تخصص تصميم جرافيك في السعودية

هناك إقبال من قبل العديد من الطلاب فى الفترة الحالية على البعض من البرامج التعليمية الحديثة والتى تجعل الطلاب أفضل ويوجد لها مساحة من أجل العمل فى الأسواق والتى يكون لها مستقبل كبير ومنها تخصص مصمم الجرافيك والذى يعد أنه من التخصصات الشهيرة والتى تتواجد فى العديد من المجالات المتنوعة ومنها مجال الإعلانات والتسويق وذلك من خلال السوشيال ميديا أو من خلال الإعلانات فى الشوارع ويتساءل البعض عن تخصص تصميم جرافيك في السعودية وذلك من أجل التعرف على كافة الأمور المختلفة والتى تتعلق به من المميزات والسلبيات المختلفة والوظائف التى من الممكن الإلتحاق بها والرواتب المتاحة والتى يمكن الحصول عليها.

تخصص تصميم جرافيك في السعودية:

  • حيث أن التصميم الجرافيكى هو أحد أشهر التخصصات والتى يوجد العديد من الطلاب يرغبون فى الإلتحاق بها وذلك لأنها لها مستقبل كبير فى مجال والوظائف المختلفة والتى تتداول فى الأسواق.
  • ويعد أنه متخصص فى الأمور التى تتعلق بإنشاء البعض من الأعمال الفنية المختلفة بشكل مرئى وذلك من خلال تطبيق البعض من الخطوات والمبادئ وعن طريق الإعتماد على البعض من البرامج المتخصصة.
  • يحتاج الدخول إلى المجال البعض من الأمور والتى تتمثل فى  النظرة الفنية والموهبة الإبداعية وذلك لأن الغرض منه هو إضفاء الجمال على التصميم الذى يرغب الشخص فى القيام به.
  • ويتعلق التخصص بمجال الإعلانات والتسويق والقيام بالحملات الإعلانية الكبيرة من أجل العديد من المنتجات التى تتواجد فى الأسواق وذلك من خلال فكرة مبهرة ورائعة بغض النظر عن نوع السلعة.

دبلوم تصميم جرافيك:

  • يعد أن دبلومة التصميم الجرافيكى هى عبارة عن الدبلومة التى تعد أنها مقدمة من أكاديمية قطوف التعليمية ويتم تقديم هذه الدبلومة من أحد المحاضرين المعتمدين من شركة أدوبى ويمتلك الخبرة الكبيرة فى المجال وهو ما يجعلها من الدبلومات المرغوب فيها بشكل كبير من قبل العديد من الأشخاص.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على قسم تعليم وجامعات مثل الجامعات السعودية التي تقبل المقيمين

الجامعات التي تدرس جرافيك ديزاين في السعودية:

  • هناك العديد من الجامعات المختلفة والتى من الممكن أن يتم دراسة التخصص فيها وذلك لأنه يعد أحد التخصصات الرئيسية والمستقلة والتى يسعى البعض من الأفراد فى الإلتحاق بها وهم جامعة طيبة أو جـامعة دار الحكمة أو جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أو كلية جدة العالمية أو جامعة الملك عبدالعزيز أو جامعة الملك سعود أو جـامعة عفت أو جامعة أم القرى أو جـامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أو جامعة الطائف أو جـامعة حائل أو جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل أو جامعة تبوك أو جـامعة الأمير سطام بن عبد العزيز أو جامعة جدة أو جامعة بيشة.

معدل قبول تخصص جرافيك ديزاين في السعودية:

  • تختلف شروط القبول من جامعة إلى أخرى ولذلك يجب علينا التعرف على الشروط الخاصة بكل جامعة وسوف نتعرف الأن على الشروط العامة والتى تتناسب مع كافة الجامعات والتى تتمثل فى:
  1. الحصول على شهادة الثانوية العامة والتى يجب أن تكون بمعدل لا يقل عن 80%.
  2. كما أنه يجب تجاوز أختبار القدرات بمعدل يصل إلى 65% ولا يجب أن يقل عنه.
  3. من الضرورى أن تكون قادر على إتقان اللغة الإنجليزية وإثبات ذلك من خلال تقديم شهادة TOEFL بمعدل لا يقل عن 500 درجة أو ما يعادلها مثل شهادة IELTS.

مجالات التصميم الجرافيكي:

  • هناك العديد من المجالات المختلفة والتى من الممكن الإلتحاق بها فى مجال التصميم الجرافيكى وذلك لأنه من المجالات الواسعة والمتعددة ومن الممكن الإلتحاق بأى من المجالات التالية التصميم ثُلاثي الأبعاد أو تصميم المواقع الإلكترونية أو تصميم الرسوم أو التصميم الفوتغرافي أو التصميم الفني أو التصميم الثابت أو التصميم المُتحرك.

وظائف تخصص جرافيك ديزاين:

  • حيث أن تخصص تصميم الجرافيك هو أحد التخصصات المختلفة والتى تعد أنها تحتوى على العديد من الوظائف الرائعة والتى من السهل العمل بها وخاصة أنه من الأنواع التى تدخل فى العديد من المجالات ولذلك من الممكن العمل فى تصميم المواد الدعائية والإعلانات الشخصية والتصميم في الأستوديوهات والتصميم في المواقع الإلكترونية والتصميم في شركات الطباعة والتصميم في مجال العمارة والتصميم لدور النشر والمجالات الأكاديمية والتعليمية في تدريس التخصص ومصمم جرافيك في الشركات التجارية.

تخصص تصميم جرافيك للبنات:

  • هناك إقبال كبير من قبل العديد من الفتيات من أجل دراسة المجال من أجل الحصول على فرص مناسبة من أجل الوظائف المختلفة سواء من العمل فى الشركات أو من خلال البيت ولذلك يعد أنه الفرصة المناسبة والتى يجب دراستها.

إيجابيات دراسة تخصص تصميم الجرافيك:

  • يوجد العديد من المميزات المختلفة والتى قد تحصل عليها من خلال دراسة التخصص بالشكل المناسب والذى يمكنك أن تتعرف عليه من خلال النقاط التالية ومنها:
  1. القدرة على الإبداع فى كافة الأعمال جيداً.
  2. كما أنه يمكنك الحصول على الرواتب المجزية.
  3. من الممكن أن يتعلم البعض من لغات البرمجة من أجل الدخول إلى مجال الويب ديزاين.
  4. تزداد الفرصة المتاحة من أجل العمل مع زيادة الأعمال والمشاريع المختلفة.
  5. من الممكن أن تبدأ فى العمل الحر أو أن تبدأ مشروع خاص بك.
  6. القدرة على التعلم الذاتى فى البعض من الأحيان.

سلبيات دراسة تخصص تصميم الجرافيك:

  • هناك البعض من السلبيات المختلفة والتى تحصل عليها من خلال دراسة هذا البرنامج الدراسى والذى يمكنك أن تتعرف عليه من خلال النقاط التالية والتى تتمثل فى:
  1. يجب الحصول على خبرة واسعة فى المجال وذلك من أجل إثبات نفسك جيداً قبل العمل فى المجال.
  2. صعوبة أن يكون الطلاب قادرين على الإنخراط فى العمل فى حالة أنهم لم يحصلوا على التدريب المناسب فى أثناء الدراسة الأكاديمية.
  3. كما أنه يجب أن يعتمد الشخص على نفسه من أجل القيام بتطوير نفسه فى المهارات المختلفة بشكل دائم.
  4. يحتاج الشخص إلى الإلمام بالعديد من البرامج المختلفة من أجل أن يكون قادر على التعامل معها.
  5. قد يحتاج الأمر إلى الإبداع والذى يرتبط بالحالة النفسية والمزاج للمصمم.
  6. التعرض للبعض من المشاكل فى الجسم والتى تتمثل فى الألام فى الظهر أو العينين بسبب الجلوس لمدة طويلة من الوقت أمام جهاز الحاسوب.

رواتب خريجي تخصص تصميم جرافيك في السعودية:

  • يعد أن متخصصين الجرافيك فى المملكة يحصلون على مرتبات جيدة والتى تتراوح بين 4,450 ريال سعودي (الحد الأدنى) – 15,400 ريال سعودي (الحد الأقصى) والمتوسط يصل إلى 9,670 ريال سعودي فى الشهر الواحد ويختلف الأمر من شخص إلى أخر على أساس البعض من العوامل المختلفة والتى تتمثل فى عدد سنوات الخبرة والشهادة التى حصلت عليها والمكان الذى تعمل به.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل هل كلية الاتصالات لها مستقبل

أضف تعليق