كيفية فتح قفل حديدي

كيفية فتح قفل حديدي ؛ يوجد العديد من الأمور المزعجه التي يتعرض لها الفرد يوميا مثل الوقوع في المشكلات او نسيان الأشياء الهامه مثل المفاتيح الخاصه بالمنزل او السياره او مكان العمل و بالتالي يصبح من الصعب او المستحيل دخول المكان بدون المفتاح الخاص به لذلك يلجأ العديد من الأشخاص للمتخصصين في مثل هذه الأمور لمساعدتهم في حل تلك المشكله لكن ايضا من الممكن ان يصعب ايجاد المتخصصين في ذلك طوال الوقت لذلك يجب عليك معرفه بعض الحيل التي يمكنك من خلالها بفتح القفل و الدخول الي المنزل بدون مساعده اي شخص لذلك سوف نساعدك في فتح القفل الحديدي بسهوله و بطريقه سريعه فعل ذلك عبر   موقع تدوينات   .

كيفية فتح قفل حديدي

قبل ان توضح كيفيه التعامل في هذه الاوقات يجب اولا ان ان نعرفكم علي المكونات الداخليه للأقفال الحديده التي تستخدم للمنازل او للمكاتب او للمحلات لذلك يجب ان نعرف انه هناك العديد من الخطوات التي سوف تمر بها لتتمكن من فتح القفل لذلك سوف نوضح اليكم تركيب القفل من الداخل . يتكون القفل الحديدي الخاص بالمنازل حاليا من مجموعه اسطوانات صغيره الحجم و مزدوجه الشكل و توضع بطريقه محترفه علي اعمده بطريقه مضغوطه الأسفل .

كيفية فتح قفل حديدي بالخطوات

بعد ان شرحنا تركيب القفل الداخلي سوف نوضح اليكم كيفيه فتحه عند استخدام المفتاح الخاص به يقوم المفتاح بالضغط بطريقه صحيحه علي الأعمدة التي تشبه للدبابيس لرفعها الي الأعلي و بذلك يكون قد تم تحريك كل الدبابيس التي يحتوي عليها القفل و يقوم بتحريك الأسطوانة الداخليه التي تفتح القفل  و سوف نعرض عليكم حاليا بعض الطرق المختلفه لفتحه.

القطعه المعدنية لتدوير الأسطوانة الداخليه

يري العديد ان فتح الأقفال من الأشياء الصعبه التي تواجه الكثير منا طوال الوقت لكن هناك طرق بسيطه يمكن ان تساعدك في حل هذه المواقف . مثل طريقه القطعه المعدنيه التي لا تستغرق الوقت او الجهد

  • قم بإدخال القطعه المعدنيه الرفيعه مكان المفتاح .
  • تحريكها لتسطيع تدوير الأسطوانة الداخليه .
  • قم بتدوير القطعه المعدنيه ناحيه اليسار و غالبا ماتكون هي الجهه المطلوبه .
  • و بعد ذلك يفتح القفل بعد انزال الدبابيس الداخليه له .

الدبابيس الورقيه لفتح القفل الحديدي

يستخدم بعض الأشخاص الدبابيس التي تستخدم في تدبيس الأوراق و ثنيها بطريقه معينه قم ادخالها اد القطعه المعدنيه الخاصه بالمفتاح . بعد دخولها الي القفل تتحسس الدبابيس الداخليه في القفل حتي تستطيع من انزالها و تكرارها عده مرات حتي تتمكن من فتح القفل بدون ان تقوم بكسر الباب او احداث ضرر به .

البرامج الخاصه بفتح الاقفال

بعد تطور هذه المشكله و اصبحت منتشره كثيرا وجدت الشركات المختصه في تصنيع الاقفال حل لهذه المشكله و هي عمل برامج خاصه لتسطيع فتح القفل بها عند فقدان او نسيان المفتاح و تطلق عليه هذه التقنيه الطباعات الثلاثيه الأبعاد . و تستخدم هذه البرامج بفتح جميع الاقفال منها الاقفال الامنيه المشدده لكن بعد تجربتها الناجحه خشيت الشركات من وقوع هذه البرامج في يد احد اللصوص الذي يستخدمها في السرقه لكنها قد صنعت في الأصل للحفاظ علي الممتلكات الخاصه فقط.

طرق اخري لفتح القفل الحديدي بسهوله

يوجد ايضا بعض الطرق البسيطه و السهله الاي يمكنك اللجوء اليها عند حدث هذه المشكله و تمكنك من فتح اي نوع من الاقفال و هي

  1.  الطريقه الأولي: و هي الأسهل و التي يجب ان يعتمدها الكثير عمل نسخه اخري من المفتاح الخاص بالقفل و هذا عن طريق تسخين القفل ثم وضعه علي شريط لاصق و سوف يتم نسخ شكل المفتاح عليه ثم وضعها علي قطعه من الألمنيوم و قصها ليكون نسخه اخري من المفتاح الأساسي
  2. الطريقه الثانيه: تستخدم في هذه الطريقه مفاتيح الربط لفتح القفل بطريقه بسيطه قم بأستخدام مفتاحين ربط و وضع طرف كل منهما علي القفل و يتم الضغط عليها جيدا عده مرات متتاليه و سوف تلاحظ انه تم فتح القفل بكل سهوله دون إتلافه .

و بذلك نكون قد قدمنا اليكم طريقه فتح الاقفال الحديده ببساطه و سهوله دون تعريض الباب الي الكسر او او إتلاف القفل  يمكنك الأستفاده عن طريقه قراءه  كيفية صلاة الاستخارة للعمل و كيفية دهان الحوائط سبونش .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page