اقواس جبسية للمداخل مودرن

اقواس المداخل تعتبر من الديكورات الضرورية، والتي تستعمل بكثرة نظرًا لتغييرها الكبير الذي تعطيه على المدخل، وتعطيه لمسة جمالية إضافية ولمسة عصرية في نفس الوقت.

اقواس جبسية للمداخل مودرن وبعض الصور والاقتراحات الأخرى المختلفة سوف نتعرف عليها في هذا المقال بالتفصيل والتي سوف تعجبكم بالتأكيد.

اقواس جبسية للمداخل مودرن

هناك عدد كبير من التصميمات المختلفة من أجل المداخل، والتي تكون مصنوعة من الجبس. وسوف نعرض لكم فيما يلي من المقال مجموعة من أحدث التصميمات.

اقواس جبسية للمداخل مودرن

يعتبر هذا التصميم واحدًا من التصاميم البسيطة، والتي تكون صالحة للمداخل المنزلية التقليدية. بالإضافة إلى أنه عملي؛ فمثلاً يصلح لإضافة بعض الكتب أو بعض الديكورات الإضافية على المظهر من الخارج.

اقواس جبسية للمداخل مودرن

بالنسبة إلى هذا التصميم فنحن نلاحظ أنه يأخذ شكل القوس من اليمين ومن اليسار، مع وجود الأرضية المستقيمة من الأسفل. مما يجعله يأخذ شكل الدائرة مع القوس على اليسار، والذي يعطيه لمسة جمالية ومدخلاً ممتازًا

اقواس جبسية للمداخل مودرن

تصميم الاقواس من اليسار يعتبر واحدًا من التصاميم المميزة، والتي حصلت على انتشار كبير. بل إن أغلب الاقواس المنزلية في المداخل على الأغلب تكون بالقوس الأيسر، الذي يبدو بمثل هذه الصورة تقريبًا.

اقواس جبسية للمداخل مودرن

يعتمد هذا التصميم على شيء مختلف تمامًا من حيث أن المصمم سوف يقوم باضافة الأقواس من اليمين ومن اليسار، مع وجود الجزء العلوي الذي يبدو مستقيمًا. مما يجعله يعطي مظهرا ممتازًا و الا أن هذا الشكل ليس محببا والاغلب يفضلون الاعتماد على قوس جانب من اليسار أو اليمين.

اقواس جبسية للمداخل مودرن

عند النظر الى هذا التصميم للوهلة الأولى سوف نلاحظ أنه يأخذ شكل المربع من كل النواحي، مع إضافة ربع دائرة تقريبا على اليمين مما يجعله يأخذ شكل القوس والذي يكون مدمجا من شكل القوس ومن التصميم المربع في نفس الوقت.

اقواس جبسية للمداخل مودرن

بالنسبة إلى هذه الصورة، فسوف نجد بأنها تحتوي على مجموعة من المداخل المختلفة، والتي تبدو وكأنها على شكل القوس، إلا أن بعضها يأخذ شكل القوس مع وجود بعض الانحرافات لاعطاء لمسة جمالية المظهر.

اقواس جبسية للمداخل مودرن

نلاحظ بأن هذه الصورة تتشابه نسبيًا مع بعض الصور التي عرضناها في أول المقال، من حيث أن القوس الجانبي الذي يكون من الناحية على اليسار هو النوع الأشهر والذي يفضله الكثيرون نظرًا لمظهره الجيد.

أيضًا نرشح لكم قراءة المقال التالي المهم: طريقة تركيب الجبس في السقف بالصور

اقواس الجبس للصالونات

لا يزال هناك المزيد من التصميمات الأخرى لأقواس الجبس، وبالتحديد تلك الأنواع المخصصة للصالونات، والتي على الأغلب لا تكون من ناحية واحدة. بل نلاحظ أن الجبس يكون من اليسار مشابهًا لليمين.

اقواس جبسية للمداخل مودرن

هذا التصميم، سوف نلاحظ بأنه مميز، ويبدو على شكل مربع تقريبًا مع وجود بعض الانحناءات الجمالية من اليمين ومن اليسار. ويجب الأخذ بالاعتبار أنه بعد الانتهاء منه، قد يتم إضافة بعض الأنوار الليد الضعيفة من الدوائر الموجودة أو حول الانحناءات، حتى تعطي إضاءة خفيفة وجميلة في نفس الوقت.

اقواس جبسية للمداخل مودرن

يمكن ملاحظة أن هذا الشكل يبدو مميزًا ويبدو جميلًا جدًا مقارنة بالصورة الأخرى التي عرضناها، ولكن وعلى الرغم من تميزه الشديد إلا أن عيب هذا الشكل هو أن هناك بعض الأجزاء الضعيفة منه، مثل الأجزاء البارزة في الأعلى ومن اليمين ومن اليسار، مما يجعله أكثر احتمالية لأن ينكسر إذا تعرض إلى صدمة قوية.

اقواس جبسية للمداخل مودرن

هذا الشكل سوف يبدو رائعًا من حيث أنه بسيطًا، وسوف يبدو جيدًا في مدخل الصالون. كما أن الأجزاء العلوية والدوائر الموجودة من اليمين ومن اليسار سوف يتم إضافة بعض الأضواء الخفيفة، مما تعطيه جمالًا إضافيًا.

كما نرشح لكم المزيد من المقالات المشابهة للقراءة والاستفادة منها: كيفية خلط الجبس

ملخص مقال اقواس جبسية للمداخل مودرن

وفي النهاية، تذكر دائمًا أنه لا يزال هناك عدد كبير جدًا من الصور المختلفة للمداخل التي تبدو على شكل القوس، ولكن ان الاختيار مما بينها يعتمد حسب الذوق الشخصي، كما يعتمد كذلك حسب المنطقة وحسب المساحة. بالإضافة إلى ذلك، الشخص الذي سوف يقوم بعمل الجبس.

وإذا كنتم تريدون الحصول على نتيجة جيدة، فدائمًا ما يفضل اختيار المتخصص المناسب مع إعطائه بعض الصور والتصاميم والاقتراحات حتى يتمكن من الإطلاع عليها ويستطيع في النهاية إخراج التصميم كما بالصورة أو على الأقل يكون قريبًا منه.

ومن خلال موقعكم المميز تدوينات، نرشح لكم المقال التالي للقراءة: اماكن بيع جبس بورد في مصر

 

أضف تعليق