كيفية استخدام الاستشوار لفرد الشعر

حيث أن الأدوات الحرارية من الأدوات التى تعمل على المساعدة فى الحصول على الشكل المثالى للشعر و يمكنك العمل على أستخدامه فى المنزل دون الحاجة الى الذهاب الى مصفف الشعر بأستمرار من أجل الحصول على التسريحة المناسبة و يمكنك العمل على تصفيف أى تسريحة تحتاجينها فى المنزل من خلال أحضار الأدوات المطلوبة و أتباع الطريقة الصحيحة من أجل الأستخدام و يمكنك التعرف على هذا الامر من خلال قراءة كيفية استخدام الاستشوار لفرد الشعر.

كيفية استخدام الاستشوار لفرد الشعر :

  • حيث أن السيشوار هو أحد الأدوات الحرارية و التى تعمل على فرد الشعر و الحصول على الطول المناسب و التخلص من التجاعيد و التشابك و الترابط بين الشعر و من خلاله يمكنك أستخدامه من أجل عمل العديد من التسريحات المختلفة.
  • و لكن يجب التعرف على الطريقة المناسبة من أجل أستخدام السيشوار فى المنزل من أجل القيام بجميع التسريحات التى تريدينها دون الحاجة الى الذهاب الى الكوافير أو الى مصفف الشعر و تضييع الوقت.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : كيفية استخدام البروتين للشعر في المنزل

تعليمات السشوار المنزلي

تعليمات السشوار المنزلي :

  • حيث أنك ستحتاج الى أستخدام البعض من الأدوات الهامة و هى السيشوار و البعض من مشابك الشعر و المرأة و المشط و الفرشاة التى تكون دائرية الشكل.
  • كما أنه سوف تحتاجين الى أحضار أحد أنواع الكريمات التى تستخدم من أجل ترطيب الشعر و أيضا يجب أن تعملى على أحضار السيروم المناسب للشعر و الذى يعمل على الحماية من الشعر و أيضا يجب أن تعملى على أحضار الأسبراى..

كيف استشور شعري بنفسي

كيف استشور شعري بنفسي؟

  1. حيث أنه يجب عليك أختيار نوع السيشوار المناسب لنوع الشعر و الكثافة و يجب أختيار سيشوار ذو درجة حرارة منخفضة فى حالة كان الشعر ناعم و فى حالة كان الشعر مجعد و خشن يتم أستخدام مصفف الشعر ذو الدرجات العالية من الحرارة.
  2. من الممكن أن تعملى على غسل الشعر جيدا و العمل على تطبيق حمام كريم أو حمام زيت من أجل العمل على الحفاظ على المظهر الخارجى للشعر و يمكنك أستخدام حمام زيت من زيت جوز الهند و زيت الزيتون و زيت الخروع و يتم تطبيق أى منهم لمدة تصل الى حوالى 3 ساعات و بعدها يتم غسله بالطريقة المعتادة.
  3. و بعد الأنتهاء من غسل الشعر جيدا يجب القيام بتجفيف الشعر بأستخدام المنشفة و لا يتم أستخدام المجفف و ذلك لأنه يؤدى الى أجهاد الشعر.
  4. ثم يمكنك العمل على رش الأسبراى الخاص بالحماية من درجات الحرارة العالية من أجل الحفاظ على الشعر و لا يتم فرك الشعر من أجل منع حدوث التشابك و التكسير و يفضل الشغط عليه بأستخدام المنشفة برفق.
  5. و بعدها يتم أحضار مشط واسع و من خلاله يتم تمشيط الشعر جيدا و ذلك من أجل التخلص من أى تشابك قد يحدث و العمل على أعادة الشعر الى الخلف و ربطه ماعدا الجزء الأمامى فأنه يتم تسريحه للأمام.
  6. ثم يمكنك ضبط المصفف على الدرجة المتوسطة و مع أستخدام الفرشاة التى تتناسب مع طول شعرك يتم لف الشعر بها و يتم رفع الشعر بعيدا و يتم فرد المشط مع مرور السيشوار فى نفس التوقيت و مع الاقتراب من الأطراف يمكنك لف الفرشاة بشكل متكرر من أجل العمل على تمويجه.
  7. و بعدها يمكنك فك الشعر المربوط و يتم تمرير السيشوار عليه و بعدها يتم تطبيق سيروم الشعر من أجل الحماية و هو الذى يعمل على المساعدة فى التصفيف جيدا و من أجل الحماية من التأثير المباشر للحرارة.
  8. ثم يمكنك العمل على تقسيم الشعر الى عدة خصلات و التى يجب أن تكون متساوية فى الحجم و يتم تثبيتها من خلال أستخدام الدبابيس.
  9. و يمكنك البدأ فى أستخدام السيشوار من مؤخرة الرأس و مع أستخدام الفرشاة التى تتناسب مع طول شعرك يتم لف الشعر بها و يتم رفع الشعر بعيدا و يتم فرد المشط مع مرور السيشوار فى نفس التوقيت و مع الاقتراب من الأطراف يمكنك لف الفرشاة بشكل متكرر من أجل العمل على تمويجه.
  10. ثم بعدها يمكنك الأتجاه الى الأجناب و العمل على تطبيق نفس الخطوة السابقة من أجل الحصول على نفس التموجات.
  11. و بعد الأنتهاء من أستخدام السيشوار على جميع الخصلات يمكنك العمل على أستخدامه فى الأتجاه المعاكس و يمكنك أستخدامه من أعلى الشعر و ليس من الاسفل.

تعليمات بعد أستخدام السشوار المنزلي

تعليمات بعد أستخدام السشوار المنزلي :

  • حيث أنه يمنع أستخدام الماء نهائيا عليه و ذلك لأن الماء يؤدى الى تكسيره و التقصف و التلف و يكون تأثير السيشوار لمدة 3 أيام تقريبا و من الممكن أن يتم أعادة تسخين التسريحة مرة أخرى عن طريق تمرير السيشوار عليه بنفس الطريقة بشكل سريع و التى تعمل على أعطاء الرونق له مرة أخرى.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : كيفية استخدام البانثينول للشعر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page