كيفية ازالة الدهون من على الحائط

كيفية ازالة الدهون من على الحائط ؛ تعد الدهون من البقع الصعبه و العنيده التي تواجهه ربات البيوت بشكل كبير و خاصه في جدران المطبخ . لذلك تتجه العديد من الحلول المختلفه و المتنوعه التي تساعد في التخلص من بقع الدهون التي تتكون علي الجدران . حيث يعتبر من اكثر الاماكن التي تتعرض الي الدهون يوميا بسبب الاكلات المختلفه التي تحتوي علي الدهون . لذلك يجب عليهم تنظيفها بأستمرار حتي لا تتراكم و تصبح ازالتها صعبه بشكل مستحيل . لذلك نقدم اليكم مجموعه مختلفه من الوصفات المنزليه المتنوعه الفعاله و المجربه بشكل كبير عبر موقع تدوينات . و تعتبر من اكثر الخلطات التي تستخدمها ربات المنازل في تنظيف الاسطح من البقع الدهنيه المزعجه . و نقدم اليكم ايضا بعض النصائح الهامه التي يجب اتباعها للحفاظ علي الاسطح من تراكم البقع و غيرها من الاوساخ المزعجه .

كيفية ازالة الدهون من على الحائط 

تعتبر البقع الدهنيه التي تتكون علي جدران المطبخ من كثر الاشياء المزعجه بالنسبه للنساء . حيث انه من الممكن ان تعمل تراكم البقع و الدهون علي الحائط علي افساد الطلاء . و اتلاف المنظر الجمالي للمطبخ و يعتبر المطبخ دليل كبير و يعطي الانطباع الاول عن نظافه اصحاب المنزل . لذلك سوف نعرض اليكم اليوم بعض الخلطات الجيده و المجربه التي اثبتت فاعليتها في التخلص من الدهون . كل ما عليكم هو اتباع الوصفه بدقه و تطبيقها بالشكل الصحيح للحصول علي افضل نتيجه ممكنه منها . 

طريقه ازاله بقع الدهون 

توجد العديد من الطرق المختلفه التي تلجأ اليها ربه المنزل في التخلص من البقع بأنواعها المختلفه . و ذلك يرجع الي قوه البقعه و حجمها لذلك سوف نقدم اليكم الطرق المضمونه لأزاله هذه البقع بمختلف قوتها . 

1. البقع البسيطه و السهله 

تعتبر هذه البقع من اسعل البقع التي يمكن ازالتها ببعض المكونات البسيطه المتوفره في كافه المنازل . مثل المناشف الورقيه و الماء الدافئ و صابون غسيل الاطباق بالطريقه التاليه .

  • ييجب عليكي مسح البقعه سريعا قبل ان تجف بواسطه المناشف الورقيه من علي الجدار 
  • مسح البقعه بواسطه قطعه مبلله من القماش بالماء الدافئ 
  • وضع كميه مناسبه من الماء الدافئ و بعض قطرات سائل غسيل الاطباق 
  • غمص اسفنجه ناعمه بهذا الخليط 
  • فرك البقعه برفق جيدا حتي يتم تنظيف المكان جيدا
  • تجفيف المكان جيدا حتي لا يتلف الجدار 

2. البقع الصعبه 

يمكن التخلص من بقع الدهون الصعبه بأكثر من طريقه مهما كانت صعوبتها و من افضل الطرق و التي تلجأ اليها دائما ربه المنزل و هي صودا الخبز التي تساعد في قشط البقع جيدا . لكن يجب استخدامها بشكل مناسب حتي لا تتسبب في اتلاف طلاء الجدار.

  • صودا الخبز :  عن طريق استخدام كوب صغير من صودا الخبز او البيكينج صودا علي وعاء من الماء الدافئ 
  1. احضار وعاء من الماء الدافئ 
  2. وضع كوب البيكينج صودا مع التقليب جيدا حتي يصبح مزيج متجانس يشبه المعجون 
  3. يوضع المعجون علي بقع الدهون و تركها فتره حتي تجف نهائيا 
  4. ازاله المعجون مع البقعه بواسطه قطعه مبلله بالقماش 
  • الخل الابيض المركز 
  1. مزج كميه متساويه من الخل الابيض مع الماء الدافئ
  2. وضع محلول الخل و الماء في زجاجه الرذاذ . و رشها علي البقعه بدقه
  3. يترك الخليط علي البقعه لمده 10 دقائق 
  4. مسح البقعه بواسطه قماشه مبلله 
  5. تجفيف المنطقه جيدا

طرق متنوعه للتخلص من الدهون 

يوجد العديد من الطرق المتنوعه و التي تختلف و يرجع اختلافها الي تغير قوه البقعه . لذلك نقدم اليكم بعض الحلول التي يمكنك استخدامها في حاس استحاله تنظيف البقعه لكن يجب استخدامها بحذر شديد و الاهتمام بتطبيق الطريقه الصحيحه . للحصول علي نتيجه أمنه و فعاله ايضا .

الأمونيا 

تعتبر الامونيا من المنظفات الفعاله بشكل كبير و التي تعتبر متوفره لدي الكثيرين . وغير مكلفه نهائيا لذلك نقدم اليكم الطريقه الصحيحه لأستخدامها : 

  • يجب مزج كوبين من الامونيا علي اربعه لتر من الماء الساخن 
  • مزجهم جيدا و وضعهم في زجاجه رذاذ 
  • رش الجزء الذي يحتوي علي بقع الهون الصعبه 
  • فركه برفق و جيدا بواسطه اسفنجه ناعمه 
  • مسح الخليط بعد ازاله البقعه بواسطه قماشه مبلله بالماء 
  • يجب تهويه المكان جيدا 

و بذلك نكون قد قدمنا اليكم العديد من الطرق السهله التي تبحث عنها العديد من ربات المنازل . للتخلص من كافه البقع المزعجه التي تعمل علي تشويه شكل الجدران . كما يمكنكم ايضا متابعه المزيد عن طريق قراءة ازالة بقع الزيت من الحائط  و طرق تنظيف الجدران من الاوساخ

أضف تعليق