كم سعر ابرة الكورتيزون

كم سعر ابرة الكورتيزون عبر موقع تدوينات ، يعانى العديد من الأشخاص وخاصة الكبار فى السن من أمراض متعددة منها إلتهاب المفاصل والروماتويد وغيرها من الأمراض التى تصيب العظام وقد يبحث هؤلاء الأشخاص عن علاج مناسب يعالج مرضهم ، ومن ضمن هذة الأدوية هى حقن الكورتيزون التى تعمل على تسكين الآلام فى منطقة معينة من الجسم ويتم أخذها فى المفاصل سواء فى الكوع أو الكاحل أو المرفق أو الفخذ والركبة والعمود الفقرى ، وتعتبر هذة الحقن جزء من علاج بعض الأمراض ولذلك نحن جئنا إليكم اليوم بمجموعة من أهم الفوائد التى تقدمها حقن الكورتيزون وسعرها أيضا فى الأسواق ولذلك ننصحكم بالمتابعة معنا.

معلومات عن ابرة الكورتيزون

هى عبارة عن حقن يتم إستخدامها لتخفيف الإلتهاب الذى يصيب عظم الإنسان بشكل عام لأنها تساعد فى تخفيف التفاعلات وردود فعل جهاز المناعة وقد تتضمن حقن الكورتيزون على مادة تسمى الستيرويدات القشرية وهو مخدرا موضعيا ولذلك فهى تستخدم ، لتسكين الآلام التى تنتج عن مجموعة من الأمراض التى تصيب الإنسان والتى منها التهاب الجراب وتلين الغضروف الرضفى ومتلازمة النفق الرسغى إلى جانب تجمد الكتف ومتلازمة الألم الليفى للعضلات والتهاب المفاصل الروماتيودى ، بالإضافة إلى بعض الأمراض الأخرى والتى منها التهاب الوتر ومرفق لاعب التنس والتهاب الرباط الأخمصى وإلتهاب المفاصل الصدفى وإصابة الكفة المدورة.

كم سعر ابرة الكورتيزون فى مصر

يتسال الكثير عن كم سعر ابرة الكورتيزون فى مصر وتكون الاجابة فى هذا المقال :

  • يتراوح سعر حقن الكورتيزون فى مختلف البلاد.
  • حيث يبلغ سعرها فى مصر من ثمانية جنيهات إلى خمسة وعشرون جنيه ولكنها تباع للمرضى بمبلغ مئتان جنيه وتباع أيضا فى عيادات الأطباء فتوجد بحوالى أربعمائة جنية.

فوائد حقن الكورتيزون

تتعدد فوائد حقن الكورتيزون فهى بشكل عام تعمل على تسكين الآم فى المفاصل وفيما يلى سنعرضهم لكم بالتفصيل:

  • تعمل على توفير الراحة وتخفيف الإلتهاب فى المنطقة التى يحدث بها الألم.
  • تقوم بالحماية من بعض الأعراض الجانبية للأدوية البديلة الأخرى.
  • تعتبر إجراء طبى بسيط ونسب نجاحه عالية.
  • لا يوجد إلا بعض الأعراض الجانبية القليلة لها.

اضرار استخدم الكورتيزون

على الرغم من فوائدها إلا أن لها الكثير من الأضرار أيضا وفيما يلى سنتعرف عليهم واحدة تلو الأخرى:

  • قد تسبب بعض الإنكماش فى الجفن أو يتغير لونه.
  • من الممكن حدوث نزيف من بعض الأوعية الدموية أو الأنسجة العضلية التى تمزقت أثناء الحقن.
  • ومن أبرز الأضرار هو حدوث حرقان وألم فى موضع الحقنة.
  • وأيضا يمكن حدوث تورم زائد فى منطقة الحقن.
  • عند إستخدامها لفترة طويلة قد تتسب فى تورم الوجه وزيادة الوزن وإرتفاع ضغط الدم.
  • وأيضا كثرة إستخدامها يسبب موت العظم القريب وضعف الوتر أو تمزقه.

نتائج استخدام الكورتيزون

يمكن تحديد نتيجة حقن الكورتيزون عن طريق سبب العلاج ولكن بشكل عام فهى تحد من أعراض الألم والإلتهاب خلال مدة تصل إلى ثمانية وأظربعون ساعة وبعدها من المتوقع إنخفاض الألم أو الإلتهاب.

بعد استحدام حقن الكورتيزون قد يعانى بعض الأشخاص من إحمرار فى الصدر أو شعور بدفئ به أو فى الوجه ، واذا كنت تعانى من مرض السكرى فقد تزيد الحقنة من مستوى نسبة السكر فى الدم لفترة قصيرة وأثناء دخول الإبرة قد تشعر ببعض الضغط لذا يجب أن تخبر طبيبك إذا كنت لم تشعر بالراحة أثناء دخول الحقنة.

وإلى هنا قد وصلنا إلى نهاية المقالة وتعرفتوا على سعر ابرة الكورتيزون وفوائدها وأهم المعلومات عنها ولذلك ننتظر أى إستفسار لكم عبر التعليقات التى فى الأسفل وسوف نقوم بالرد.

شاهدوا أيضا سعر حبوب هيردال فى النهدى

أضف تعليق