كيفية شراء جارية

هناك البعض من المواضيع والتى تتردد فى الفترة الأخيرة بين العديد من الأشخاص والتى لا يعرفون أحكامها بشكل صحيح مثل كيفية شراء جارية وهو من الأمور التى يبحث البعض فيها وعن مدى صحتها وكيفية القيام بالأمر وسوف نتحدث اليوم عن كافة الأمور المختلفة والتى تتعلق به بشكل تفصيلى وذلك من خلال قراءة المقالة.

كيفية شراء جارية:

  • يبحث فى خلال الفترة الماضية العديد من الأشخاص عن شراء الجوارى لهم وهو من الأمور التى تتواجد ولكن بشكل غير شرعى فى كافة الدول وهى تعد أنها من التجارات التى يتم الإمتناع عنها بشكل قانونى.

الفرق بين الجارية و الامة:

  • حيث أن لفظ الجارية الذى يُشير إلى العبيد من الإناث ممن يتم أستعبادهم بالنهب أو السلب بالحروب أو الأنثى التى تُولد لإمرأة مملوكة وعبد مملوك وهى أيضاً يُطلق عليه أمة ويُطلق على الجارية الأمة المملوكة وهناك العديد من الأحكام المختلفة بين الجارية والزوجة فى الإسلام فى العديد من الأمور المختلفة والتى تتمثل فى:
  1. من الممكن أن ينكح الرجل الأمة المملوكة له بدون أى عقد أو ما يتبعه من إجراءات ولكن لا يُمكن للزوج أن ينكح الزوجة بدون صداق وولي وشهود وعقد.
  2. كما أنه لا يجوز العزل عن الزوجة بغير إذنها بينما الأمة من الممكن لسيدها العزل بغير إذنها.
  3. هناك أيضاً أن الزوجة يجب لها القسم فى حالة كانت لها ضرة على عكس الأمة والتى ليس لها أى من تلك الأمور.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل طرق تطفيش الزوجة الثانية

الفرق بين الجارية وملك اليمين:

  • حيث أن ملك اليمين هو الذى ورد فى القرأن الكريم ويعد أنه عبارة عن اللفظ الذى يتم الإشارة به إلى الإماء والعبيد والجواري وهو الذى يسرى على كل من الرجال والنساء ويتم الحصول عليهم بالحرب من رجال الكفار ويكون مصيرهم فى تلك الحالة هى أن يكونوا عبيد أو العفو أو الفداء ومن الممكن أن يتقرر مصيرهم فى أن يتم قتلهم.

شروط معاشرة ملك اليمين:

  • بعد أن تعرفنا على كيفية شراء جارية وفى العصر الحالى هناك البعض من الأفراد من يدعون أن هناك ملك اليمين وذلك من أجل أن يحل لنفسه إرتكاب المعاصى والذنوب وإتيان النساء دون عقد أو شروط أو مهر ودون منح المرأة كافة الحقوق والتى منحها الإسلام إليها ولذلك سوف نتحدث الأن عن الشروط المختلفة والتى من الممكن أن تكون الجارية أو الأمة ملك اليمين فيها والتى تشتمل على:
  1. حيث أنهم يجب أن يكونوا من ضمن أسرى الحرب أو من أعداء الإسلام.
  2. فى الحالة التى يتم إنجاب بها الأمة ولداً من رجل غير سيدها يكون الولد هنا من العبيد وبالتالى يتم تطبيق كافة الأحكام المختلفة عليه.
  3. قد أباح الدين الإسلامى أنه من الممكن شراء الأمة أو الجارية من خلال الطرق الشرعية.
  4. كما أنه من الممكن تقديم الجارية كسبيل الهبة وحتى إن كانت ملك لغير المسلم وهو مثل ما حدث فى قصة المقوقس مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  5. لا يتم الأستمتاع بالجارية أو الوطء بها أبداً إلا فى حالة أن تكون ملكية تامة على أساس الشروط التى تم تحديدها سابقاً.

حكم الجواري في الإسلام:

  • قد جعل الدين الإسلامى البعض من الأمور المختلفة والقيود المحددة من أجل الجوارى فى الدين الإسلامى وذلك من أجل أن يكون هناك المصلحة للإماء والمجتمع وسوف يتم شرح كافة الشروط المختلفة من خلال النقاط التالية:
  1. لا يتم أسترقاق جوارى الحروب إلا فى حالة أن الحرب نفسها مشروعة.
  2. كما أنه لا يجوز على المسلم أن يقوم بجماع الجارية إلا فى حالة الحكم من الحاكم بالأسترقاق فى الحرب المشروعة.
  3. لا تحل للرجل أو تكون ملك يمين له إلا أنها فى حالة كانت ضمن الغنائم من الحرب المشروعة أو أنه قد أشتراها.
  4. هناك أمر مهم أيضاً انه لا يجب عليه أن يجامعها إلا بعد أن يستبرئها بحيضة حيث أنها قد تكون حاملاً.
  5. كما أنه لا يجوز للمالك أن يتخذها من أجل البغاء من اجل أن يأكل من وراءها وذلك لأن الغرض من الأمر هو الحفاظ على الأسيرات من الوقوع فى الفاحشة.
  6. على الشخص المالك أن يقوم بإحسان المعاملة لها وهى لها من الحقوق نصف حق الحرة ومن الإحسان أن يعتقها كلما أمكن وفى حالة أنه لم يعتقها وجامعها وولدت له أولاداً فإنها تكون حرة بعد الوفاة والأولاد أيضاً أحرار.

هل يوجد جواري في هذه الايام؟

  • من الأمور النادرة والتى قد نجدها الأن أن يوجد ما يُطلق عليه الرقيق أو الجواري والذى يُطلق عليهم أحكام الأستمتاع وغيرها من الأمور وهو الأمر الناتج عن عدم وجود الحروب بين المسلمين وأعداء الإسلام والتى ينتج عنها الأسرى والسبايا وأيضاً أن المسلمين قد تخلوا منذ زمن بعيد عن فريضة الجهاد فى سبيل الله وقد تم الأمر من خلال توقيع العديد من الدول الإسلامية على البروتوكول والذى يتضمن منع الرق والسعي نحو للقضاء عليه وذلك فى العام 1953 ميلادياً.
  • ويشير هذا الأمر أنه لا يوجد الأن ما يُدعى بملك اليمين أو الأمة أو الجارية ولا يحل للرجل أن يستمتع بالأمر من خلال هذا الإطار وهناك البعض من الأشخاص من يقع عليهم الفهم الخاطئ للبعض من الأمور الدينية ويعتقد البعض أن الاسترقاق أن يحدث بمجرد أن يدفع الرجل للمرأة والإتفاق معها على الأستمتاع بها مثل البغايا وهذا من الأمور التى تعد تحليل للزنا وتبرير للفجور والعياذ بالله.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع تدوينات مثل رؤية اخت الزوج في المنام للمتزوجة

أضف تعليق