كيفية كتابة السيرة الذاتية للمحامين

كيفية كتابة السيرة الذاتية للمحامين ؛ عبر موقع تدوينات تعتبر السيره الذاتيه او CV  من الأوراق الكتابيه الهامه التي يجب الاهتمام بكتابتها بطريقه لبقه و واضحه و الهدف من هذا هو الحصول علي الوظيفه و الترويج لصاحبها علي مهاراته و ذكائه و امكانياته في مجال العمل و يعتبر العنوان الوحيد لطالب الوظيفه امام اصحاب العمل او رؤساء الشركات لذلك يجب الاهتمام بكتابتها حتي تحصل منها علي الوظيفه المطلوبه حيث يجب كتابته بطريقه مسؤوله حتي تحظي علي اهتمام صاحب العمل لتوظيفك في المنصب الوظيفي الذي تتطلبه و ان تم كتابته بطريقه عشوائيه او غير لبقه هذا يصعب الأمر بطريقه كبيره في الحصول علي العمل .

كيفية كتابة السيرة الذاتية للمحامين

يجب تقديم السيره الذاتيه بطريقه دقيقه و كلمات منسقه و جذابه ليستطيع المحامي فيها وصف تخصصه بدقه و بطريقه سهله لكن واضحه و تجذب صاحب العمل لتوظيفك الكثير من الخريجي الجدد لكليه الحقوق كثيرا ما يجهلون كيفيه صياغتها و كتابتها بطريقه مرتبه و غير عشوائيه لذلك يجب علي المحامي عند تقديم السيره الذاتيه الخاصه به يجب عليه كتابه المنصب الوظيفي الذي يريد التوظيف فيه بطريقه واضحه و تجنب تعدد المناصب مثل ( اطمح في الحصول علي وظيفه المحامي و رئيس القسم القانوني و نائب المدير ) يعد من اكثر الأخطاء التي يقع فيها العديد منهم لذاك يجب عليك تحديد الموقف و تحديد المنصب بطريقه واضحه .

كيفية كتابة السيرة الذاتية للمحامين بطريقه صحيحه

يجب اولا ذكر العديد من المعلومات التي توضح لصاحب العمل من هو الشخص الذي يريد العمل في شركته بذكر الاسم و المؤهل التعليمي و التقدير و السن و كل ما يخص العمل من مهارات و دورات تعليمية لذلك سوف نوضح اليكم كيفيه كتابتها بترتيب دقيق و طريقه واضحه

  1. الأسم الرباعي حسب الأوراق القانونيه : كتابه الأسم بطريقه واضحه كما مذكور في البطاقه الشخصيه و لا يجوز القبول بالالقاب العاميه او الدارجه بين الاصحاب و الأقارب . 
  2. تاريخ الميلاد و مسقط الرأس : يجب كتابه تاريخ الميلاد بطريقه واضحه و ميلاديه ان كان في مصر او كان في الدول العربيه مثل السعوديه يكتب التاريخ الهجري مع مراعاه ذكر مكان الولاد كما مذكور في شهاده الميلاد و هذا ليستوفي صاحب العمل معلومات اكثر عنك . 
  3. الحاله الأجتماعية : يجب كتابه الحاله الاجتماعيه لاكمال استوفاء المعلومات من اعزب او متزوج او ارمل او مطلق . 
  4. الجنسيه : يجب ذكر الجنسيه ان كانت مصريه او غير ذلك و ان كنت حاصل علي اكثر من جنسيه يفضل ذكرها.
  5. الدرجه العلميه : يجب كتابه الدرجه العلميه الحاصل عليها من دكتوراه او ماچستير مع ذكر التقدير لكليه الحقوق .
  6. البريد الألكتروني الخاص : يجب كتابه البريد الألكتروني لسهوله التواصل معك بأسمك الشخصي . 
  7. رقم الهاتف : يجب كتابه ارقام الهاتف الخاصه بك في حال احتياجهم الي ايضاح بعض التفاصيل عنك او في حاله حصولك علي الوظيفه و تحديد المقابله .
  8. العنوان : كتابه العنوان و مكان الأقامه بالتفصيل مع رقم العماره و الشقه ايضا . 

الهدف من الوظيفه

هذا الجزء يعد من اهم الأجزاء في السيره الذاتيه للمحامي و هذا الجزء الذي يشرح فيه المتقدم هدفه الوظيفي و المنصب الذي يريده في الشركه لذلك يطلب منك التركيز في كتابه هذا الجزء حتي يستطيع صاحب العمل فهم طموحك و غرضك من العمل من محامي او نائب مدير او مدير شئون قانونيه .

سنوات الخبره في مجال العمل

يجب عليك ذكر خبراتك في مجال العمل القانوني او المحاماه من الاحدث الي الاقدم و ليس بطريقه عكسيه حيث يعد اكثر ما يبحث عنه اصحاب الاعمال القانونيه هي سنوات الخبره و تفضل ان تكون اكثر من خمس سنوات ليزيد هذا من رؤيه صاحب العمل لتفهمك و خبرتك الواسعه في العمل القانوني مع ذكر

  • كتابه اسم الشركه و عنوانها المفصل
  • ذكر المنصب الوظيفي الذي تم العمل به و ذكر الترقيات ايضا و اوقاتها ليثبت لصاحب العمل سرعتك علي التعلم و التطور في مهاراتك
  • فتره العمل في هذه الشركه

و الي هنا يعتبر انه تم ذكر كل ما يجب وجوده في السيره الذاتيه للمحامين و يمكن من خلالها الحصول علي الوظيفه بطريقه سهله لمعرفه المزيد يمكن قراءه  كيفية معرفة رصيد فودافون مجانا و كيفية قراءة الافكار عن بعد .

أضف تعليق