كيفية معرفة الحمل عن طريق السرة

كيفية معرفة الحمل عن طريق السرة ؛ عبر موقع تدوينات  الزواج من الأمور الواقعية في حياتنا و بعد الزواج يصبح امر الانجاب و الحمل من الأمور الهام حدوثها و ينتظرها الرجل و المرأه و تعتبر المرأه الجزء الاكبر من الاهتمام بالحمل حيث تتابع بطريقه حريصه علي مواعيد نزول الحيض و عمل العديد من اختبارات الحمل المنزليه و ترتفع عندها غريزه الامومه و الحنين الي انجاب الأطفال . لذلك تبحث دائما عن الطرق المنزليه لمعرفه حدوث الحمل او عدم حدوثه و عند تأخر حدوث الحمل تلجأ الي الطبيب و عمل الفحوصات للأطمئنان علي امكانيه الانجاب .

كيفية معرفة الحمل عن طريق السرة

الحمل من اكثر الاشياء التي تنتظرها النساء بعد الزواج بسبب غريزه الأمومه التي تولد الفتيات بها و الحمل هي مرحله وجود الجنين او اكثر من جنين في رحم المرأة و تكون و تحسب فتره الحمل منذ اخر نزول حيض للمرأه حتي يمر تسعه اشهر و بعد ذلك تتم الولاده و يحدث الحمل عن طريق الأتصال الجنسي الأزواج او عن طريق التدخل الطبي و لذلك سوف نوضح اليكم  الكثير من اعراض الحمل و كيفيه معرفته عن طريق شكل السره و بعض الافرازات المهبليه التي تدل دليل قاطع علي الحمل.

كيفية معرفة الحمل عن طريق السرة و اعراضه

من المعروف بين النساء تغير شكل البطن بطريقه عند الحمل و خصوصاً من بدايه الثلث الثاني و الثالث من شهور الحمل و حدوث اضرابات و ألام في البطن و منطقه السرة و هذا يعد دليل قاطع علي الحمل و اليكم الأشياء التي تتسبب  في آلام البطن و منطقه السره في شهور الحمل .

  1. انضغاط الأعضاء الداخليه للمعده بسبب نمو الجنين و زياده حجمه مما يؤدي ايضا الي زياده الوزن بطريقه ملحوظه و زياده حجم البطن و يؤدي الي الام السرة التي تعد دليل قاطع علي الحمل .
  2. ضغط الرحم و تمدد بطانته و ذلك بسبب نمو و كبر حجم الجنين و يؤدي الي التمدد العضلي في جدار الرحم الداخلي .
  3. استمرار الضغط علي جدار الرحم بسبب زياده حجم الجنين في الرحم مع تغير وضعياته كل فتره ايضا يؤدي الي تلك الآلام .
  4. نقص كميه الاكسجين في المنطقه الموجوده بين طبقات البطن و الرحم بسبب صغر حجمها بتمدد الرحم الذي ينتج من نمو الجنين مما يجعل تلك المنطقه اكثر حساسيه و بذلك تنتج الألام الموجوده في منطقه السرة و تدل علي الحمل.
  5. الفتق السري : يتسبب الفتق السري في الضغط و اندفاع الامعاء الي التجويف السري مما يؤدي الي وجود التهابات  و ألام كبيره في السرة و في هذه الحاله يجب التوجه الي الطبيب لعلاجها .
  6. الأنثقاب السري : في هذه الحاله من الممكن ان يتأثر به الجزء الخارجي من الجلد مما يشكل خطراً كبيراً علي الام و الجنين ايضا حيث يعد الجلد هو الخط الدفاعي الحامي للجسم من دخول اي ميكروبات و امراض لذلك يجب التدخل الطبي و الجراحي السريع في هذه الحاله للحفاظ علي صحه الأم و طفلها .

اعراض الحمل الأخري

تحدث العديد من التغيرات في جسم المرأه بسبب تغير هرموناتها في فترات الحمل مما يؤدي الي حدوث اعراض ملحوظه تعرف بها الام بحدوث الحمل المؤكد  و تختلف من مرأة  الي اخري بدرجات متفاوته و سوف نعرض عليكم القليل من الاعراض عند تواجدها يجب اجراء اختبار الحمل المنزلي .

  • ابرز و اوضح العلامات هي انقطاع الدوره الشهريه او تأخرها عن موعدها و تعد من اكثر العلامات انتشارا و شيوعاً بين النساء و لكن يجب التأكد و الحذر لانها قد يكون التأخر او الانقطاع ناتج من خلل ما في الجسم .
  • زياده الوزن تعد علامه واضحه ايضا من علامات حدوث الحمل و تكون في الثلث الثاني من فتره الحمل بسبب تغير الهرمونات في الجسم
  • الأرق و عدم استطاعه النوم بسبب تغير الهرمونات
  • الحساسيه الشديده و التغيرات المزاجيه من اي موقف عاطفي
  • الصداع في الرأس و سنتج من التغيرات الهرومونيه التي تؤثر علي حجم الدم و تغير ضغطه
  • القئ و الحساسيه من الروائح النفاذه و البعد عن روائح الطعام
  • الحساسيه من الروائح و تغير حبك لروائح عديده كنت تفضيلها
  • كثره النوم التي تنتج من تغير الهرمونات التي تؤدي الي الخمول و الكسل
  • نزول الدم الوردي اللون او البني و هذا دليل قاطع علي انغراس البويضه في بطانه الرحم

عند ظهور هذه الاعراض يجب عليكي اجراء اختبار حمل منزلي اولا للتأكد من صحه الخبر و بعد التأكد يجب التوجه الدكتور المتخصص للتأكد من نتيجه الاختبار عن طريق اجراء اختبار دم .

بذلك نكون قد قدمنا اليكي العديد من الاعراض التي تتوافر ع حدوث الحمل و ايضا علامات الحمل من شكل السرة و آلامها  يمكن متابعه المزيد بقراءه الطريقة الصحيحة للبس السماعات و الطريقة الصحيحة لعمل كمادات .

أضف تعليق