افضل الاماكن في أبها ليلاً

اعزائي الكرام يرغب العديد من الأشخاص في أن يتعرفوا على مدينة أبها الرائعة ويقوموا بزيارتها رغبة منهم في رؤية تلك المدينة المعروفة بسحرها حيث يطلق عليها سيدة الضباب أو عروس الجبل .
تعتبر مدينة أبها من أهم المدن السعودية وأهم المناطق السياحية الموجودة بها فيفضل الكثير من الزائرين زيارة أماكن سياحية في ابها وبشكل خاص في الليل لرؤية الكثير من المواقع والمعالم التاريخية إلى جانب وجود الكثير من الأسواق الشعبية التي من خلالها تستطيع شراء أجمل التحف بالإضافة إلى الأزياء الشعبية لذلك فهي تعتبر مزار أساسي للمقيمين بالمملكة او السائحين القادمين من البلاد المختلفة بغرض السياحة لذلك سوف نتعرف اليوم من خلال موضوع مقالنا اليوم على افضل الاماكن في أبها ليلاً.

افضل الاماكن في أبها ليلاً :

اعزائي الكرام يجب عليكم ان تعرفوا انه يوجد في ابها العديد من الاماكن السياحية التي يمكنكم من خلالها ان تقوموا بقضاء اجمل الأوقات خاصة في الليل لذلك سوف نعرض لكم اليوم اعزائي الكرام من خلال هذه الفقرة افضل الاماكن في أبها ليلاً وهي تتمثل بوجه عام في كل ما يوضح لنا في النقاط التالية وهي كالاتي :

  • محمية جرف ريدة : تتميز تلك المجمية بجمالها ويلجأ اليها العديد من الأشخاص المسافرين وتعد من افضل الأماكن السياحية التي توجد في ابها بالإضافة الى انه يوجد بها منحدر عمودي مع تشكيل صخري يجب اخذ الحذر منه بشكل كبير.
  • الجبل الأخضر : يتميز ذلك الجبل عزيزي القارئ بأنه يوجد في موقع متميز للغاية بالإضافة الى انه يمكن الوصول اليه من خلال التلفريك ويعد من افضل الأماكن على الاطلاق التي يمكن الذهاب اليها للاستمتاع بالمناظر الرائعة الخلابة وقضاء اجمل الأوقات.
  • القرية المعلقة : تعتبر تلك القرية من ابرز الأماكن السياحية التي توجد هناك بالإضافة الى انها ايضا تشتهر بجمال البيوت ذات الأبواب الخشبية علاوة على ذلك انه يمكن الوصول الى القلعة عن طريق التلفريك ويوجد بها عدد من المطاعم الفاخرة والمقاهي المميزة.
  • منتزه أبو خيال : يتميز ذلك المنتزه بوجود مساحات خضراء واسعة ورائعة بشكل كبير للغاية بالإضافة الى انه يعتر من اجمل الإمكان ويوجد به عدد من الأشجار الرائعة كما انه يوجد به ملاعب مخصصة للأطفال.
  • منتزه السلام بارك : هو منتزه ترفيهي ويعد من اكبر المنتزهات التي توجد في المنطقة فهو فريد من نوعه ومشهور على الصعيد المحلى والخارجي والسبب في ذلك هو تقديمه لخدمات ومرافق متكاملة بالإضافة الى انه يمكن للأطفال الاستمتاع بالتنزه والألعاب الترفيهية الموجودة به ويمكن للأشخاص البالغين ايضا المشي وتجربة الألعاب المناسبة لعمرهم بالإضافة الى انه يتوفر به عدد كبير من المطاعم ذات التصنيف من الدرجة الأولى ويقع ذلك المنتزه في حي النميص اخر الطريق المزدوج الذى يمتد من مدخل حي النميص الى مدخل حي المنسك فهو مناسب لجميع العائلات والافراد وسيقدم تجربة رائعة وشاعرية لك ليلا.
  • حديقة الأندلس : تتميز هذه الحديقة بوجود أشجار رائعة في غاية الجمال بالإضافة الى انه يمكن لأى اسرة ان تذهب هناك للاستمتاع بوقت رائع كما انه يوجد بها مساحات خضراء واسعة بالإضافة الى ملاعب مناسب لجميع الألعاب.
  • قرية المفتاحة : تعد تلك القرية اعزائي الكرام واحدة من اكثر المناطق التي تعمل بشكل خاص على جذب عدد كبير من الزوار حيث يوجد بها مكان خاص لممارسة اجمل الفنون فهي عبارة عن قرية سياحية وثقافية مميزة للغاية فهي تضم العديد من الفاعليات الخاصة بالفنون التراثية والتشكيلية بالإضافة الى مسرحا واستراحة للفنانين ومسرحا للأطفال ومجموعة متنوعة من المتاجر والأسواق التي تقوم بعرض المنتجات والمصنوعات اليدوية بالإضافة الى ان القرية تضم صالات لعرض اللوحات الفنية.
  • منتزه عسير الوطني : يتميز ذلك المنتزه بوجود عدد كبير من الأنشطة الترفيهية ويوجد به ايضا مركز استعلامات بالإضافة الى انه يوجد به ملاعب مخصصة للأطفال علاوة على ذلك يوجد به مشروعات سياحية تضم عدد من الشقق ويوجد به حيوانات برية.
  • هاي سيتي : يوجد بهاى سيتي عدد كبير من المطاعم الفاخرة التي يمكن الذهاب اليها في أي وقت بالإضافة الى انه يمكن لأى فرد يذهب اليها ان يستمتع بأجمل المناظر الخلابة هناك.

من خلال قسم سياحة وسفر تعرف علي المزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا : ارخص ملاهي بالرياض.

أهم الفنادق التي توجد في أبها :

بعد ان تعرفنا اعزائى الكرام على ما هي افضل الاماكن في أبها ليلاً ؟ فسوف نتعرف ايضا في تلك الفقرة على افضل الفنادق التي توجد في ابها بوجه عام والتي تتمثل فيما يوضح لنا التالي وهى كالاتي :

  • فندق ازد ابها : يعتبر من افضل الفنادق الذى يوجد هناك حيث يوجد فى الفندق غرف عائلية رائعة بشكل كبير للغاية بالإضافة الى اجنحة انيقة خاصة للعرسان مع توفر حوض استحمام ساخن وبارد وجاكوزى بالإضافة الى وجود خدمة نقل ذهابا وإيابا برسوم وخدمات مجانية لصف السيارات واستخدام الانترنت بالإضافة الى توفر منطقة مخصصة للصلاة ويقع ذلك الفندق على بعد سته دقائق من مسرح قصر المفتاحة وأيضا على بعد 20.1 كم من مطار ابها الدولي.
  • فندق دار التلال : يعد ذلك الفندق من افضل الفنادق فئة 4 نجوم التي توجد في المنطقة فهو ملائم لاستقبال كافة العائلات والعرسان حيث انه يوفر اجنحة انيقة للعرسان لقضاء ليلة هادئة ووحدات عائلية كبيرة وأيضاً مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة مع توفير كافة الخدمات والمرافق فذلك الفندق من الفنادق المميزة بشكل كبير للغاية فهو يقع بالقرب من المنتزهات الترفيهية المثيرة التي تجذب انظار الزائرين علاوة على ذلك يوجد بالفندق مقهى مميزة تعمل على تقديم كافة أنواع القهوة العربية للضيوف.
  • فندق عابر : فهو عزيزي القارئ يعتبر من احد افخم فنادق ابها ويتميز بأنه مكان إقامة مصنف فئة 3 نجوم مع توافر خدمة الواى فاى بشكل مجانى في كافة ارجاء الفندق بالإضافة الى دورات المياه التي قد اعدت بتصميم جميل وعملي وعلى مستوى عالي للغاية من النظافة والاهتمام بالإضافة الى ان طاقم العمل هناك يعمل باحترافية كبيرة حيث يسعى دائما وابدا على توفير كافة سبل الراحة للزوار والضيوف فالأجنحة الفندقية هناك مجهزة بمساحات واسعة وكفاءة عالية وجودة متميزة مما تجعل الزائر يشعر بالراحة والسرور.
  • فندق سروات بارك : يعتبر ذلك الفندق من فنادق ابها الفخمة والتي تتميز بإقامة مليئة بالفخامة والرفاهية حيث تتمتع الوحدات الفندقية إطلالة خلّابة ساحرة على مدينة أبها بالإضافة الى قربها من ابرز المعالم السياحية هناك مثل حديقة أبو خيال ومنتزه الاندلس وقد تم تصميم جميع الاجنحة الفندقية بعناية كبيرة وجودة عالية للغاية من الأثاث الفاخر والانيق والارضيات الرخامية الهادئة بالإضافة الى ان الغرف واسعة ومريحة بشكل كبير ومزودة بكافة اللوازم المهمة من مطبخ وحمام وشاشة عرض وثلاجة صغيرة وذلك من اجل تلبية احتياجات الزائرين.

تعرف على مزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : افضل الاماكن السياحية في السعودية

تعرف علي اكثر الأماكن جمالا بأبها والتي يجب عليك ان لا تترد في زيارتها :

تعتبر مدينة أبها من أكثر المدن السعودية تميزاً نظراً لجمالها وطقسها المتميز اغلب الأوقات بالإضافة إلى طبيعتها الجبلية وتنوعها الخلاب لذلك سوف نعرف في تلك الفقرة بعض الأماكن والمرافق ترفيهية بوجه عام التي يمكنك زيارتها للاستجمام وللاستمتاع ليلا برفقة أصدقائك أو عائلتك والتي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي :

  • قرية المفتاحة الفنية : يمكن زيارة تلك القرية في الليل وذلك لان المتاجر الموجودة هناك تفتح عادة بعد العصر بشكل يومي ويمكنك التقاط بعض الصور المذهلة هناك خلال التجول هناك بجوار الرسومات الضخمة المعلقة هناك.
  • التلفريك : فهو يعتبر من اهم وافضل الأنشطة السياحية هناك التي يفضلها الجميع سواء كانوا صغارا او كبارا وذلك لأنه يعيط الفرصة للتمتع بجمال وروعة المدينة من الأعلى بالإضافة الى انه يلجأ الكثير من زائري ابها باستخدامه للوصول الى الأماكن السياحية هناك فأثناء انتقالك من خلاله ستمر بالعديد من المناطق السياحية الخلابة مثل جبل السودة والجبل الأخضر وغيرها من المناطق الجميلة.
  • شارع الفن : اذا كنت ترغب عزيزي القارئ بالتمتع بالحيوية ومشاهدة جمال المدينة فعليا فكل ما عليك هو التوجه الى شارع الفن ليلا حيث يمكنك التمتع برؤية أشجار الجاكراندا المصطفة على جانبيه وبشكل خاص خلال فصل الربيع.
  • التسوق في أبها ليلاً : حيث انها تتميز بوجود مجموعة من الأماكن المميزة للتسوق والمجمعات التجارية الضخمة ذات الأسواق العالمية بالإضافة الى وجود الكثير من المطاعم الفاخرة التي تمتلك اطلالات بانوراميه على جمال ابها وسحرها.
  • ممشى الضباب : يعتبر ذلك الممشى من المعالم الشهيرة هناك بالإضافة الى انه يطلق عليه ايضا اسم كورنيش ابها حيث يمكن هناك التقاط الكثير من الصور للسحب والضباب ويمكن أيضا اختيار العديد من المطاعم العالمية او المقاهي المميزة للجلوس هناك.
  • زيارة حديقة الورود : تعتبر هذه الحديقة مكان للاسترخاء والتمتع بروائح الورد الجميلة التي تملأ المكان هناك وتبلغ تذكر الدخول اليها 35 ريالا سعوديا للفرد الواحد فقط وتقع هذه الحديقة في خميس مشيط.
  • التجول في الحافلة المخصصة للسياح : فخلال زيارتك لابها يمكنك التمتع بهذه الجولة السياحية من خلال التجول في تلك الحافلة التي تعمل خلال فصل الصيف فقط فمن خلال يمكنك التنقل في كافة ارجاء المدينة بالإضافة الى زيارة العديد من الأماكن حول المدينة ويبلغ سعر التذكرة لتلك الحافلة 35 ريالا سعوديا للفرد.

تعرف على مزيد من المعلومات الهامة هنا ايضا : السياحة البيئية في السعودية

تكلفة السياحة في مدينة أبها :

بعد ان تعرفنا اعزائى الكرام معنا من خلال الفقرات السابقة على ما هي اهم الأماكن السياحية التي توجد في ابها ؟ فلا بد من ان نتعرف على تكلفة الرحلة السياحية في هذه المدية وهي التي تتمثل فيما يوضح لنا في التالي وهى كالاتي :

  • الحد المتوسط للتكلفة لمدة أسبوع يصل الى حوالى الف وأربعمائة وتسعون دولار تكفى لشخصين فقط شاملة فترة الإقامة والغذاء وسائل التنقل بالإضافة الى زيارة اهم المعالم السياحية دون ان تضاف اليهم ثمن تذاكر الطيران.

وبالتالي تكون الأسعار مقسمة على النحو التالي :

  • أسعار الفنادق : في حالة ان كانت ليلة واحدة لشخصين فقط فإنها سوف تبدأ من ثلاثة وعشرون دولارا.
  • أسعار الغذاء : فعادة ما تبدأ من حوالى ثمانية دولارات للوجبة الواحدة فقط.

تعرف على مزيد من المعلومات الهامة هنا أيضا :

 كم يكلف الحج من المانيا

شركات تأجير خادمات بالشهر ابها

نصل من هنا اعزائى الكرام الي ختام موضوع مقال اليوم الذي كان يحمل عنوان افضل الاماكن في أبها ليلاً علي امل ان نكون قد قدمنا لكم الإفادة الكاملة من خلال ما قومنا بعرضه من معلومات هامة وذلك من خلال عرض افضل الاماكن في أبها ليلاً بالإضافة الي التعرف على إجابة سؤال ما هي ما هي أفضل الفنادق التي توجد في ابها ؟ كما نكون قد تعرفنا ايضا اليوم اعزائي الكرام من خلال موضوع مقالنا علي إجابة سؤال ما هي تكلفة السياحة في مدينة ابها ؟ وفي حالة اذا كنت ترغب عزيزي القارئ في التعرف او الحصول علي المزيد من المعلومات الهامة الأخرى او طرح أي من التساؤلات او الاستفسارات فقط كل ما هو عليك ان تقوم بالتواصل معانا من خلال التعليقات و نستودعكم الله الي ان نلقاكم في مقال اخر بموضوع جديد ودمتم سالمين معافين ان شاء الله.

أضف تعليق