قصات للشعر الجاف

قصات للشعر الجاف ؛ لا يوجد شك في ان الشعر الجاف و طبيعته تجعل صاحبته لا تستطيع تجربه معظم القصات المتجدده و الحديثه بسبب الشعر الجاف . كما تعتقد ايضا ان الشعر الاملس او الناعم هو الوحيد الذي يسمح بعمل قصات مواكبه بصيحات الموضه الحاليه لكن هذا غير صحيح حيث يمكن ان تعتمد المرأه صاحبه الشعر الجاف العديد من القصات الحديثه و المواكبه لأحدث صيحات الموضه . كما يمكنها الحفاظ علي شكل شعرها في ابهي و احسن صوره ممكنه .

قصات للشعر الجاف

تعتبر اصحاب الشعر الجاف محظوظات الي حد ما حيث يمكنها عمل العديد من القصات و التسريحات المختلفه المعتمده علي العشوائيه و الاطلالات الشبابيه الغير مرتبه .

قصات للشعر الجاف

قصات للشعر الجاف

قصات للشعر الجاف القصير

تعتمد معظم القصات الجافه علي الشعر القصير او المموج لأخفاء شكل الشعر الجاف بالتمويجات الموجوده في الشعر حيث تعطي اطلالات ذات جاذبيه عاليه .  التي تعتمد علي قص الشعر بطريقه قصيره للغايه تنقسم الي قصات البوب او البوس او البيكسي و الكاريه الرائع .

اولا : قصه البيكسي الفوضويه

تخشي بعض النساء تجربه القصات الجديده المتحرره التي تعد رمزا للحيويه و الشباب  و التي تعتمدها المشاهير ايضا في المناسبات الاجتماعية الكبيره و حصلو منها  علي الكثير الاعجاب بسبب القصات القصيره . تكون عن طريق قص الشعر من الخلف بطريقه البوي مع اطاله الشعر من الغره الجانبيه او الاماميه .

قصات للشعر الجاف

 

ثانيا : قصه البوب العشوائيه

تعتبر من اشهر القصات حاليا بين النساء حيث تتناسب مع جميع انواع الشعر و الوجه ايضا و تعطي اطلاله متميزه و جريئه تعتمد علي قص الشعر حتي يصل الي الفك و من الخلف حتي اول العنق . و قص الشعر بطريقه المدرجه و اطوال متفاوته لتعطي حجم و كثافه اضافيه للشعر .

قصات للشعر الجاف

قصات الكاريه الجديده

تعتبر من القصات المفضله لدي الكثيرين لكن يعتقد البعض ان هذه القصه تتماشي فقط مع اصحاب الشعر الناعم الاملس الخالي من التقصف و الجفاف . تعتمد علي قص الشعر بطريقه متساويه حتي يصل الاكتاف بطريقه مستقيمه مع عمل الشعر ويڤي او تركه كما هو طبيعي بدون استخدام ادوات حراريه مثل السشوار او المكواه . يعتبر من السهل القصات التي يمكن اعتمادها حيث لا تحتاج الي وقت او مجهود في الاعتناء بها .

قصات للشعر الجاف

قصات للشعر الجاف

 

افضل التسريحات للشعر الجاف

سوف نوضح في هذه الفقره افضل التسريحات التي يمكن اعتمادها و الحصول منها علي اطلاله متميزه و عصريه مع اخفاء الشكل الجاف للشعر  و التي لا تعتمد علي طول شعر محدد او  نوع محدد ايضا  .

  • تسريحه الشعر المرفوع لأعلي  تعتبر هذه التسريحه الانسب لأصحاب الشعر الجاف و الكثيف ايضا حيث تعتمد علي رفع الشعر علي شكل ذيل حصان
  • مع اضافه غره جانبيه منتفخة و مرتفعه  التي تعطي اطلاله متميزه و عمليه كثيرا .
  • قومي بوضع الزيت المرطب المناسب للشعر بعد الاستحمام  ثم قومي بتجفيف شعرك و تمشيطه برفعه علي شكل ذيل حصان مع ترك الغره منتفخة و جانبيه لتعزيز الشكل الأنيق للأطلالة .قصات للشعر الجافقصات للشعر الجاف

     

  • تسريحه ذيل الحصان الفوضوية تعد هذه الاطلاله المناسبه لمنح الشعر الجاف الشكل الجميل و احسن صوره  التي تناسبه و تحافظ عليه .
  • لعمل هذه التسريحه كل ما عليك فعله هو وضع الرغوه علي الشعر او المثبت ثم تجفيفه من الاسفل
  • ثم قومي بربطه عقده او اثنين علي شكل ذيل حصان دون أحكامها و شد الشعر الي الخلف كثيرا
  • اتركي الشعر من الامام بطريقه عاليه قليلا لتعطي شكل فوضوي ببساطه دون وقت او مجهود .قصات للشعر الجاف

     

  • تسريحه الشعر النصف مرفوع اعتمدت هذه القصه الممثله الامريكيه چينفير لوبيز صاحبه الشعر الجاف و المجعد . كما انها حصلت علي اعجاب شديد بأطلالتها من خلال هذه التسريحه السهله
  • قومي بتقسيم الشعر قسمين و اربطي الجزء  العلوي بربطه شعر مع ترك الشعر مجعد و طبيعي كما هو
  • ترك باقي الشعر منسدلا علي الاكتاف و سوف تحصلين علي اطلاله متميزه و طبيعيه و مليئه بالشباب و الحيويه .قصات للشعر الجافقصات للشعر الجاف

قصات للشعر الجاف و طرق الحفاظ عليه

  1. يجب الحفاظ علي الاكل الصحي و تناول الفيتامينات اللازمه للحفاظ علي الشعر.
  2. استخدام نوع شامبو و زيت مناسبين لنوع الشعر .
  3. الابتعاد تماما عن الادوات الحراريه مثل السشوار و المكواه .
  4. عدم تمشيط الشعر بعد الاستحمام مباشرة يجب الانتظار حتي يجف الشعر تماما.
  5. استخدام المشط المناسب لنوع الشعر .

لمعرفه المزيد عن قصات الشعر اقرأ ايضا قصات شعر فرزاتشي و قصات شعر ستريت .

أضف تعليق