اماكن سياحية في جدة للعوائل

تعتبر مدينة جدة في المملكة العربية السعودية واحدة من أبرز الوجهات السياحية في المنطقة حيث تتميز بتنوعها الثقافي والتراثي والترفيهي وتعد جدة وجهة مثالية للعوائل الباحثة عن تجربة سياحية ممتعة ومثيرة وتحتضن المدينة العديد من الأماكن السياحية التي تستهدف جميع أفراد العائلة وتوفر لهم تجارب لا تُنسى بالاضافة الي اماكن سياحية في جدة للعوائل للترفيه.

اماكن سياحية في جدة للعوائل:

يجب ان نتعرف أولاً علي الموقع الجغرافي المميزة لمدينة جدة وهي تتواجد في غرب المملكة العربية السعودية وهي واحدة من محافظات مكة المكرمة كما انها تتميز بالموقع الاستراتيجي المنسق وذلك بسبب تواجدها بين الرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة وهي من أكثر المدن شهرة في العالم أجمع.

ويبلع عدد السكان فيها أكثر من 4 مليون نسمة وتقدر المساحة الإجمالية 846.58 كم مربع مما يجعلها ثاني أكبر مدينة في المملكة بعد الرياض كما انها تطل علي البحر الأحمر مما يجعلها مكان جذب سياحي من جميع مختلف دول العالم وهي من أهم المدن الساحلية.

وبفضل موقعها الجغرافي وتنوع الكثير من الأماكن السياحية للعوائل تعد من المصادر الدخل وجذب السياح كل عام كما ان الميناء المتواجد فيها هو أول ميناء يلمسه المسلمون الذي يذهبون الي قضاء فريضة الحج اذا أتوا من الطريق البحري ويدل ذلك علي أن كل عام يأتي الي البلد الألاف من الزوار.

ويوجد الكثير من الأماكن السياحية في جدة للعوائل ومنها:

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل أماكن سياحية في جدة للاطفال

كورنيش جدة:

يمتد الكورنيش علي سواحل البحر الأمر وهو من المعالم المشهورة في جدة كما ان رؤيته من الأمور المذهلة للسائح ويتواجد المطاعم والمقاهي للزائرين والخدمات المميزة.

ملاهي أيس لاند الترفيهية:

هي من أكبر الأماكن الترفيهية بداخل المدينة حيث انها تقدم خدمات لجميع الأعمال السنية وهي تتواجد في حي الزهراء وتحتوي علي الكثير من الألعاب وصالات البولينج.

ويتواجد داخل الملاهي ملاهي ومطاعم والعديد من متاجر لبيع الهدايا التذكارية.

نافورة الملك فهد:

تعد هذه النافورة من المعالم السياحية والي تجذب السياح كثيراً للبلد وهي تتواجد أمام الشاطئ علي البحر الأحمر وتم انشاؤها علي طرار حديث Jet d”EAU الموجودة في جنيف سويسرا.

وتم تصنيفها علي انها من النافورات الطويلة في العالم وذلك لارتفاعها الذي يشبه ارتفاع تمثال الحرية الخاصة بأمريكا.

فقيه أكواريوم:

هي من الأماكن السياحية الترفيهية في جدة وهي تقع علي الكورنيش كما يمكنك الوصول لها سريعاً بالمواصلات العامة.

كما انها تحتوي علي الكثير من أحواض السمك المختلفة مثل الفقمة وأسد البحر وسمكة القرش وهي من الأماكن المناسبة للعوائل.

جزيرة الشراع:

اذا كنت من محبي الأماكن الهادئة للعائلة والأطفال في ينصح بزيارة جزيرة الشراع والتي تتواجد علي الكورنيش البحري للمدينة ويوجد بداخلها العديد من الأنشطة المختلفة مثل تعليم الأطفال التلوين وهي من الأنشطة المحببة لدي الأطفال.

بالإضافة الي وجود المسابح المائية ورياضة ركوب الخيل وملاعب كرة القدم والملاعب الرملية وبركة المياه الكبيرة وايضاً وجود مقهي كبير وفخم امام البحر.

واحدة جدة للعلوم الترفيهية:

هو من الأماكن المناسبة للترفيه الخاص بالأسرة وهو مصنف علي أنه مكان ثقافي مما يساعد علي تعليم الأطفال الأمور الحديثة والتاريخ عن طريق عرضها بطريقة مسلية وترفيهية.

حدائق جدة:

تحتوي جدة علي العديد من الحدائق المفضلة لدي العوائل مثل حديقة سلطانة والتحلية وأبا الخيل والبرج ومنتزه ذهبان البحري.

أماكن في جدة للعوائل:

من خلال اماكن سياحية في جدة للعوائل ويوجد ايضاً بعض الأماكن الخاصة بالعائلات والتي يتواجد فيها الكثير من الأمور الشيقة والممتعة مثل:

آيس لاند جدة:

اذا كنت تحب قضاء عطلة ممتعة في ينصح بزيارة ايس لاند جدة حيث انه مكان كبير به عدة طوابق مختلفة ويوجد بداخله الألعاب المشهورة لجميع الأعمار وألعاب مخصصة للأطفال.

ملاهي الأمواج في جدة:

اذا كنت من محبي المياه واللعب بداخلها بطريقة رائعة في يمكنك الذهاب الي ملاهي الأمواج الخاصة بالعوائل وهو من أقدم الأماكن في جدة.

فن تايم:

هو من الأماكن السياحية الجاذبة للكثير من السياح وهو يحتوي علي الكثير من الأمور الترفيهية مع بعض المطاعم العالمية والأكلات الشعبية.

مركز روائع المكتبات:

هو من المناطق الخاصة بالعائلات والذي يحتوي علي العديد من الألعاب المائية المفضلة لدي البعض مثل الأمواج الصناعية وهي خاصة البالغين والمسابح والألعاب المائية.

بالإضافة الي وجود الاستراحات والمطاعم المريحة مع بعض المحلات التي تبيع الأثاث المنزلي.

متحف عبد الرؤوف خليل:

يحتوي المتحف علي العديد من المباني والمساجد والتراث الإسلامي القديم واوجه القلاع وبيوت التراث العالمي والسعودي.

يتواجد المتحف في منتصف المدينة ويوجد بداخله ايضاً بعض القطع الأثرية للعثمانين وقبائل الصيد الذي عاشوا في المدينة لأول مرة.

وهو من الأماكن الهامة للأشخاص محبي التاريخ القديم.

منتجع شاطئ درة العلو:

هذا المنتجع من أهم المنتجعات السياحية للعوائل وهو يطل علي البحر الأحمر مباشرة ويحتوي علي 175 وحدة سكانية متنوعة.

بجانب انه يحتوي علي جميع الوسائل الممتعة مثل الجاكوزي وحمامات السباحة وصالة الألعاب الرياضية والنادي الصحي والمطاعم وملاعب الأطفال ونادي لتعليم الفروسية والغوص وحفلات الشواء وصيد الأسماك والتزلج علي المياه وايضاً نادي مارينا للرياضة المائية.

حديقة الشلال الترفيهية:

تتميز الحديقة بالتصميم الرائعة مما يجعلها واجهة فريدة من نوعها ومكان جذب سياحي يعتمد عليه وفي منتصفها مبني مكون من طابقين ورياضة التزلج علي الجليد.

ومن أهم المميزات ان بداخله أمازون ورلد والذي يمكنك زيارتها عن طريق تذكرة إضافية وهي من الحدائق التي تحاكي النماذج للحيوانات الأمازونية من حيث الحجم الطبيعي مع بعض المؤثرات الخيالية كما لو انك بداخلها.

علم جدة:

هو من الأعلام الأكبر ارتفاعاً في العالم حيث يبلغ طوله 175 متراً ويرفع عليه علم المملكة العربية السعودية يزن أكثر من نص طن كما انه من الواجهات السياحية المرتبطة بالبلد.

أماكن سياحية في جدة دينية:

يتوافر العديد من الأماكن الدينية الرائعة والمميزة بداخل جدة وهي من الأماكن التي يمكنك الذهاب اليها والاستمتاع به ومن بينهم:

المسجد العائم أو مسجد الرحمة:

  • هو واحد من أجمل المساجد الدينية واشهرها في المدينة وهي تجذب السياح كل عام لزيارتها وذلك بسبب التراث القديم.
  • كما ان له العديد من أسماً أخري وهو مسجد فاطمة الزهراء.
  • أعمدة المسجد مثبته تحت الماء وذلك يجعلك تشعر انه عائم فوق الماء ولذلك اطلق عليه المسجد العائم ويشتهر بلونه الأبيض الناصع والزخرفة المنسقه الموجودة عليه.
  • ويتميز ايضاً بمكانه الواسعة حيث يستقبل الكثير من المصلين والسياح كل عام ويمكنك التقاط الصور التذكارية بداخله.

مسجد خديجة بغلف:

  • هو من الأماكن المقدسة في جدة ويتم زيارته بالسكان الأصلين والسياح.
  • ويتميز ببنائه الواسع الكبير والمشيد علي بنية تحتية قوية والنوافذ الجميلة والتي تشكل شكل قوس.
  • ويومياً بعد صلاة العشاء يكون هنالك بعض الدروس الدينية والخطب الرائعة والتي تفيد الشخص كثيراً.
  • بالإضافة الي وجود مكتبة بها الكثير من الكتب الدينية والذي تتحدث عن الفقه والشريعة الإسلامية.
  • كما يوجد جراج كبير اضافي حتي يوفر تترك فيه السيارة أثناء الصلوات كما أنه مأمن بالكاميرات.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل افضل الاماكن السياحية في السعودية

أضف تعليق