كيفية استخدام البانثينول للشعر

هناك العديد من المشكلات التى تظهر فى الشعر عند العديد من الفتيات نتيجة العديد من الأسباب المختلفة و لكن من الممكن العمل على تنظيف الشعر جيدا عن طريق أستخدام أحد اهم المنتجات المختلفة للشعر و هى البانثينول بمختلف أشكالها و هى من العناصر التى تعمل على أعطاء الشعر العديد من العناصر المفيدة و التى تعمل على المساعدة فى تغذية الشعر جيدا و يمكنك التعرف على هذا الأمر من خلال قراءة كيفية استخدام البانثينول للشعر.

كيفية استخدام البانثينول للشعر :

  • حيث أن البانثينول هو عبارة البعض من المواد الكيميائية و التى يتم تصنيعها من أحد الأحماض المعروفة و هو حمض البانتوثنيك و هو الذى يتم أنتاجه من خلال البعض من المصادر النباتية و الحيوانية و الذى يتم أدخاله فى العديد من التركيبات و مستحضرات التجميل المختلفة و الذى يعمل على التخلص من العديد من المشاكل المختلفة و التى تظهر على الشعر و البشرة.
  • عند أستخدامه على الشعر يتحول الى فيتامين ب5 و هو من أكثر العناصر المفيدة و المغذية و التى يحتاج اليها الشعر و يستفيد منها بشكل كبير.
  • هناك العديد من الأشكال المختلفة و التى يمكنك أستخدامه بها من أجل التخلص من مشكلات الشعر المتعددة مثل الكريم و الشامبو و اللوشن و الأمبولات.
  • و يمكنك التعرف على طرق أستخدام منتجات البانثينول المختلفة و الفوائد التى تعود عليك منها و ذلك من خلال قراءة كيفية استخدام البانثينول للشعر.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : كيفية استخدام الافوكادو للشعر

فوائد البانثينول للشعر

فوائد البانثينول للشعر :

  1. حيث أنه يساعد على أضفاء الترطيب المناسب للشعر و الذى يجعله يعمل على أمتصاص الماء بكل سهولة.
  2. و يعمل أيضا على المساعدة فى التقليل من كمية الماء المفقودة من الشعر مما يؤدى الى الحفاظ على الرطوبة المناسبة.
  3. يستخدم ايضا من أجل العمل على تطويل الشعر.
  4. العمل على التخلص من مشكلة الشعر المتساقط و العمل على التقليل من الشعر الخفيف أو الفراغات و المساعدة على زيادة الكثافة.
  5. كما أنه أيضا يعد أنه علاج مناسب لهيشان الشعر.
  6. العمل على التقوية من خصلات الشعر و زيادة السمك.
  7. المحافظة على نضارة الشعر و المحافظة عليه من الأتربة و الأوساخ التى من الممكن أن تتراكم عليه.
  8. و يعمل على التخلص من المشاكل التى تؤدى الى جفاف الشعر.
  9. يعمل على أضفاء الحيوية و الأشراق و النضارة للشعر.

تجربتي مع كريم بانثينول للشعر

تجربتي مع كريم بانثينول للشعر :

  • حيث أنه يمكنك العمل على أستخدام كريم بانثينول للشعر من أجل التخلص من المشكلات المختلفة و التى تحدث فيه و لكنه يتم أستخدامه بكميات قليلة و ذلك حتى لا يؤدى الى حدوث المشاكل و المضاعفات المختلفة.
  • من الممكن أن تعمل على خلط كريم البانثينول مع احد أنواع الزيوت الطبيعية الهامة و التى تحتوى على الفوائد المتعددة و المختلفة و العناصر المتنوعة مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون و يتم تطبيقه على الشعر.
  • كما أنه من الممكن أن يتم أضافته الى شامبو البانثينول أو البلسم و ذلك من أجل العمل على الحصول على الرطوبة المناسبة للشعر و التخلص من مشكلة الجفاف و منع حدوث التقصف.

تجربتي مع لوشن بانثينول للشعر

تجربتي مع لوشن بانثينول للشعر :

  • حيث أنه يمكنك الأعتماد على أحد أهم منتجات البانثينول و هى اللوشن و التى تعمل على المساعدة على أنبات الشعر و العمل على علاج التقصفات و التخلص من مشكلة هيشان الشعر و ذلك لأنه يمد الشعر بالعناصر الهامة و المفيدة.

تجربتي مع حقن بانثينول للشعر :

  • يمكنك العمل على أستخدام حقن البانثينول و هى عبارة عن أمبولات يتم أستخدامها بشكل موضعى على فروة الرأس و يتم أستخدامها مرة واحدة فى اليوم و تكون فى الصباح و يتم تدليك الشعر جيدا و التأكد من وصول المكونات الى جميع الأطراف.
  • يمكنك أستخدام تلك الأمبولات حوالى شهرين متتالين من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة.
  • و يمكنك العمل على شرائها بسعر يصل الى حوالى 10 جنيه.

طريقة استخدام شامبو بانثينول للشعر :

  • و يعد شامبو بانثينول أحد المنتجات المستخدمة و التى يتم من خلالها علاج الكثير من المشاكل المتنوعة مثل التقصف و زيادة الكثافة و التخلص من الشعر الخفيف و أيضا العمل على تطهير فروة الرأس أولا من أجل التخلص من القشرة المتراكمة فى الشعر.
  • يمكنك أستخدامه حوالى مرتين فى الأسبوع الواحد و من الممكن أن تصل الى 3 مرات فى بعض الأوقات و يمكنك الحصول عليه بسعر يصل الى 100 جنيه للعبوة الواحدة.
  • يتم إستخدام شامبو بانثينول للشعر باتباع الخطوات التالية :
  1. حيث أنه يجب أن يتم بلل الشعر بالماء و بعدها يتم تطبيق كمية من الشامبو على الشعر و العمل على تدليك الشعر جيدا بالطريقة الدائرية لمدة لا تتعدى الدقيقتين.
  2. و يتم تركه مدة تصل الى دقيقتين مرة أخرى و بعدها يمكنك العمل على غسل الشعر جيدا عن طريق أستخدام الماء و القيام بعدها بتجفيف الشعر جيدا و برفق.
  3. من الممكن أستخدام أحد أنواع الزيوت من أجل العمل على الترطيب للشعر بعد كل مرة من الأستخدام.

سيروم بانثينول للشعر :

  • حيث أنه أحد أفضل المنتجات المستخدمة لانه يحتوى على زيت البانثينول و التى يتم أستخدامها بعد أستخدام كريمات فرد الشعر و التى تحتوى على العناصر الكيميائية و التى من الممكن أن تؤدى الى حدوث الكثير من الأضرار.
  • و يعمل على أيصال التغذية المناسبة للشعر و أيضا هو من أنواع الزيوت الخفيفة و لذلك هو يتناسب مع العديد من أنواع الشعر.

الأعراض الجانبية لكثرة أستخدم البانثينول

الأعراض الجانبية لكثرة أستخدم البانثينول :

  1. من الممكن أن يؤدى الى الحساسية فى فروة الراس و التى تظهر من خلال الحكة المستمرة.
  2. كما أنه من الممكن أن يؤدى الى الشعور بالحرقان فى الفروة.
  3. فى حالة وصوله الى العين فأنه يؤدى الى الحرقان و الألتهابات.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع زيت الافوكادو لتطويل الشعر

أضف تعليق