حنة عروس سودانية مبالغة

حنة عروس سودانية مبالغة ؛ من المعروف ان اصل الحنه هي السودان هم من اكثر الدول المتتشر بها رسم الحنه . اصبحت حاليا للكثير من العرائس تفصل رسم الحنه السودانيه المبالغه علي الجسم ليعطي شكل جمالي قبل زواجها . للحنه اشكال كثيره مثل الاشكال الهندسيه ، الورود  توجد ايضا ايضا  معقده لا يمكن رسمها الا شخص متخصص في رسم الحنه ، ايضا رسومات بسيطه يمكن رسمها في المنزل بطرق سهله . سوف نقدم لكم الكثير من صور الحناء السودانيه  .

حنة عروس سودانية مبالغة

تفضل بعض العرائس رسم الحنه علي الأرجل والأيدي قبل يوم الزفاف ليعطي شكل جمالي رقيق ، كما نعرف ان اصل اصل الحنه في السودان واشهر من يقومون برسمها هم الفتيات السودانيات منهم من يحترف هذه المهنه ويبدع فيها

حنة عروس سودانية مبالغة للأيدي

حنة عروس سودانية مبالغة

  • رسم نقوش علي كف اليد وتفرعها علي الاصابع هذه الرسومات ترسومات هنديه الشكل عباره عن مربعات صغيره ودوائر .

حنة عروس سودانية مبالغة

  • هذه الرسمه تفضلها الكثير من السيدات ولكن تعتبر بالغ فيها كثيرا بالنسبه للبعض الأخر . هي عباره عن رسمتين مختلفتين علي كل يد . الاولي رسمه للورود المتشابكه علي الايد وممتده لأعلي و من اسفل حتي الاصابع بفروع ورد صغيره . اليد الاخري مرسوم بها نقشات سودانيه متشابكة ايضا ممتده حتي الكوع .

حنة عروس سودانية مبالغة

  • هذه النقشه مشتهره كثيرا بين محبات رسم الحنه وتعد من الرسومات الصعبه اللازم لعملها شخص متمكن من الرسم .

رسومات الحنه البسيطه لليد

  1. رسم الورود البسيطه علي كف اليد وتكون ورود مكونه من  اربعه اوراق وملونه من المنتصف بالحنه ثم فروع صغيره متفرعه الي اعلي الاصابع واطرافها ، بعض النقاط الصغيره علي شكل موجه بالطول .

حنة عروس سودانية مبالغة

2. رسم النقوش علي الايدي يعد من افضل الرسومات للحنه السودانيه عباره عن شكل أساور دائريه منقطه ملفوفه علي اليد متفرع منها نقوش اوراق اشجار بها دوائر صغيره ونقط . من أطراف الاصابع نقط صغيره الي اكبر قليلا ودوائر علي أطراف الاصابع .

حنة عروس سودانية مبالغة

3. هذه النقشه تعد من اكثر الرسومات رقه ومنتشره كثيرا بين الفتيات الصغيرات في السن هي عباره عن رسمه بيسطه علي كف اليد رسمه تشبه الشمس مكونه من مثلثات  صغيره وفي المنتصف دوائر من كبيره الي اصغر وعلي الاصابع ثلاث نقاط من اكبر الي اصغر .

حنة عروس سودانية مبالغة

4.ترسم هذه النقشه كثيرا لبعض العرائس في حال ان تكون الرسمه رقيقه وهي عباره عن فرع ورد صغير متشابك حتي الاصابع .

حنة عروس سودانية مبالغة

حنة عروس سودانية مبالغة القدمين

الكثير يفضل رسم الحنه بشكل مبالغ علي الأرجل وخاصة العرائس السودانيين هذا يعتبر جزء من التقاليد السودانيه عند الزواج هو رسم العديد من نقشات الحنه علي الارجل والأيدي . لكنه يظهر اكثر علي الارجل بسبب مساحتها الاكبر والرسومات الاكثر وقد تصل الرسمه الي أعلي الرجل علي حسب طول المرأة.

  1. تقوم العروس برسم الحنه علي ارجلها الاثنين وايضا من اسفل الرجل هذه الرسمه عباره عن مجموعه ورود متشابكة  ومتنوعه أحجامها من كبير ، صغير ، متوسط وتصل من الركبتين الي اصابع القدم ووضع الحنه ايضا علي اصابع القدم من الأظافر .

حنة عروس سودانية مبالغة

2. هذه الرسمه ترسم علي باطن القدم من الاسفل والاعلي ايضا حتي تشبه الحذاء هي عباره عن رسومات متشابكة من الورود والفروع الصغيره وتصل الي للاظافر أيضا .

حنة عروس سودانية مبالغة

3.نقشه الورود السفليه هي عباره عن ورود كبيره الحجم تريم علي باطن وتغطي باطن القدم بالكامل بالحنه وايضا تصل الحنه الي أطراف الاصابع الأمامية وتعطي شكل جمالي للقدم خصوصا اذا كان لون البشره ابيض .

4.هذه الرسمه مناسبه للعرائس وترسم ف حفلات الخطوبه ايضا وهي صغيره لكنها مبالغه أيضا علي القدم لكن تعطي شكل جميل وجذاب للقدم وتعطي شكل انثوي أيضاً  عن طريق رسم ورود مفرغه من الداخل حلو دائره  فارغه ومحدده بدائره اصغر . مع رسم ورده جانبيه متفرع منها اوراق شجر صغيره . مع تلوين الاظافر ايضا بالحنه .

حنة عروس سودانية مبالغة

5. هذه الرسمه للعرائس لأنها صعبه الي حد ما وتحتاج الي دقه في الرسم وهذه تعد من افضل رسومات الحنه للعرائس السودانيات وتعطي مظهر جذاب وشكل جميل للقدمين . عباره عن رسم الحنه حتي الركبتين لكن متفرقة وغير ملتصقة رسم دوائر ونقوش هندسيه  ووضع الحنه في باطن القدم وعلي الاظافر ايضا .

اقرا ايضا : حلاقات شعر رجالياغرب قصات الشعر للرجال

رأي واحد حول “حنة عروس سودانية مبالغة”

أضف تعليق

You cannot copy content of this page