أماكن سياحية في الطائف للعوائل

موضوع مقال اليوم احبائي المتابعين يأتي بعنوان أماكن سياحية في الطائف للعوائل ؛ تُعتبر الطائف من أجمل المُدن السياحية في المملكة السعودية بفضل ما تُقدمه من مُنتزهاتها المُبهجة وحدائقها الخلّابة وأسواقها الممتعة فإن كنت تقصد مدينة الطائف للسياحة والترفيه لعائلتك فسيكون ذلك الاختيار من أعظم الرحلات الاستكشافية التي ستقضيها طوال حياتك كما سيسعد ويمرح أطفالك حيث ينطلقون في الأماكن الطبيعية المفتوحة ذات الأجواء السعيدة وسوف نتعرف من خلال موضوع مقالنا اليوم علي افضل الأماكن السياحية في الطائف للعوائل فتابعونا.

أماكن سياحية في الطائف للعوائل :

منتزه الملك فهد :

يعد من اجمل الأماكن السياحية الموجودة هناك وبشكل خاص للعوائل حيث يتيح مجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية التي تضيف أجواء من البهجة والمرح لكافة الزائرين بمختلف أعمارهم بالإضافة الى انه يضم العديد من البحيرات الصناعية الخلابة التي تلطف من حرارة الأجواء خاصة في فصل الصيف بالإضافة الى ممرات المشي والمسطحات الخضراء التي تنتشر في كل مكان الأمر الذي يساعد الزوّار في الشعور بأكبر قدر من الاستجمام النفسي والصفاء الذهني كما يضم نافورة راقصة وبعض المحلات التجارية والمطاعم الفاخرة.

أماكن سياحية في الطائف للعوائل - منتزه الملك فهد

منتزه الردف :

يتميز ذلك المنتزه بوجود أنواع كثير من الزهور الملونة التي يتم تنظيمها بتنسيق خيالي يُريح العين والنفس بالإضافة الى وجود نافورة راقصة مميزة التي تُمتع أعين مُشاهديها مما يجلب في قلوبهم السعادة العامرة وبشكل خاص الأطفال ويوجد به بحيرة صناعية كبيرة وتشكيلات من الصخور المتنوعة بالإضافة الى العديد من المنحوتات المكسوة بالورود الجميلة.

أماكن سياحية في الطائف للعوائل - منتزه الردف

منتزه الجبل الأخضر :

ذلك المنتزه مناسب للغاية للأشخاص الذين يحبون الاستمتاع بالمغامرات المشوقة حيث يضم مجموعة كبيرة من ألعاب الترفيه بالإضافة إلى إتاحة المسرح المصري الذي يُقدم عروضًا مدهشة كما يُمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الأفلام السينمائية بالسينما الإيطالية المتاحة داخل المنتزه بالإضافة إلى وجود بعض المطاعم العالمية والكافيهات وقاعة خاصة للتسوّق.

أماكن سياحية في الطائف للعوائل - منتزه الجبل الأخضر

روابي لاند بارك :

وهي عبارة عن مدينه ملاهي عالمية تعمل علي توفير كافة سبل التسلية والمرح ما يناسب جميع الاعمار ولذلك تصنف كأحد أهم وأشهر الأماكن السياحية الموجودة هناك بشكل خاص للعوائل مما يمكنهم من الاستمتاع بالتنزه والاستجمام وسط مساحات خضراء خلابة ممتدة ومجهزة بالجلسات العائلية المظللة.

كما تضم عدد كبير من الألعاب الحركية والكهربائية والإلكترونية المصنفة بحسب العمر وتضم أيضًا مطاعم وكافيهات ومنافذ للحلوى والمرطبات والآيس كريم وكذلك متاجر للتذكارات والهدايا ولذا شغلت موقعها المناسب بين أماكن جميلة في الطائف الأكثر زيارة.

روابي لاند بارك

حديقة العنود : 

وهي من ابرز الأماكن السياحية الموجودة هناك وبشكل خاص للعوائل بالإضافة الى انها من اجمل الحدائق العامة التي توفر للزائرين أجواءً مفتوحة ومليئة بالأشجار والنباتات الخضراء بالإضافة الى انها تتيح ألعابًا ترفيهية للأطفال مع توفير الأمان الكامل للزائرين وأيضا يتم عمل الكثير من الفعاليات التي تجلب المزيد من الزائرين من جميع أنحاء المملكة كما تضم محل تجاري وكافيه مصغر يُقدم بعض المشروبات الرائعة.

حديقة العنود

متنزه سيسد الوطني :

يعتبر من افخم المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية وذلك لما يضمه من الينابيع والجبال العملاقة بالإضافة الى الشلالات الصغيرة والنباتات الخضراء المنتشرة في كل مكان .

يتميز ذلك المنتزه بالهدوء وجمال الطبيعية فمن يريد ان يقضي يومًا مُميزًا في أعماق الطبيعة ويبحث عن افضل أماكن سياحية في الطائف للعوائل فما أمامه سوى التوجه إلى هذا المنتزه الرائع بالإضافة الى انه يضم بعض الألعاب الترفيهية للأطفال.

متنزه سيسد الوطني

منطقة الهدا : 

تشبه تلك المنطقة الى حد كبير المنتزهات المفتوحة الطبيعية بالإضافة الى انه يمكن إجراء جولة في المنطقة عن طريق استخدام التليفريك وأيضا يوجد بتلك المنطقة عدة منتزهات مثل قرية الكر الحاوية على العديد من المطاعم والألعاب الترفيهية وصالات التزلج والمتاجر المهمة.

منطقة الهدا

حديقة الشلال : 

تعد هذه الحديقة افضل الأماكن للعائلات في الطائف وذلك بسبب احتواءها على عدة ألعاب ترفيهية تلائم الأطفال والكبار بالإضافة الى انه يوجد بها دورات مياه والجلوس في الحديقة يساعد على الاسترخاء وتصفية الذهن .

كما تحتوي الحديقة علي مناطق مخصصة لبيع الأطعمة السريعة والمشروبات الطازجة كما يوجد بها جلسات مظللة لتكون بهذا المكان الأنسب للعوائل .

تتواجد تلك الحديقة في حي يعرف بإسم حي الخالدية داخل شارع الهدى القريب من الحديقة الخاصة بالملك فهد.

حديقة الشلال

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : اماكن سياحية في جدة للعوائل

أفضل وقت لزيارة الأماكن السياحية في الطائف :

عزيزي القارئ ان افضل وقت لزيارة الأماكن السياحية في تلك المدينة هي خلال فصول الشتاء والربيع وأيضا الخريف حيث تكون درجات الحرارة معتدلة بالإضافة الى ان السياح سيستمتعون بنسيم لطيف وبارد لاستكشاف أماكن السياحة هناك بكل سهولة واريحية.

أفضل الأماكن السياحية في الطائف :

متابعينا الكرام سوف نتعرف في تلك الفقرة علي ما هي أفضل الأماكن السياحية في الطائف وهي تتضح لنا فيما يلي :

  • سوق عكاظ التاريخي : وهو واحد من اشهر المعالم التاريخية الموجودة في تلك المدينة فقد لعب ذلك السوق دورا  كبيرا للغاية في تاريخ الشعر العربي قبل الإسلام فكان منتدي للحوار الشعري في واحد من أغنى العصور في تاريخ الأدب والثقافة العربية وأيضا يمكن للمتسوقين العثور على الحرف اليدوية الرائعة والحلي وغيرها من السلع في السوق القديم ويتميز السوق بهندسته المعمارية التقليدية ومبانيه الخلابة والمتاجر التجارية المليئة بالهدايا التذكارية والذهب والفضة بالإضافة الى التوابل والعطور.

سوق عكاظ التاريخي

  • تلفريك الطائف : 

وذلك التلفريك عزيزي القارئ من اهم المعالم الموجودة هناك ويشكل رابطة جوية مهمة للغاية علي ارتفاع الفين متر عن سطح البحر بين محطتين مهمين للغاية حيث تبلغ المسافة بين المحطتين حوالي أربعة كيلومتر فقط .

تضم منطقة التلفريك العديد من المراكز الترفيهية بين المساحات الخضراء الشاسعة من مدينة ألعاب مائية وألعاب رملية وألعاب التزلج الصيفي وألعاب التسلق والمتاهات بالإضافة الى مسابح وحلبات سباق السيارات والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها الكثير.

تلفريك الطائف

  • مزارع الورد : 

حيث تتميز تلك المحافظة بإنتاج الورود بالإضافة الى انها تشتهر بإنتاج “البرفان” وماء الورد والعود العربي وإنتاج الورود يعود الى اكتر من مائة سنه .

تتميز الطائف باحتوائها علي نحو سبعمائة مزرعة وتزرع الورود في المناطق الزراعية الباردة مثل الهدا والشفا بالإضافة الى ان زراعة الورود وتصنيع مشتقاتها هما وجهان لعملة واحدة .

مزارع الورد

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : افضل الاماكن في أبها ليلاً

أفضل المطاعم في الطائف :

سوف نتعرف في تلك الفقرة علي ما هي أفضل المطاعم التي توجد في الطائف والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي :

  • قصر الفيتامين : وهو عبارة عن مطعم من سلسة مطاعم متميزة ومعروفة بشكل كبير للغاية ويتميز المطعم بتقديم الاكلات الصحية والعصائر الطازجة الرائعة.
  • مطعم كودو : يعمل ذلك المطعم بتقديم مجموعة من الوجبات السريعة بالإضافة الى السندويتشات اللذيذة ويتم تحضيرها امام اعين العميل.
  • مطاعم خيال : وذلك المطعم مختص بالأكلات التركية الشهية.
  • مطاعم مذاق الملكة : يقدم مجموعة متنوعة من الحلويات الغربية والعربية.
  • مطعم شيفز برجر : يقدم أنواع متنوعة من البرجر بأسعار متوسطة ومناسبة للجميع.
  • مطعم ميراج : مختص بتقديم الأكلات الهندية الرائعة.
  • مطعم اهلا وسهلا : هو مطعم يتميز بأطباقه المتنوعة وطعامه مذاقه كأنه صنع في المنزل بالإضافة الى انه يوجد به مأكولات بحرية وأطباق إقليمية.
  •  بروست هاوس : يقدم عدة أصناف عالمية ومحلية ويظل يعمل لوقت متأخر أثناء الليل.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : مطاعم دايت في ابوظبي

مولات الطائف :

1- جوري مول : وهو من احد مولات الطائف ويحتوي علي اكثر من خمسة وثلاثين محل يوجد بهما اشهر ماركات المنتجات التجارية التي يعرضها المول مثل الأحذية والإلكترونيات والإكسسوارات ويتواجد في حي يعرف باسم حي القطبية.

2- قلب الطائف : وذلك المول عزيزي القارئ يوجد به ماركات عالمية في مجالات متنوعة مثل الملابس وأدوات المنزل والالكترونيات والمواد الغذائية بالإضافة الى انه يوجد به صالات ألعاب وتزلج ومطاعم عالمية ويتواجد عند تقاطع أبو بكر مع شارع الجيش.

3- الطائف الدولي : وهو من افضل الأماكن في الطائف التي تقدم اعلي الماركات العالمية بالإضافة الى انه يوجد به أماكن مخصصة للأطفال ومطاعم جيدة.

4- مول العبيكان : يتميز ذلك المول بتوافر العديد من الماركات العالمية في الملابس وبعض الأمور الأخرى الهامة بالإضافة الى انه يوجد به ملاهي للأطفال.

تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : افضل الاماكن السياحية في الاردن عمان

اعزائي الكرام أماكن سياحية في الطائف للعوائل كانت هي موضوع مقال اليوم ونأمل ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة بما قومنا بعرضه من معلومات هامة تتعلق بهذا الموضوع وذلك من خلال التعرف علي ما هي أماكن سياحية في الطائف للعوائل بالإضافة الى التعرف علي أفضل المطاعم في الطائف وأيضا التعرف علي أفضل وقت لزيارة الأماكن السياحية في الطائف وفي حالة اذا كان هناك من منكم متابعينا الكرام يرغب في معرفة أي من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليه ان يقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات ونستودعكم الله والي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق