أماكن سياحية في جدة للاطفال

تعد رحلات السفر والسياحة فرصًا مثيرة للأطفال لاستكشاف العالم والاستمتاع بتجارب جديدة وممتعة فهي تمنحهم فرصة للتعلم والترفيه في آن واحد وتساهم في تنمية شخصياتهم وتوسيع آفاقهم ولذلك تتوفر اليوم العديد من الأماكن السياحية المصممة خصيصًا لاستقبال الأطفال وتلبية احتياجاتهم واهتماماتهم وتعد الأماكن السياحية للأطفال وجهة مثالية للعائلات التي ترغب في قضاء وقت ممتع ومفيد مع أطفالها وتتضمن هذه الأماكن مجموعة متنوعة من المعالم السياحية التي تستهدف الأطفال مثل المنتزهات الترفيهية والحدائق الحيوانية والمتاحف التفاعلية والحدائق الترفيهية المائية ومراكز العلوم والتكنولوجيا وحدائق النباتات والمزارع التعليمية والمسارح العائلية والملاهي الداخلية والشواطئ الصديقة للأطفال والعديد من الأماكن الأخرى التي تضم أنشطة ملائمة للأطفال و يمكنك القراءة عن اماكن سياحية في جدة للاطفال.

أماكن سياحية في جدة للاطفال:

جدة من أكثر المدن في المملكة العربية السعودية التي يتوافر فيها الكثيرم ن الوسائل الترفيهية الممتازة والمعالم السياحية والطبيعة الجذابة التي يأتي اليها السياح لرؤيتها كما انها تتميز بالإطلالة الساحرة الموجودة علي سواحل البحر الأحمر ويتواجد الكثير من الملاهي الكبيرة والمنتزهات الرائعة بداخل دبي وغيرها من الأماكن الترفيهية للأطفال في جدة وتحظي المدينة بأقبال الكثير من السياح من مختلف انحاء الدول من أجل الترفيه عن نفسهم.

وهي واحدة أكثر الأماكن التي يتواجد فيها ترفيه بجميع الوسائل السهلة والتي تناسب جميع الأعمار.

بالإضافة الي ايس لاند وملاهي الشلال وهي تعد اشهر المنتزهات وواجهة عائلية رائعة وممتازة وللأطفال وتوفر لهم الأجواء الترفيهية.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل اماكن سياحية في عمان للاطفال

افضل اوقات السفر الى جدة:

من أفضل الأوقات للسفر الي مدينة جدة هو فصل الشتاء بحيث تقل درجات الحرارة في هذا الوقت من العالم و يبدا الفصل في أكتوبر وينتهي في مارس وقد تصل درجات الحرارة الي 20 و 30 درجة.

ولكن في فصل الصيف تكون درجات الحرارة والرطوبة عالية وقد تصل الي أعلي من 40 درجة وتزداد كثيراً في شهر يوليو.

تقع جدة علي سواحل البحر الأحمر وتعد المركز الجديدة والرئيسي لغرب المملكة السعودية وهي من أكبر المدن في مكة المكرمة وصاحبة أكبر ميناء بحري وهي تبعد عن جدة حوالي 949 كيلومتر عن الرياض وتبعد عن المدينة المنورة 420 كيلو متر و عن مكة المكرمة 79 كيلو متر.

أماكن مناسبة للأطفال:

من خلال أماكن سياحية في جدة للاطفال يوجد البعض من الأماكن التي تليق وتناسب بالأطفال في جدة وهي كالتالي:

ملاهي عطالله جدة:

هي واحدة من الملاهي القديمة بداخل المملكة والتي تعد من أفضل الأماكن لترفيه الأطفال كما انها تعرف بأسم هابي لاند عطاالله.

ويوجد بداخل المدينة العديد من الألعاب المتطورة والمفيدة للأطفال والتي تتناسب مع جميع الأعمار وهي واحدة من أبرز المعالم السياحية.

وتتزين المدينة بكورنيش جدة وبسبب وجود المميزات الرائعة أصبحت جذب وأقبال السكان والسياح أليها.

واحة جدة للعلوم الترفيهية:

هي من أحدي الواجهات السياحية والمتميزة التي يحب الأطفال التنزه فيها كما انها من الأماكن الثقافية التي تعمل علي اكتساب الطفل المعلومات والفهم بطريقة سهله وترفيهية وذلك بسبب احتوائها علي ستة قاعات مختلفة ويوجد قاعة علي شكل جسم أنسان وقاعة خاصة بأمور البحار والمحيطات وقاعة الطيران والهواء.

كما يتواجد قاعات للعلوم والفيزياء والرياضيات وبالأخير قاعة علماء المستقبل ويتواجد في كل قاعة بعض النماذج الحقيقية لتسهيل المعلومات للطفل ويحبه الأطفال بسبب وجود الكثير من المعلومات القيمة والنادرة والتي يسعي الطفل من بعدها للاستكشاف والتجربة.

بالإضافة الي وجود بعض الأنشطة الأخرى مثل جولة في استكشاف الأنسان الألي أو الروبوتات ورؤية الرقصات العربية بهم ومشاهدة عالم الديناصورات الشبيه للواقع والعديد من الأنمي وورش العمل ويبلغ سعر التذكرة للطفل الواحد 35 ريال سعودي و 25 ريال للكبير.

حديقة فيفا للحيوانات:

تم انشاء الحديقة في موقع رائع في شارع التحلية وهي تعد من الأماكن المفضلة لترفيه الأطفال حيث انها تتميز بوجود النباتات والأزهار الرائعة والجميلة ويوجد صالة خاصة لبيع الحيوانات الأليفة.

كما يوجد قسم خاص للترفيه عن الأطفال وقضاء الأوقات الرائعة بالإضافة الي بعض المطاعم التي تقدم الوجبات اللذيذة.

حديقة خيالات القرطاسية المائية:

تتواجد الحديقة في شاعر السلطان في جدة وهي من الأماكن السياحية التي يتواجد فيها الكثير من صالات الترفيه للأطفال.

بالإضافة الي حمامات السباحة والألعاب المائية الأمنة لهم ويوجد العديد من الصالات التي تحتوي علي تعليم الأطفال الحرف اليدوية.

كما يوجد العديد من الاستراحات والمطاعم التي يصنع بداخلها الأكلات والمشروبات والكثير من المشرفين والأمن حتي يقدموا الرعاية اللازمة للأطفال.

ملاهي آيس لاند:

هي من الأماكن السياحية الشهيرة للطفل وواحدة من أهم الملاهي بداخل الشرق الأوسط وذلك بسبب وقوعها في شارع الأمير سلطان وتتكون من بعض الطوابق المختلفة والمتنوعة من حيث الألعاب المرفهة والتي تتناسب مع الجميع.

وذلك يتيح للأطفال قضاء الأوقات الممتعة والمسلية كما يوجد صالة البلياردو والبولينغ وألعاب الفيديو وممارسة رياضة التزحلق وملاعب كرة القدم.

والعديد من الأسواق والماركات العالمية والمطاعم المعروفة ويمكنك شراء قسيمة بطاقات للألعاب بسعر 50 ريال سعودي كحد أدني.

كيدزانيا:

تم تصميم كيدزانيا علي انها مدينة مصغرة للأطفال والتي يسمح لهم باللعب بداخلها وذلك عن طريق ممارسة أحلام كل طفل مثل ان يكون مهندس أو طبيب أو طيار او ضابط شرطي وغيرها الكثير من المهن الموجودة.

بالإضافة الي الكثير من الأنشطة التي يسمح لهم بمعرفة مهارات الحياة ويعد التصميم الداخلي للمدينة خيالي وأكثر من رائع حيث انها تضم شوارع مثل الشوارع الواقعية وأنظمة نقل حقيقية وهي من الأماكن الجذابة للأطفال.

تقع المدينة في مول العرب ويمكن للأطفال من عمر 2 الي 14 عاماً التعلم والترفيه فيها مع عائلاتهم والتي تساعد الطفل علي تشغيل المخ وتحريك الجسم من أجل التطور والنضج.

أكوا بارك:

تقع أكوا بارك في شارع المدينة المنورة شمال مدينة جدة، وهي تضم حديقة مائية مبهرة للأطفال مصممة لتشبه المناظر الطبيعية في أفريقيا وتجمع عدد كبير من أحدث التصميمات وأجملها مما يجعلها الوجهة الأفضل وللعب المائي الترفيهي على سبيل المثال هناك سبعة مسابح منزلقة للأطفال ومسابح أخرى والعديد من الأكواخ الأفريقية للاستمتاع والاسترخاء في مزيج ساحر من الطبيعة والألوان.

كما يوجد السينما التي تقدم عروض للأطفال والعديد من الأنشطة الترفيهية التي يحبها ويمكن قضاء الأوقات في التسوق بالأماكن التجارية والتي تبيع الألعاب.

ويمكنك ايضاً تناول الأكلات الطيبة بداخل الحديقة وخصوصاً الأكلات البحرية ويبلغ سعر التذكرة للأطفال والذكور بجميع الأعمال 100 ريال سعودي وللسيدات والأطفال 20 ريالاً.

ملاهي الشلال جدة:

تعتبر مدينة ملاهي الشلال في جدة من أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في جدة حيث تعتبر من أشهر منتزهات جدة وفي السنوات الأخيرة أولي الناس أهمية كبيرة لتطويرها مما جعل مدينة ملاهي الشلال أكثرها شعبية في جدة وواحدة من الحدائق الشهيرة وأهم معالم السياحة في جدة حيث يقصدها الكثير من الأشخاص داخل المملكة وبصرف النظر عن هذا تعتبر مدينة ملاهي الشلال وجهة عائلية رائعة وتضم مدينة ملاهي الشلال مجموعة واسعة من وسائل الترفيه والإلكترونيات وألعاب الفيديو للكبار والصغار بالإضافة إلى العديد من الألعاب المخصصة للمراهقين.

فقيه أكواريوم:

تقع بالقرب من البحر الأحمر ويحتوي علي حوض مائي كبير ويضم أكثر من 200 نوع مختلف من الأسماك وهو المكان في السعودية الذي يوجد به حوض مائي كما يوجد العديد من الحيوانات النادرة مثل أسماك التنين والسلحفاة الخضراء وأسماك القرش.

ويأتي اليه السياح والسكان المحلين من كل مكان في العالم ويضم 7 ألاف مخلوق وهو من أكثر الأماكن شهرة بداخل المملكة بحيث يتوافد اليه العائلات وذلك لاستمتاع الأطفال ومعرفتهم بالثقافة البحرية وأشكال الأسماك.

كما يوجد العديد من الأنشطة الرائعة مثل عروض الدلافين واللعب معم ومشاهدتهم يقفزون في الهواء والذهاب الي رحلة استكشاف وأخذ الصور التذكارية للكائنات البحرية الساحرة وسعر التيكت 65 ريال سعودي والتذكرة مجانية للأطفال أقل من عمر سنتين.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل مطعم فيه العاب للاطفال بالرياض

أضف تعليق