كيفية استخدام البردقوش لتنظيم الهرمونات

هناك العديد من الأضطرابات المختلفة و التى تحدث فى جسم المرأة فى خلال البعض من الفترات نتيجة حدوث أختلال فى مستوى الهرمونات و الذى يحدث فى أثناء فترة الطمث و فى أثناء الحمل و لكن من الممكن العمل على تنظيمه من خلال أستخدام الوصفات التى تعتمد على عشبة البردقوش و التى تعد أنها واحدة من الأعشاب التى لها تأثير كبير على جسم المرأة و خاصة الجهاز التناسلى و ذلك بسبب أحتوائها على العديد من العناصر المختلفة و المفيدة و التى تعد أنها ذات قيمة غذائية كبيرة و يمكنك التعرف على هذا الأمر من خلال قراءة كيفية استخدام البردقوش لتنظيم الهرمونات.

كيفية استخدام البردقوش لتنظيم الهرمونات :

  • حيث أن عشبة البردقوش هى واحدة من أهم الأعشاب و التى يتم أستخدامها فى العديد من المشاكل المختلفة و ذلك لأنها تحتوى على العديد من العناصر و التى تعمل على الرفع من القيمة الغذائة لها.
  • تستخدم العديد من السيدات تلك العشبة من أجل التخلص من بعض الامور التى قد تحدث لهن فى الجهاز التناسلى و التى قد تؤدى الى حدوث المضاعفات فى البعض من الأوقات مثل التخلص من مشكلة أضطرابات الدورة الشهرية و مشكلة الهرمونات التى تتغير فى بعض الأوقات فى الجسم مما يؤدى الى حدوث البعض من التقلبات و العمل أيضا على التحسين من المبايض.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : كيفية استخدام البردقوش لعلاج تكيس المبايض

تجربتي مع البردقوش لتنظيم الهرمونات

تجربتي مع البردقوش لتنظيم الهرمونات :

  • و من الممكن العمل على الأستفادة من العناصر المتعددة و التى تتواجد فى البردقوش من معادن متنوعة و فيتامينات و مركبات و بروتينات و ألياف غذائية من أجل علاج العديد من المشاكل و منها الهرمونات التى تضطرب فى اثناء الدورة الشهرية أو فى أثناء الحمل و التى يؤدى الاضطراب فيها الى حدوث لمشاكل الجسدية المختلفة و التى تظهر على البشرة و الشعر و على أيضا ضعف العظام و أيضا حدوث البعض من المشاكل النفسية مثل التقلبات المزاجية السريعة و الأكتئاب و التوتر و القلق.

فوائد تناول البردقوش للمرأة

فوائد تناول البردقوش للمرأة :

  1. حيث أنه يعمل على التحسين من الدورة الشهرية و العمل على تنظيم مواعيدها.
  2. كما أنها تعمل على المساعدة على أعادة التوزان فى الهرمونات مرة أخرى الى الجسم مما يؤدى الى التقليل من حدوث الأضطرابات.
  3. و تعمل أيضا على التخلص من مشكلة التكيسات التى تظهر على المبايض و تؤدى الى حدوث العديد من المضاعفات المختلفة مثل منع الحمل أو الشعور بالألام فى أثناء العلاقة الحميمة و الألام الأخرى فى مناطق متفرقة من الجسم.
  4. كما أنه يساعد على التحسين من كمية الحليب فى صدر المرأة حيث أنه يساعد على تحفيز الغدد المسئولة.
  5. و أيضا يساعد على أستعادة النشاط و الحيوية للمرأة التى تعدت سن اليأس و الذى يتوقف فيه الدورة الشهرية و أيضا تبدأ الهرمونات فى أن تصبح اقل.

وصفة البردقوش لتنظيم الهرمونات

وصفة البردقوش لتنظيم الهرمونات :

  1. حيث أنه يمكنك أن تحضر كمية من أوراق البردقوش و التى يجب أن تكون طازجة أو مجففة و التى يجب أن يتم نقعها فى كوب من الماء المغلى و يتم تركها مدة تصل الى حوالى ربع ساعة تقريبا و ذلك حتى تبدأ فى تفريغ المكونات التى تحتوى عليها فى الماء.
  2. و يجب أن تعمل على تغطية الكوب جيدا من أجل الحرص على عدم خروج الزيوت المتطايرة و بعدها يمكنك العمل على تصفيته و أضافة كمية من العسل الأبيض و التى تقد بملعقة واحدة من أجل التخلص من الطعم المر لها.
  3. يمكنك تناول هذا المشروب حوالى مرتين فى اليوم الواحد من أجل الحصول على أفضل النتائج و يجب عليك أن تتناوله لمدة تصل الى حوالى أسابيع عدة من أجل أن تنتظم الهرمونات فى الجسم.

وصفة البردقوش والمرمية لتنظيم الهرمونات

وصفة البردقوش والمرمية لتنظيم الهرمونات :

  1. يجب عليك أن تعمل على أحضار البعض من المواد المطلوبة منك مثل أن تحضر البعض من أوراق الميرمية و التى يجب أن تكون جافة أو طازجة و التى تقدر بحوالى ملعقتين كبيرتين و أيضا يجب أن تحضر كمية من بذر الشمر المطحون و التى تقدر بحوالى 2 ملاعق كبيرة و أيضا يجب أن تعمل على أحضار كمية من أوراق البردقوش و التى تقدر بحوالى 2 ملاعق كبيرة.
  2. يتم خلط جميع تلك المكونات معا فى أناء واحد و العمل على أضافة ملعقتين منه الى لتر من الماء المغلى.
  3. و يجب أن تعمل على تغطية الكوب جيدا من أجل الحرص على عدم خروج الزيوت المتطايرة و بعدها يمكنك العمل على تصفيته و أضافة كمية من العسل الأبيض و التى تقد بملعقة واحدة من أجل التخلص من الطعم المر لها.
  4. يمكنك تناول هذا المشروب حوالى مرتين فى اليوم الواحد من أجل الحصول على أفضل النتائج و يجب عليك أن تتناوله لمدة تصل الى حوالى أسابيع عدة من أجل أن تنتظم الهرمونات فى الجسم.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : كيفية استخدام البردقوش للتخسيس

أضف تعليق

You cannot copy content of this page