف نتعرف في هذا المقال علي كيفية استخدام الخيط لازالة الشعر وماهي مميزات وعيوب ازالة الشعر بالخيط وبعض المنتجات الطبيعيه لتهدئه البشرة بعد استخدام الخيط .

ان وجود الشعر في الوجه يكون مصدر ازعاج لكثير من النساء فمن الممكن ان يكون وجوده بسبب تغير هرمونات الجسم او عوامل وراثية ،لذلك تعتبر طريقة ازاله الشعر باستخدام الخيط هي ارخص طريقة ويتم عملها في المنزل بسهولة ،فهى طريقه منتشرة بصورة كبيرة بين النساء وذلك لان هذه الطريقه لا تسبب حساسيه وتزيل الشعر من الجذور وايضا يزيل بعض الجلد الميت الموجود علي الوجه،ويقلل من ظهور الشعر بالوجه عند استخدام هذه الطريقه مرة بعد مرة ويجعل الوجه نظيف وناعم ويزيد من نضارته .

كيفية استخدام الخيط لازالة الشعر

  • للقيام بازاله الشعر باستخدام الخيط اولا قومي بتحضير ادواتك وهي فرشاة للحواجب او مشط ذو اسنان ضيقة ،بودر مخفف للوجه لاظهار الشعر الموجود بالوجه والحاجبين،ومقص صغير الحجم ،ويجب عليكي الجلوس في مكان ذات اضاءة عاليه .
  • ثانيا نقوم باحضار اهم اداه لازاله الشعر وهي الخيط ،وهذا الخيط لابد ان تكون له مواصفات ومنها ان يكون مصنوع من القطن 100% واذا لم يتوافر نحضر خيط به نسبه بسيطه من الالياف الصناعيه،ايضا من مواصفاته انه لا يتمزق بسهوله .
  • ثالثا قبل ان تبدأي بأزالة شعر الحاجب يجب عليك تحديد الرسمه التي تريدين عملها لحاجبك وذلك عن طريق استخدام قلم الحواجب وتحديد حاجبك بالرسمه التي تريدينها وبعد ذلك قومى بازالة الشعر المتبقي خارج حدود هذا الرسم فيساعدك ذلك علي تجنب ازالة الكثير من شعر الحاجب .
  • رابعا استخدمي فرشاه الحاجب ومشطي شعر الحاجب لأعلي ثم قومي باحضار المقص الصغير وقومي بقص كميه بسيطه من شعر الحاجب ثم مشطى شعر الحاجب مرة اخرى لاسفل وقصي الشعيرات البسيطه الظاهرة امامك ،ثم مشطي شعر الحاجب ليعود الي شكله الطبيعي ،وقومي ايضا بتهذيب الشعر الموجود في بداية الحاجب باستخدام المقص .
  • خامسا نقوم بأخد قطعة من الخيط وتكون طويله جدا وونقوم بثني طرفيها علي بعضهما ونقوم بربط طرفيها ببعض بحيث يكون علي شكل حلقه كبيرة .
  • ثم بعد ذلك نقوم بمد الحلقه بين اليدين ونستخدم الابهام والسبابه لكل يد في كل نهايه من نهايات الحلقه ونجعل اليدين موجهين لأعلي ثم نقوم بلف الخيط عده مرات او يكفي لفه لمرتين على اصابعك ثم بعد ذلك نستخدم اليد اليمني في لف الخيط من الوسط ل6 او 7 مرات ويكون اللف باتجاه عقارب الساعة .
  • ايضا نقوم بعمل اختبار للخيط نقوم بابعاد السبابه والابهام في اليد اليمني سنجد ان الجزء الملفوف يتحرك ناحيه اليد اليسرى فنقوم بعمل نفس الاختبار ونبدأ باليد اليسرى فنجد ايضا ان الجزء الملفوف يتحرك ناحية اليد اليمني فيعني ذلك انها ناجحه ونقوم باستخدامها في الحال .
  • بعد ذلك قومي بوضع الخيط علي الاماكن التي تريدين ازاله الشعر منها وقومي بفتح واغلاق يديكي وبهما الخيط ،ثم قومي بازاله الشعر بعكس اتجاه نمو الشعره ،ومن الممكن استخدام البودر على حاجبك ليظهر لكي الشعر الزائد ويسهل ازالته .
  • بعد استخدام الخيط اذا وجد شعر يصعب ازالته من الحاجب باستخدام الخيط قومي بازالته باستخدام ملقاط ، ثم بعد ذلك قومي بازاله الشعر الموجود بالوجه باستخدام الخيط ايضا ليعطي لوجهك نعومه وونظافه وجمال .

مميزات ازالة الشعر بالخيطمميزات ازالة الشعر بالخيط :

  1. استخدام طريقه الخيط لازاله الشعر آمنه وتخلو من المواد الكيميائيه وليس لها آثار جانبية
  2. تتميز بالسهولة والسرعة والبساطة حيث يمكن عملها في المنزل فقط تحتاجين الي القليل من التدريب على الطريقه .
  3. طريقة اقتصاديه ويتم عملها بأقل التكاليف وذلك لانها تعتمد على استخدام خيط فقط
  4. تعتبر هذه الطريقه ليست مؤلمه بشكل كبير مثل الطرق الاخرى كأستخدام الشمع او السويت .
  5. آمنه للبشرة الحساسه لعدم احتوائها علي المواد الكيماوية اذا تمت مقارنتها بكريمات الازاله التي قد تتسبب بحرق البشرة او تتسبب بطفح جلدى.
  6. لا تتسبب بجروح لجلد الوجه مثل طريقه الحلاقة التي ينتج عنها ذلك .

ويمكنك الاستفاده من مواضيع اخرى عبر الموقع عن كيفية استخدام الترمس المر المطحون لازالة الشعر

عيوب إزالة الشعر بالخيط  :

  1. اذا لم يتم استخدام خيوط من النوع الجيد لن تحصلى علي النتيجة المرغوب بها .
  2. عند استخدام هذه الطريقة في المنزل يحتاج ذلك الي التدريب والممارسه عدة مرات للحصول علي النتائج المرغوبة .
  3. اذا كنتي تمتلكين بشرة حساسة قد يكون هناك بعض الاحمرا والحكه والتورم لذلك يجب استخدام الكريمات المرطبه لتهدئة وجهك فى الحال .
  4. ممنوع استخدام هذه الطريقه مع من لديهم حب الشباب وذلك لتجنب انتشار عدوى البثور .

منتجات طبيعية لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر بالخيطمنتجات طبيعية لتهدئة البشرة بعد إزالة الشعر بالخيط :

بعد ان تعرفنا علي كيفية استخدام الخيط لازالة الشعر سوف نعرض عليكم بعض الطرق التي تساعد علي تهدئه البشرة وخصوصا البشرة الحساسة وهي

  • ماء الورد :

ويعتبر ماء الورد من المنتجات الطبيعيه التي تساعد علي تهدئة البشرة وتخفيف تهيجها ،ويمكن وضعه في الثلاجه ليكون بارد ويتم مسح الوجه به ،فهو ينظف البشره ايضا ويزيد من نعومتها ويقوم باغلاق المسام المفتوحة .

  • الحليب والزبادى :

 يعمل الحليب او الزبادى ايضا علي تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار والتهيج ،ايضا هذه المنتجات تساعد علي التقليل من ظهور الحبوب والبثور فى بشرة الوجه والتخلص منها نهائيا .

  • زيت شجرة الشاي :

بعد ازالة الشعر باستخدام الخيط قومي بتدليك وجهك بزيت شجرة الشاي حيث يعمل هذا الزيت على ترطيب الوجه وتقليل التهيج والاحمرار .

  • هلام الصبار :

 يمكن استخدام هلام الصبار علي البشرة فهو يساعد علي ترطيبها وتقليل الاحمرار والتهيج وذلك لاحتوائه على مضادات الالتهاب ومضادات الاكسده ،فهو يمتلك فوائد عظيمة علي البشرة .

ويمكنك الاستفاده من مواضيع اخرى عبر الموقع عن تجربتي مع الخل لازالة الشعر

أضف تعليق