كيفية استخدام اختبار الحمل بيبي تشيك

حيث أن هناك البعض من النساء دائما ما يرغبن فى التعرف على حدوث الحمل فى المنزل أولا و بعدها يتجهن الى الطبيب من أجل التأكيد و هناك العديد من الاختبارات المنزلية و التى تتواجد فى الأسواق و يمكنك العمل على أستخدامها و التعرف على النتيجة من خلال أستخدام عينة البول و يعد البيبى تشيك هو أحد أفضل أنواع الأختبارات فى الأسواق و الذى يمكنك من خلاله الحصول على النتائج و التى تكون مؤكدة بنسبة كبيرة و يمكنك التعرف على هذا الأمر من خلال قراءة كيفية استخدام اختبار الحمل بيبي تشيك.

كيفية استخدام اختبار الحمل بيبي تشيك :

  • حيث أن بيبى تشيك هو أحد أنواع أختبارات الحمل المنزلية و التى يتم أستخدامها من أجل الكشف عن حدوث الحمل للمرأة دون الحاجة الى أستخدام التحاليل و هو من أشهر الأنواع و التى تعتمد عليها العديد من النساء و ذلك بسبب انه يعمل على أعطاء نتائج مؤكدة و التى تصل نسبتها الى حوالى 90% أو أعلى.
  • و يتم أستخدام هذا الأختبار عن طريق أستخدام عينة من البول و التى يظهر فيها مستوى الهرمونات فى الجسم و التى تزداد بشكل كبير عند حدوث الحمل و تبدا فى الظهور فى الدم و فى البول بقوة و لكن الأختبار من البول لا يكون مؤكد بنفس قوة الأختبار الناتج عن الدم.
  • و من الممكن أن يكون الأختبار المنزلى نتائجه غير صحيحة حيث أن هناك العديد من الأسباب التى تؤدى الى رفع الهرمونات فى الجسم مما يؤدى الى ظهور فى البول على أن المرأة الحامل و هى لا تكون حامل من الأساس و لذلك يجب عليك التأكد من خلال أختبارات الدم و التى تظهر فيها الهرمونات طبيعية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : كيفية استخدام اسبراي ليندو للشعر

طريقة استخدام بيبى تشيك

طريقة استخدام بيبى تشيك :

  1. حيث أنه يجب عليك أن تحصلى على عينة من البول الخاص بك و التى يجب أن تكون فى الصباح الباكر قبل فعل أى شئ و ذلك حتى تكون خالية من الشوائب أو أى ما يعيق نتيجة الأختبار الصحيحة.
  2. و بعدها يجب عليك أن تعملى على نزع شريحة الألومنيوم و العمل على وضع الاختبار على أحد الأسطح و الذى يجب أن يكون مستوى.
  3. ثم يعدها يمكنك وضع البعض من البول فى القطارة و بعدا يتم وضع 3 نقط بالقطارة فى الفتحة و التى تسمى s.
  4. و يمكنك الأنتظار مدة من الوقت و التى يفضل ان تصل الى 5 دقائق من أجل الحصول على أفضل نتائج و لكن النتيجة من الممكن أن تظهر بعد حوالى 30 ثانية تقريبا.

دلالات نتائج اختبار الحمل بيبي تشيك

دلالات نتائج اختبار الحمل بيبي تشيك :

  • حيث أن نتيجة الأختبار تعتمد على مدة الحمل و قوة الهرمونات فى الجسم و التى تدل على وجود الحمل من عدمه :
  1. حيث أن النتيجة تكون سلبية اى بمعنى عدم حدوث الحمل فى حالة ظهور خط واحد باللون الأحمر أمام العلامة سى و لا يظهر أمام العلامة تى و هذا يدل على أن الأختبار لم يستطع التعرف على الهرمونات الموجودة.
  2. و حيث أن النتيجة تكون إيجابية اى بمعنى حدوث الحمل فى حالة ظهور خط باللون الأحمر أمام العلامة سى و خط أخر باللون الأحمر أمام العلامة تى و هذا يدل على أن الأختبار قد تمكن من التعرف على الهرمونات الموجودة.
  • فى حالة كانت النتيجة إيجابية يجب عليك التوجه فورا الى الطبيب من أجل أن يعمل على توقيع الكشف عليك من أجل أن يعمل على تأكيد النتائج من خلال التحاليل أو العمل على أخبارك أنها غير صحيحة.

اختبار الحمل بيبي تشيك خط خفيف جدا :

  • حيث أنه من الممكن أن يظهر خط أحمر له لون داكن عند حرف السى و خط أحمر له لون فاتح عند حرف التى مما يؤدى الى جعل البعض من السيدات يشعرن بالقلق و قد لا يعرفن مدى صحة النتيجة نتيجة أختلاف الألوان و لكنم هذه النتيجة تعد أنها أيجابية حيث ان الأختبار عندما يعمل على قراءة هرمون الحمل فأنه يعمل أن يظهر على الجانبين معا فقط دون الأخذ فى الأعتبار الى ألوان الخطوط.

هل هناك آثار جانبية لاستخدام بيبي تشيك

هل هناك آثار جانبية لاستخدام بيبي تشيك ؟

  • حيث أنه واحد من الأختبارات الأمنة و التى يتم أستخدامها من قبل العديد من النساء و يتم كتابته للنساء من قبل العديد من الأطباء و لا ينتج عن أستخدامه أى مشاكل مختلفة أو أى أثار جانبية.
  • و لكن يجب عند ظهور النتيجة الأيجابية الذهاب الى الطبيب فورا من أجل التأكد من صحتها.

احتياطات أستخدام أختبار بيبى تشيك :

  1. حيث أنه لا يتم أستخدام الأختبار نهائيا بعد الأنتهاء من تاريخ الصلاحية و الذى يكون مدون على الغلاف الخارجى من الألومنيوم.
  2. كما أنه لا يتم أستخدامه قبل الأنتهاء من الدورة الشهرية بأسبوع تقريبا.
  3. كما أنه يجب الأحتفاظ به فى المكان المناسب و الذى يشترط أن يكون مكان جاف و بارد و لا تتعدى درجة الحرارة فيه 30 درجة مئوية و يجب أن يكون المكان خالى من الرطوبة.
  4. و يجب ايضا أن يكون الاختبار داخل غلاف الألومنيوم و لا يتم اخراجه الا عند الأستعمال فقط.

سعر شريط بيبي تشيك

سعر شريط بيبي تشيك :

  • حيث أنه يمكنك الحصول على هذا الأختبار من الصيدليات جميعها حيث انه من الأنواع المتوفرة و من السهل الحصول عليها و يتم الحصول عليه بسعر يصل الى حوالى 15 جنيه مصرى.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تجربتي مع سبراي ليندو 

أضف تعليق