المدارس العسكرية الثانوية التابعة للقوات المسلحة

هناك رغبة من البعض من الطلاب فى الإلتحاق بواحدة من المدارس العسكرية المختلفة من أجل الدراسة فى مرحلة الثانوية وذلك لأنها تحمل البعض من المميزات المهمة والتى تجعل الشخص يتقرب إلى الإلتحاق بأحدى الكليات العسكرية ولذلك يتساءل البعض عن المدارس العسكرية الثانوية التابعة للقوات المسلحة وذلك من أجل التعرف على الأماكن التى تتواجد فيها والشروط والأوراق المختلفة والمميزات والسلبيات وذلك من خلال قراءة المقالة يوجد كافة التفاصيل والمعلومات المختلفة.

المدارس العسكرية الثانوية التابعة للقوات المسلحة:

  • حيث أن المدارس العسكرية هى من المدارس التابعة للقوات المسلحة والتى يتم فيها تدريس كافة المواد العلمية فى الثانوية العامة باإضافة إلى البعض من التدريبات والإجراءات الأخرى التى يتم القيام بها طوال فترة الدراسة.
  • ويمكنك أن تتعرف على العديد من الجامعات والتخصصات الأخرى وكل ما يتعلق بالعملية التعليمية من خلال الدخول إلى الرابط التالى قسم تعليم وجامعات.

مدارس الثانوية العسكرية بعد الإعدادية:

  • بعد الإنتهاء من المرحلة الإعدادية يبدأ البعض من الطلاب فى البحث عن التقديم فى أحدى المدارس العسكرية من أجل الثانوية وذلك من أجل التدرب على الإلتحاق بواحدة من الكليات العسكرية المختلفة وهى تعمل على التسهيل من الأمر فى البعض من الحالات ولذلك نجد أن هناك العديد من الرغبات المختلفة والتى تجعل الكثير من الطلاب فى تلك المرحلة من أجل الإلتحاق بها.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل شروط الثانوية العسكرية

أماكن المدارس العسكرية الثانوية التابعة للقوات المسلحة 2022:

  • سوف نتعرف الأن على البعض من المدارس العسكرية والتى من الممكن الإلتحاق بها فى فترة الثانوية بدلاً من المدارس العادية والتى تتواجد فى كافة أجزاء الجمهورية مثل مدرسة الخديوي إسماعيل الثانوية العسكرية للبنين بالسيدة زينب فى القاهرة ومدرسة احمد عرابى الثانوية العسكرية للبنين فى الفرقة الثانية الزقازيق ومدرسة عمر بن الخطاب الثانوية العسكرية للبنين بالمرج  فى القاهرة والمدرسة العسكرية فى أسيوط ومدرسة الخديوية الثانوية العسكرية للبنين بالدرب الأحمر فى القاهرة ومدرسة المعادى الثانوية للبنين فى القاهرة ومدرسة طنطا الثانوية العسكرية للبنين والثانوية العسكرية في الحسينية فى الشرقية ومدرسة السادات الثانوية العسكرية للبنين فى الإسماعيلية ومدرسة الأورمان العسكرية بالدقي فى القاهرة ومدرسة المعادى الثانوية العسكرية فى القاهرة ومدرسة دمنهور الثانوية العسكرية فى البحيرة ومدرسة الفسطاط الثانوية العسكرية للبنين فى القاهرة والمدرسة الثانوية العسكرية فى المنصورة ومدرسة التحرير الثانوية العسكرية فى القاهرة والمدرسة العسكرية فى سيدي جابر ومدرسة جمال عبد الناصر الثانوية العسكرية للبنين فى الإسكندرية.
  • يمكنك الإلتحاق بهم من خلال التعرف على الشروط المختلفة والتى يتم وضعها من قبل المدارس والتى سيتم شرحها من خلال الفقرة القادمة.

شروط الثانوية الحربية:

  • هناك العديد من التخصصات المختلفة فى المدارس العسكرية وانواعها والتى يوجد لكل نوع منها الأورق المختلفة ولكن يوجد البعض من الشروط والتى يجب تحقيقها من أجل الإلتحاق بأى منهم والتى تشتمل على:
  1. يجب على الطالب إحضار الموافقة من ولى الأمر من أجل الدخول للمدارس العسكرية.
  2. يجب أن يكون الطالب يحمل الجنسية المصرية وأيضاً الأب والأم.
  3. نجاح الطالب فى الحصول على الشهادة الإعدادية من واحدة من المدارس المصرية.
  4. قدرة الطالب على إجتياز جميع الأختبارات المختلفة ومنها الاختبارات العلمية والطبية.
  5. يتمتع الطالب بالسمعة الجيدة وأن يكون ذو حسن سير وسلوك.
  6. تخطى الطالب كافة الأختبارات اللازمة من أجل الهيئة والمهارة.
  7. كما أنه يجب على الطالب أن يكون فى عمر يتراوح بين الـ 14 عام وحتى الـ 17 عام.
  8. طول الطالب من الضرورى أن لا يقل عن 165 سنتيمتر.
  9. حصول الطالب على مجموع لا يقل عن 170 درجة.

المستندات المطلوبة للتقديم في المدارس الثانوية العسكرية

المستندات المطلوبة للتقديم في المدارس الثانوية العسكرية:

  • من أجل التقديم فى واحدة من المدارس الثانوية العسكرية هناك البعض من الأوراق والمستندات المختلفة والتى يجب على الطالب القيام بإحضارها وتقديمها إلى الجهات المتخصصة والتى تشتمل على:
  1. إحضار القيد العائلى للطالب و4 نسخ منها.
  2. كما أنه يجب إحضار الفيش والتشبيه للطالب و 4 نسخ منه.
  3. هناك أيضاً الصور الشخصية للطالب والتى يكون عددها 16 صورة والتى يُشترط أن تكون بمقاسات محددة مثل مقاس 4 سم* 6 سم.
  4. هناك أيضاً الصورة الشخصية للطالب فى وضع الوقوف والتى يُشترط أن تكون بمقاسات محددة مثل مقاس 10 سم * 15 سم.
  5. وهناك أيضاً الصورة الشخصية للعائلة تجمع بين كلًا من الأب والأم والطالب والتى يُشترط أن تكون بمقاسات محددة مثل مقاس 10 سم * 15 سم.
  6. إحضار الشهادة الصحية والتى تكون مختومة والتى يتم من خلالها إثبات أن الطالب فى حالة صحية جيدة ولا يُعانى من أى من الأمراض.
  7. بيان من الإدارة التعليمية والذى من خلاله يتم إثبات أن الطالب ناجح.
  8. ويجب أيضاً إحضار أصل شهادة ميلاد الطالب كمبيوتر وعدد 2 نسخة منها.
  9. من المهم أن يتم وضع كافة الأوراق فى دوسية مناسب من أجل حفظها من التلف.

اختبارات مدارس الثانوية العسكرية:

  • من أجل أن يتمكن الطالب من الإلتحاق بواحدة من تلك المدارس العسكرية هناك البعض من الإختبارات التى يجب عليه أن يتجاوزها والتى تتمثل فى الكشف الطبى والذى يعتمد على إجراء البعض من الفحوصات الطبية للطلاب من أجل التأكد من الحالة الصحية السليمة والتى تتمثل فى فحوصات النظر والباطنة وغيرهم وأيضاً الكشف العلمى والذى يعتمد على التعرف على المستوى العلمى للطالب من أجل التعرف على العلم والثقافة لديه وهناك كشف المهارات من أجل التعرف على أن الطالب يمتلك القدرة الجسدية والرياضية أم لا وإجراء الفحص النفسى وذلك من أجل التعرف على قدرة الذكاء التى يمتلكها الطالب وأخيراً أختبار الهيئة والذى يعد أنه الأختبار الحاسم للطالب.

مزايا الإلتحاق بالمدارس العسكرية فى مصر:

  • هناك العديد من المميزات المختلفة والتى قد يجدها الطلاب فى الإلتحاق بواحدة من المدارس الثانوية الحربية التابعة للقوات المسلحة المصرية وهو الأمر الذى يجعل هناك العديد من الرغبات ومن أبرز المميزات التى نتحدث عنها اليوم مايلى:
  1. يعد أن فرصة الإلتحاق بالكليات العسكرية أكبر من غيرهم من المتقدمين وذلك فى حالة النجاح فى تجاوز كافة الأختبارات.
  2. الحصول على الزى الرسمى الخاص بهم فقط ويختلف عن غيرهم من المدارس الثانوية.
  3. توفر العديد من الخدمات المختلفة والرائعة والتى تظهر فى وسائل المواصلات والطعام والتأمين الصحي.
  4. كما أنها تعمل على منح الطلاب المُكافأت الدراسية المختلفة والتى تعمل على التشجيع على الدراسة.
  5. تهتم المدرسة بالطلاب على المستوى التعليمى والصحى بالشكل المناسب.
  6. تعمل على التحفيز من الطلاب وتعليمهم الإنضباط والأخلاق الطيبة.
  7. الحصول على الشهادة المعتمدة والتى من الممكن التقديم بها فى مختلف الكليات مثل خريجى الثانوية العامة وذلك فى حالة الحصول على النسبة المناسبة مع مكتب التنسيق.

عيوب المدارس العسكرية:

  • يوجد البعض من السلبيات المختلفة فى الإلتحاق بالمدارس العسكرية فى مصر والتى من الممكن أن نتعرف عليها من خلال النقاط التالية والتى تتمثل فى:
  1. قد يجد البعض من الطلاب أن التدريبات التى يتم القيام بها تكون صعبة بعض الشئ.
  2. عند المقارنة مع اليوم الدراسى للثانوية العامة سوف تجد أن عدد ساعات اليوم تكون أكبر وهو الأمر الذى قد يؤدى إلى حالة من الملل الشديد.
  3. لا يوجد عند البعض القدرة على توفير كافة الشروط المختلفة والتى تشترطها المدرسة من أجل الإنضمام إليها.
  4. هناك البعض من يُعانى من مشكلة عدم القدرة على الوصول إلى مستوى اللياقة البدنية المناسبة من أجل الإنضمام إليها.
  5. يجب على الطالب أن يذهب بشكل منتظم وذلك بسبب وجود نسبة الحضور الدراسية والتى يتم فرضها.
  6. كما أنه يجب الحصول على موافقة ولى الأمر من أجل الدراسة فى أحد تلك المدارس.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل عيوب كلية الطب العسكري

أضف تعليق