كيفية هدم المباني

كيفية هدم المباني ؛ تعتبر عمليه هدم المباني من العمليات الصعبه و لكن يظنها العديد سهله و يمكن لأي شخص ان اقوم بها لكن الغير معروف ان ان عمليا الهدم صعبه مثل عمليات البناء  و تندرج تحت الخطط الهندسيه المعقده التي تحتاج الي خطوات مرتبه و خطه كامله لتنفيذها بدقه و كما ذكرنا سابقا ان عمليه الهدم من الممكن ان تكون اكثر خطوره من عمليه الانشاء بسبب الاخطار التي قد تنتج عنها في وقتها و الأضرار التي من الممكن ان تتسبب بها للمباني المجاوره وخصوصا ان تمت عمليه الهدم في منطقه سكنيه . كما ان عمليات الهدم لا تتم قبل الكثير من التراخيص ان كان صاحب البناء من يريد هدمه او اي جهه حكوميه لذلك سوف نساعدك بذكر العديد من طرق هدم البنايات .

كيفية هدم المباني

تعد عمليه هدم المباني من العمليات الصعبه و يلزم لها الأشخاص المتخصصين في هذا المجال حيث يكون لها التقنيات الخاصه و الخطط الأمنه حيث تنقسم التقنيات  المستخدمه في هدم المباني الي

  1. الهدم بالكره
  2. الهدم الأنتقائي
  3. الهدم بالتفجير

و تستخدم هذه الطرق مهما كان حجم المبني ان كان كبير او صغير و كما أوضحنا سابقا انها عمليه هندسيه صعبه يجب التخطيط لها بدقه

كيفية هدم المباني بطريقه صحيحه

تعد عمليه هدم المباني من العمليات الصعبه الواجب اللجوء الي متخصص لعملها لذلك سوف نوضح اليكم انواع الهدم و كيفيه اتمام كل منهم .

الهدم الجزئي

الهدم الجزئي هو نوع من انواع الهدم حيث يتم فيه هدم من جزء معين من المبنى و ليس المبني بالكامل حيث يتم العدم بالأتفاق مع شركه متخصصه في الهدم و البناء .

في اكثر اكثر ال ما يتجه اصحاب المباني لهدم جزء معين من المبني بسبب تلف ما او حريق او تسريب غازي ادي الي تلف و الأضرار بجزء من المبني فقط . لذلك يجب التأكد من اختيار شركه مضمونه او او مقاول هدم لاتمام هدم المبني بطريقه جزئيه لانها تعد اصعب من الهدم الكلي حيث يراعي الشخص الذي يقوم بهدمه عدم الاخلال  بأي جزء اخر من المنزل حتي لا يتسبب في تلف اي منهم .

الهدم الكلي للبناء

يعد هذا اخر نوع من انواع الهدم و يعمل فيه الشخص بهدم جميع جوانب المبني و مشتملاته و يهدم المبني بطريقه كليه لعده اسباب مختلفه مثل

  • ان يكون المبني معرض للسقوط اي انتهي العمر الأفتراضي له و يشكل خطوره كبيره علي سكان المبني و اصحابه ا ايضا الماره أسفله .
  • هدم المبني بهدف تغيره مساحته و توسيعها و بناء مبني اكبر و اضخم .
  • هدم المبني للتغير في تصميمه الداخلي و تغير شكل الهيكل الهندسي بالكامل .

و ان كنت تريد الهدم الكلي المبني يجب عليك التعامل مع شركه متخصصه او مقاول هدم و التأكد من ان لديه الادوات الحديثه لهدم المباني دون تسبب اي ضرر لاي م المباني المجاوره .

من هو مقاول الهدم

يعد هذا المصطلح جديد نسبيا جميعنا يعرف مقاول الأنشاء او شركات البناء لكن مقاول الهدم جديده علي الأذن لكن اصبح يوجد الان الان  متخصصين في هدم الأبنية و البيوت بطريقه محترفه . حيث يستخدم احدث المعدات الأمنه و اكثر الاساليب تطورا في هدم الابنيه و البيوت و يجب ان يكون مدرب جيدا علي عمليه الهدم حتي لا يتسبب في اي ضرر  . يجب ايضا علي مقاول الهد اتباع اساليب امنه علي الأشخاص و علي المباني المجاوره حتي لا يتسبب في اي اتلاف .

الاجراءات المطلوبه لهدم المبني

يوجد بعض الاجراءات الواجب اتخاذها قبل البدا في عمليه الهدم و هذا حتي لا يتعرض صاحب البناء لأي مسائله قانونيه و هم

  1. يجب علي صاحب المبني الحصول علي تراخيص لهدم المبني من الجهه المسؤوله عن ذلك و ايضا يجب الحصول علي موافقه مصالح المياه و الغاز و الكهرباء .
  2. يجب فحص المواد المتكون منها المبني لضمان عدم حدوث اي تسرب لغاز سام او تناثر تي مواد تحتوي علي ماده الرصاص السامه  و ايضا التأكد من عدم وجود اي مواد تساعد علي الأشتعال .
  3. يجب عمل مسح هندسي كامل للمبني لتفادي اي ضرر ينتج من تأخر الهدم او حدوث شئ مفاجئ اثناء الهدم .

بذلك نكون قد وضحنا اليكم كيفيه اتمام عمليه الهدم بطريقه سليمه و لا يوجد بها مخاطر يمكنك الاستفاده ايضا بقراءه كيفية هدم حائط و  كيفية معرفة رصيد الواي فاي .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page