الطريقة الصحيحة للبس السماعات

الطريقة الصحيحة للبس السماعات ؛  اصبح تطور و تقدم التكنولوجيا بطريقه سريعه تعمل علي ابهارنا دائما حيث تصل الي اشياء لم تكن ممكنه من قبل . حيث تضيف الرفاهيه و تسليه وقت الفراغ و لكن الهدف الحقيقي من تكور التكنولوجيا هو إفادته المجتمع و خدمه البشريه بطرق صحيحه و سليمه لكن لم يكتمل هذا و اصبح بها العديد من التقنيات المضره التي اصبح لا غني عنها في الوقت الحالي . و من اهم الاختراعات التي وصلتنا حتي الان سماعات الأذن بأشكالها و انواعها نعلم جميعها مدي اهميتها للكثير حيث اصبحت شئ اساسي يستخدم يوميا و بأستمرار لكنها تعتبر من للاشياء المضره جدا  باللأذن و تسبب العديد من الامراض التي لا حصر لها و لا ينتبه لها العديد من الاشخاص .

الطريقة الصحيحة للبس السماعات

تختلف السماعات علي حسب اشكالها و انواعها التي لا حصر لها و اسعارها ايضا و لكن سماعه بنوع مختلف طريقه معينه في ارتدائها لتجنب أي اضرار ممكن ان تنتج عن استخدامها لفترات طويله حيث تختلف ايضا أضرارها علي حسب المنطقه المحيطة بها و سوف نوضح اليكم بعض الأضرار الناتجه عن استخدام سماعات الاذن بأختلاف اشكالها و انواعها .

الطريقة الصحيحة للبس السماعات لتجنب الأضرار

يجب عليك اولا معرفه الاضرار الكبيره التي من الممكن ان تنتج من استخدام السماعات او ارتدائها بطريقه غير سليمه و خاطئه و سوف نعرفك الان بالطريقه السليمه التي تتجنب من خلالها الاصابه بأي امراض او  حدوث اي مضاعفات او اضرار

  1. يجب عدم استخدام السماعات الصغيره في الحجم
  2. يجب التأكد من بعدها تماما عن مجري السمع و عدم قربها من الجهاز السمعي حتي لا تؤثر عليه بطريقه سلبيه
  3.  عدم رفع مستوي الصوت الي اعلي درجه حتي لا يحدث ضرر في طبله الأذن بشكل مباشر
  4. عدم مشاركه او اعاره السماعات الخاصه بك الي الدي شخص حتي ان كان قريب لك . لانها تعتبر من الاشياء الشخصيه  ومن الممكن ايضا ان تنقل امراض
  5. التأكد من ارتداء السماعات بالشكل الصحيح و قراءه الحروف المكتوبه علي السماعات مثل R و L  يرمز الحرفان الي اليمين و اليسار ليكون دليل لأرتداء السماعات لان كل سماعه خاصه بأذن معينه و تقوم بخصائص مختلفه عن الاخري.
  6. يجب اراحه الأذن من السماعات كل ١٥ دقيقه تقريبا لتجنب حدوث اي أضرار .
  7. يجب تغير السماعه كل شهر ان كانت في نهايتها القطع المطاطيه او الاسفنجيه لحمايه أذنيك.

بعض الاضرار التي تسببها السماعات

يوجد العديد من الامراض التي تتسبب بها السماعات و تعتبر من الاضرار و الاثار الكبيره و التي يجب عدم الأستهانه بها و اخذها علي محمل الجد لحمايه أذنيك من اي اضرار

أولا : التهابات الأذن

من اول الاسباب المسببه لألتهابات الاذن هي مشاركه السماعات الخاصه بك مع اي شخص هذا يعتبر من أكبر الاخطاء التي يرتكبها العديد من الاشخاص و يكون الشخص غير مدرك بأنه من الممكن انتقال عدوي من شخص لشخص اخر عن طريق سماعات الأذن .

ثانيا : ضعف السمع

ان اذنيك من الاجزاء الحساسه في الجيم و يجب التعامل مع بكل حذر لأن فقدان السمع من الأشياء الصعب معالجتها لذلك يجب عليك عدم اعلاء الصوت بطريقه كبيره حيث ان الأذن لا تتحمل اكثر من 90 ديسيبل . ان تخطت هذا الرقم من الممكن ان تصاب بفقدان السمع و هذا بسبب دخول الصوت في الأذن بطريقه عميقه و تصل مباشرا الي الجهاز السمعي لذلك يجب اراحه الأذن كل 15 دقيقه و عدم ارتداء السماعات بطريقه متواصله لتفادي هذه الاضرار .

ثالثا : ألام الأذن المزعجه

الكثير من الاشخاص الذين يستخدمون السماعات بطريق يوميه و مستره و لفترات طويله يشعرون دائما ببعض اللألام و الوخزه المزعجه في الأذن و يضطرون لزياره الطبيب للأطمئنان .

رابعا : التأثير بالسلب علي المخ

اثبتت بعض الدراسات ان سماعات الأذن يخرج منها الموجات الكهرومغناطيسية التي تؤثر بطريقه سلبيه علي اشارات المخ و لذلك يجب الحذر و عدم استمرار ارتداء السماعات بطريقه مستمره و لأوقات طويله .تعتبر التكنولوجيا الحديثة من النعم التي من بها علينا الله حيث تفيدنا في حياتنا بشكل كبير لكن يجب الحذر و عدم تحويلها من نعمه الي نقمه تؤذي و تسبب الأضرار.

بذلك نكون قد قدمنا اليكم الطرق الصحيحه لأرتداء السماعات و لتجنب حدوث اي أضرار يمكنك متابعه المزيد من المواضيع بقراءه الطريقة الصحيحة لعمل كمادات .

أضف تعليق