اماكن السياحه في ينبع

تقع ينبع على ساحل البحر الأحمر وهي إحدى محافظات منطقة المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية وتتميز بأنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية المثيرة التي جذبت إليها الكثير من السياح من مختلف الجهات، وفي هذا المقال سوف نتعرف على اماكن السياحه في ينبع.

اماكن السياحه في ينبع

تعد مدينة ينبع احد المدن السعودية التابعة إلى منطقة المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية وهي تعتبر ثاني أكبر المدن الموجودة على البحر الأحمر بعد مدينة جدة وهي تنقسم إلى ثلاثة مدن أساسية، وهي مدينة ينبع الصناعية وتعرف باسم لؤلؤة البحر الأحمر، ومدينة ينبع البحر، ومدينة ينبع النخل أيضا، كما أنها تعتبر ملتقى الثقافات القادمة من مصر واليمن والشام والسودان.
وتتمتع مدينة ينبع بمناخ معتدل، ويرجع ذلك إلى امتدادات الشواطئ الكبيرة التي تحتوي عليها، بالإضافة إلى وجود العديد من الحيوانات المائية والبرمائية ولا أماكن السياحية الشهيرة وفي هذه الفقرة نتحدث عن أبرز اماكن السياحه في ينبع.

جزيرة النورس ينبع:

تمتلك جزيرة النورس جاذبية لا مثيل لها مقارنة بالعديد من المناطق السياحية الأخرى حيث أنها عبارة عن بقعة يحدها المياه من جميع الاتجاهات وتمتلك طبيعة خلابة وشاطئ رائع من أجل الاسترخاء استجمام، بالإضافة إلى وجود العديد من الأنشطة الترفيهية والمتنزهات الساحرة والمقاهي المميزة لقضاء أجمل الأوقات.

اماكن السياحه في ينبع - جزيرة النورس ينبع

كورنيش الشاطئ الشمالي:

يعتبر من أجمل اماكن السياحه في ينبع حيث إنه يمكن زيارة المكان والاستمتاع بقضاء يوم جميل على الكورنيش حيث المطاعم والمقاهي المميزة والخدمات المجانية الموجودة على الشاطئ.

كورنيش الشاطئ الشمالي

شاطئ الواجهة البحرية ينبع:

يعتبر من أجمل الشواطئ الموجودة في ينبع، واختيار مثالي لزيارة الأماكن السياحية في ينبع، حيث إنه يتميز بالهدوء والراحة والاسترخاء بعيدا عن صخب الحياة بل اضافة الى المياه النقية المناسبة لممارسة العديد من الألعاب البحرية والرياضات المتنوعة مثل السباحة والغطس إلى جانب توفر مجموعة من المطاعم والمقاهي الراقية لتوفير أجواء مثالية.

اماكن السياحه في ينبع - شاطئ الواجهة البحرية ينبع

تعرف على: اماكن سياحية في الاردن عجلون

جزيرة المحار:

تعد جزيرة المحار واحدة من أهم اماكن السياحه في ينبع ويرجع ذلك إلى أنها تحتوي على شاطئين والعديد من الأنشطة الترفيهية والخدمات المميزة مثل ركوب الألواح الشراعية وصيد الأسماك والتخييم بالإضافة إلى وجود جلسات مجهزة بالإضاءة لاقامة حفلات الشواء، وهي تقع غرب كورنيش ينبع.

اماكن السياحه في ينبع - جزيرة المحار

مركز الفروسية ينبع:

تم إنشاءه عام 1416 هجرية في ينبع الصناعية على امتداد شارع الميناء ويحتوي على العديد من الفعاليات التي تجعله من أبرز اماكن السياحه في ينبع مثل المؤتمرات والمسابقات والفعاليات الرياضية، منها قفز الحواجز، وسباقات التحمل.

مركز الفروسية ينبع

كورنيش ينبع:

أصبح كورنيش ينبع من أفضل اماكن السياحه في ينبع وذلك بفضل الإطلالة الرائعة على البحر الأحمر مباشرة إلى جانب الأنشطة المتنوعة الموجودة بجانب الشاطئ والمطاعم والمقاهي الراقية لقضاء أوقات ممتعة الاستمتاع بالأنشطة الشاطئية الموجودة مثل السباحة والغطس، والاستجمام وغيرها.

اماكن السياحه في ينبع - كورنيش ينبع

مرسى الأحلام:

تتمتع بموقع حيوي على واجهة شرم ينبع البحر وتعد واحدة من أجمل اماكن السياحه في ينبع حيث يتم بها إقامة رحلات استكشاف الجزر المجاورة للمرسى والقريبة من الشاطئ، بالإضافة إلى رحلات الصيد البحري والغوص وغيرها من الأنشطة الممتعة.

مرسى الأحلام

حديقة الزهور ينبع:

أحد اماكن السياحه في ينبع التي تستحق الزيارة، حيث تتمتع بالأزهار الفواحة والمناظر الطبيعية والألوان الزاهية التي تعكس جمال الحديقة في كل مكان بالإضافة إلى حقول الأزهار الجميلة الذي تجذب إليها العديد من الأشخاص أطفال وكبار على حد سواء وتضم العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة.

حديقة الزهور ينبع

قد يهمك التالي: المسافة بين رابغ وينبع

القلعة التركية في ينبع

تم بناء هذه القرية منذ أكثر من 360 سنة في عهد الدولة العثمانية ولهذا، فقد تم تسميتها بهذا الاسم وتقع بالقرب من قرية واسط، حيث أنها تحظى باهتمام كبير من الزوار، وذلك بفضل وجود العديد من المساحات الخضراء الواسعة، خاصة في فصل الربيع، والتي توجد أسفل القرية، بالإضافة إلى وجود بئر يسمى بئر السلطاني وهو عبارة عن بئر للمياه العذبة ويعد هذا البئر من أشهر الآبار الموجودة في الوادي.

القلعة التركية في ينبع

انظر إلى المقال التالي: السياحة في الأردن للشباب

مولات ينبع

تحتوي مدينة ينبع على العديد من المولات التجارية الراقية التي تعتبر وجهة مثالية للتسوق وقضاء اوقات ممتعة ننصحك بزيارتها، وهي على النحو التالي:

ينبع مول:

واحد من أهم الاماكن التي ننصحك بزيارتها حيث أنه يزخر بوجود العديد من المحلات التجارية ذات الماركات العالمية، والمتنوعة من ملابس وأحذية ومتاجر الاكسسوارات والهدايا وغيرها التي تتناسب مع مختلف الأذواق وتجعله وجهة مثالية للتسوق، بالإضافة إلى وجود خدمات ترفيهية ومركز ترفيهي للأطفال والعديد من المطاعم والمقاهي المميزة، مثل سيفن ليفز كافيه، وموقف للسيارات، وصراف آلي، وحمامات عامة.

اماكن السياحه في ينبع - ينبع مول

الدانة مول ينبع:

أحد اماكن السياحه في ينبع التي تستحق الزيارة والاستمتاع بأجواء فريدة للتسوق حيث أنها تحتوي على العديد من الأنشطة الممتعة والمحلات المختلفة للتبضع، مثل محلات الملابس والأحذية والسوبرماركت حيث الماركات العالمية الشهيرة بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة للاستراحة والمطاعم والمقاهي، ويحتوي أيضا على أماكن ترفيهية مخصصة للأطفال.

اماكن السياحه في ينبع - الدانة مول ينبع

الجوهرة مول ينبع:

الاختيار المثالي للتسوق، بالإضافة إلى أنه يعتبر من أهم اماكن السياحه في ينبع ويرجع ذلك إلى إنه يحتوي على العديد من المعالم الطبيعية والتاريخية، بو يجمع بين الحداثة والاناقة في أحد مراكز التسوق القوية، والرائعة حيث يحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية الاستثنائية ومحلات الملابس المتنوعة سواء ملابس نسائية وملابس رجالية، بالإضافة إلى وجود محلات الإكسسوارات والمجوهرات ومحلات الهدية التي تستقطب العديد من الزوار إليها.

ويحتوي الجوهرة مول ينبع على متاجر مستلزمات منزلية بالإضافة إلى خيارات ترفيهية متنوعة ومركز ترفيهي للأطفال ومجموعة من المطاعم الشهيرة، مثل مطعم زعفران، وماستر كريب ومايسترو بيتزا ومقاهي شهيرة مثل كاسكادا كافيه و خدمات ومرافق متكاملة، مثل حمامات عامة، وصراف آلي وموقف السيارات.

الجوهرة مول ينبع

شاهد أيضا: السياحة في نيوم السعودية

السياحة في ينبع

تعد مدينة ينبع مكان مثالي لقضاء عطلة صيفية ممتعة حيث إنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية مشروبات الرملية الرائعة بالإضافة إلى المياه الزرقاء والشعب المرجانية والكائنات البحرية النادرة وفي هذه الفقرة نتعرف على السياحة في ينبع المسافرون العرب:

حديقة الطيور ينبع:

تعد حديقة الطيور اماكن السياحه في ينبع حيث تتميز بوجود العديد من المناظر الطبيعية الساحرة والمناطق المريحة الذي تستقطب إليها الكثير من الزوار من أجل التنزه والتجول بين المساحات الخضراء الواسعة، حيث الأشجار الطويلة والبحيرات المائية البراقة، بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة للجلوس والتأمل.

السياحة في ينبع المسافرون العرب

حديقة الفيروز ينبع:

تم افتتاح هذه الحديقة عام 2010 حتى تكون واحدة من أجمل الحدائق واماكن السياحه في ينبع حيث أنها تمتد على مساحة كبيرة تصل إلى 1700 متر مربع وتحتوي على مجموعة متنوعة من النباتات والأشجار البديعة كما أنها مناسبة جدا إلى الأطفال و النزهات العائلية لقضاء أوقات ممتعة.

حديقة الفيروز ينبع

حديقة الامير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود:

هي عبارة عن حديقة رياضية تحتوي على العديد من الأنشطة الرياضية، وتعتبر فرصة مثالية للاستمتاع بممارسة الأنشطة المتنوعة مثل الركض والمشي، واستخدام المعدات الرياضية المجانية، بالإضافة إلى وجود منطقة مخصصة للأطفال مجهزة بمجموعة من الألعاب الممتعة.
وتحتوي على الحديقة على العديد من الخدمات والمرافق المتنوعة التي قد يحتاج إليها الزوار، مثل موقف سيارات وحمامات عامة على مدار اليوم.

حديقة الامير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود

قد يهمك: السياحة في شمال السعودية

ينبع النخيل:

تعد واحدة من أشهر القرى الموجودة في شبه الجزيرة العربية حيث تعود إلى أحداث تاريخية منذ آلاف السنين، ولذلك، لان مركز للتجارة في شبه الجزيرة العربية حجة تحتوي على العديد من المزارع، وكانت العمود الفقري للحياة في العصر الماضي، بفضل تواصل المياه الموجودة بها، حيث إن هي كانت تحتوي على أكثر من 360 ينبوع ماء جاري.
وهي تمتد من ساحل البحر الأحمر من ميناء القرى القديم حتى بداية قرى المبارك الشرقي، وقرى مدسوس والذي تعتبر الطرق الرئيسية في تجارة مصر وبلاد الشام قبل الإسلام.

ينبع النخيل

حديقة الصباح ينبع:

تعد أفضل اماكن السياحه في ينبع حيث أنها تساهم في توفير فرص متنوعة من أجل استنشاق الهواء العليل واستكشاف جمال الحديقة، والجلوس، والتأمل، والاستمتاع بالمساحات الخضراء الواسعة، والأشجار الظليلة التي تنتشر في كل مكان إضافة إلى الإطلالة الخلابة على البحر الأحمر.

اماكن السياحه في ينبع - حديقة الصباح ينبع

انظر إلى: السياحة الترفيهية في الاردن

أضف تعليق