عيوب كلية الطب العسكري

حيث أنه بعد الإنتهاء و الحصول على الشهادة الثانوية يبدأ الأنتقال إلى المرحلة الجديدة من التعليم و التى تتمثل فى التعليم الجامعى و هناك من يرغب فى الألتحاق بالكليات العسكرية و لذلك هناك من يبحث عن كلية الطب التى قامت المؤسسة العسكرية بالبدأ بأستقبال الطلاب فيها فى السنوات الماضية و قد تم تخريج أول دفعة منها فى العام 2014 تقريبا و بعدها بدأت تتوالى الدفعات المختلفة و لكن هناك البعض من الأشخاص من يتسائل عن عيوب كلية الطب العسكري و ذلك من أجل التعرف على السلبيات المختلفة و التى من الممكن أن يتعرض لها الطالب فى الكلية فى أثناء الدراسة.

عيوب كلية الطب العسكري :

  • حيث أن كلية الطب العسكرى هى واحدة من الكليات التى تعد أنها تابعة للمؤسسات العسكرية فى مصر و التى تعمل على المساعدة فى إعداد الطلاب من أجل أن يصبحوا أطباء و أن يدخلوا الخدمة العسكرية أيضا و يحصلوا على الرتبة المناسبة.
  • بعد الإنتهاء من الحصول على الشهادة تبدأ فى أستلام العمل فى واحدة من المستشفيات التابعة للجيش المصرى فى أى من الأماكن و سوف تحصل على الرتبة العسكرية التى تتماسب مع وقت التخرج.
  • و يمكنك أن تتعرف على العديد من الجامعات و التخصصات الأخرى و كل ما يتعلق بالعملية التعليمية من خلال الدخول إلى الرابط التالى تعليم وجامعات.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : مصاريف كلية طب القوات المسلحة

سلبيات الطب العسكرى :

  • حيث أن فى كلية الطب العسكرى يتم أعداد الطالب من أجل أن يصبح ضابط دكتور فيقوم بدراسة المواد الطبية المختلفة و أيضا دراسة المواد العسكرية المختلفة مثل الرماية و السلاح و غيرها من الأمور المختلفة.

تنسيق كلية الطب العسكري 2021 :

  • حيث أن هناك العديد من الطلاب الذين يرغبون فى الألتحاق بالكلية العسكرية من الثانوية العامة و الثانوية الأزهرية و يتسائل الطلاب عن التنسيق من أجل الأنضمام إلى الكلية العسكرية.
  • و قد أعلنت القوات المسلحة فى وقت سابق عن التنسيق الخاص بالأنضمام إلى الكلية و الذى أصبح 96% بدلاً من 97%.

مدة الدراسة في كلية الطب العسكري :

  • حيث أن الفترة الدراسية هى عبارة عن خمسة سنوات و التى يتم تقسيمها على 10 فصول و التى تتمثل فى فصلين دراسيين كل عام دراسى و بعد الحصول على التخرج هناك سنتين تأسيسيتين و التى تكون مدة تصل إلى سنتين و هى مخصصة من أجل سنوات الأمتياز و من الممكن أن تتغير طبقاً لقواعد المجلس الأعلى للجامعات و الذى يتم تحديده من قبل وزير الدفاع بناء على أقتراحات مجلس الكلية.

نظام الدراسة في كلية الطب العسكري :

  • حيث أنه يمكنك أن تحصل على البكالوريوس فى تخصص الطب و الجراحة و ذلك بعد العمل على إتمام النجاح الكامل فى جميع المقررات الدراسية بالخطة الدراسية التى يتم وضعها و التى يتم تحديد فيها نسب النجاح و الرسوب و التى يُمثل مجموع الدرجات فيها 5700 درجة من 6000 درجة و التى يعد أنها نسبة 95% من المجموع التراكمى النهائى للتخرج.

شروط التقديم في كلية الطب العسكري :

  • حيث أنه هناك العديد من الشروط المختلفة و التى يجب عليك أن تتعرف عليها قبل التقديم فى الكلية و التى تتمثل فى :
  1. يجب على الطالب أن يكون حامل للجنسية المصرية و من أبوين مصريين و جدين أيضا.
  2. كما أنه يجب أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية أو مايعادها طبقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات الخاص بالقبول فى كلية الطب.
  3. و يجب على الطالب أن لا يكون قد مر على حصوله على الشهادة أكثر من عامين و أن يكون فى تلك الفترة مُقيد فى واحدة من الكليات أو المعاهد أو فى الخدمة فى القوات المسلحة.
  4. و يجب أيضا أن لا يزيد سنه عن 22 عام فى أول شهر أكتوبر.
  5. كما أنه يجب أن يتمتع بحسن السير و السلوك.
  6. و يجب أن لا يكون قد تم الحكم عليه فى وقت سابق بالعقوبة الجنائية أو الشرفية.
  7. كما أنه يجب أن يكون غير متزوج قبل الكلية و أن لا يتزوج فى أثناء فترة الدراسة.
  8. و يجب أيضا أن لا يكون قد أستقال أو قد تم فصله تأديبيا من أى كلية أو معهد عسكرى أخر.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : رواتب خريجي itc

أضف تعليق