كم سعر ابرة الكورتيزون

كم سعر ابرة الكورتيزون عبر موقع تدوينات ، يعانى العديد من الأشخاص وخاصة الكبار في السن من أمراض متعددة منها التهاب المفاصل والروماتويد وغيرها من الأمراض التى تصيب العظام وقد يبحث هؤلاء الأشخاص عن علاج مناسب يعالج مرضهم ، ومن ضمن هذه الأدوية هي حقن الكورتيزون التى تعمل على تسكين الآلام في منطقة معينة من الجسم ويتم أخذها في المفاصل سواء في الكوع أو الكاحل أو المرفق أو الفخذ والركبة والعمود الفقري ، وتعتبر هذه الحقن جزء من علاج بعض الأمراض ولذلك نحن جئنا إليكم اليوم بمجموعة من أهم الفوائد التى تقدمها حقن الكورتيزون وسعرها أيضا في الأسواق ولذلك ننصحكم بالمتابعة معنا.

معلومات عن ابرة الكورتيزون

هي عبارة عن حقن يتم استخدامها لتخفيف الالتهاب الذى يصيب عظم الإنسان بشكل عام لأنها تساعد في تخفيف التفاعلات وردود فعل جهاز المناعة وقد تتضمن حقن الكورتيزون على مادة تسمى الستيرويدات القشرية وهو مخدرا موضعيا ولذلك فهي تستخدم ، لتسكين الآلام التى تنتج عن مجموعة من الأمراض التى تصيب الإنسان والتي منها التهاب الجراب وتلين الغضروف الرضفي ومتلازمة النفق الرسغي إلى جانب تجمد الكتف ومتلازمة الألم الليفي للعضلات والتهاب المفاصل الروماتيودى ، بالإضافة إلى بعض الأمراض الأخرى والتي منها التهاب الوتر ومرفق لاعب التنس والتهاب الرباط الأخمصي والتهاب المفاصل الصدفي وإصابة الكفة المدورة.

كم سعر ابرة الكورتيزون في مصر

يتسأل الكثير عن كم سعر ابرة الكورتيزون في مصر وتكون الإجابة في هذا المقال :

يتراوح سعر حقن الكورتيزون في مختلف البلاد حيث يبلغ سعرها في مصر من ثمانية جنيهات إلى خمسة وعشرون جنيه ولكنها تباع للمرضى بمبلغ مئتان جنيه وتباع أيضا في عيادات الأطباء فتوجد بحوالي أربعمائة جنية.

يمكنكم معرفه المزيد من الأسعار من خلال زياره موقع أسعار اليوم

سعر حقنة الكورتيزون في السعودية

عند محاولة الحديث عن الأسعار عليكم العلم دائما أنها قابلة للتغير في أوقات كثيرة على حسب وقت الشراء مكان الشراء ومن دولة الى أخرى، ولكن على حسب آخر المعلومات المتاحة فإن سعر الحقنة حوالي 800 ريال والسعر طبعا يمكن أن يختلف.

اسم حقنة كورتيزون لزيادة الوزن

بعض الأشخاص يفكرون في استعمال حقن الكورتيزون لأنها تساعد على زيادة الوزن بطريقة غير مباشرة، وذلك على أن الحقن تغير من توازن الماء والكهارل في الجسم وبالتالي تؤدي إلى احتباس السوائل كما تغير أيضا في عملية التمثيل الغذائي عن طريق تخزين الدهون في البطن والوجه والرقبة وزيادة الشهية.

ولكن نحن بالطبع نحن لا نقترح عليكم أي أسماء لأن هذا قد يشكل خطورة كبيرة، لأنها استعمال الأساس هذه الحقن يكون بهدف أشياء أخرى مثل التهابات المفاصل ومثل الأورام السرطانية وغيرها من الاستعمالات الطبية التي تختلف على حسب نوع الحقن.

ومحاولات الاستعمال بهدف زيادة الوزن قد يشكل خطورة أكبر بكثير، لأن الأطباء يؤكدون بأن هذه الحقن ليست مخصصة لزيادة الوزن في الأصل، ويجب التأكد من استشارة الطبيب ويفضل أن تعتمد على الطرق الطبيعية في زيادة الوزن مثل الإكثار من تناول الطعام والحصول على العناصر الغذائية المفيدة.

قد تكون مهتم أيضا بـ : كيفية استخدام الحنظل للمفاصل

سعر الكورتيزون لزيادة الوزن

كما ذكرنا خلال السطور السابقة بأن الحقن يمكن أن تؤثر على زيادة الوزن لأنها تؤدي الى زيادة الشهية واحتباس السوائل وتغيير أماكن تخزين الدهون، ولكن بالطبع لا يجب استعمالها في زيادة الوزن أبدا حفاظا على صحتكم لأن الآثار الجانبية قد تكون خطيره جدا.

سعر حقن الكورتيزون للشعر

في بعض الحالات يتم استعمال الكورتيزون في الشعر وفي علاج بعض الأمراض مثل الثعلبة، حيث يتم استعماله بواسطة اقتراحات الأطباء عندما يجدون أن الكورتيزون هو الحل المناسب في هذه الحالة.

وبنسبة كبيرة يصف الأطباء حقنة الكورتيزون للشعر عندما يكون الشخص يعاني من الأمراض المتعلقة بتساقط الشعر المرتبطة بحالة الثعلب البقعية أو غيرها من أمراض المناعة الذاتية التي تؤثر على تساقط الشعر.

وبالنسبة للأسعار فليست هناك مصادر كافية تتحدث عنها، ولكن من المتوقع أن تتراوح السعر ما بين 25 دولار الى حوالي 100 دولار أمريكي على حسب الجرعة المطلوبة وعلى حسب ما يقترح الطبيب بناء على الحالة الصحية وما تتطلبه من جلسات.

والسبب في ذلك أن بعض الأشخاص يمكن أن يحتاج كمية أكبر من الحقن والبعض الآخر قد يحتاج كمية اقل على حسب مقدار الإصابة، كما أن الجرعات يمكن ان تستمر الى حوالي 8 أسابيع تقريبا وفي كل الحالات مثل هذه الأمور يحددها الطبيب فقط.

قد تكون مهتم بقراه المزيد من المقالات : كيفية استخدام الجيلاتين لعلاج المفاصل

سعر حقن الكورتيزون للندبات

نرى مؤخرا أن حقن الكورتيزون أثبتت فعاليتها في علاج الندبات المختلفة في الجسم، وذلك مقارنة ببعض العلاجات الأخرى مثل استعمال الليزر ومثل استعمال الابر أو غيرها من الطرق الأخرى مثل العلاجات الجراحية والتقشير الكيميائي.

ولكن لم يتم تحديد أي أسعار لهذه الحقن في علاج الندبات لأن هذا يكون بالمتابعة مع الطبيب فقط من خلال التواصل معه حتى يحدث الجرعات المطلوبة التي أنت بحاجة لها لأنها تتفاوت بشكل كبير.

أسماء حقن الكورتيزون للمفاصل

قبل الحديث عن أي حقن كورتيزون تستعمل في المفاصل وفي حالات الالتهابات والحساسية، يجب التأكد من أولا من استشارة الطبيب قبل استعمال أي دواء لتجنب الإصابة بأي مشاكل أو آثار جانبية لأنها قد تكون خطيرة إذا تم استعماله بشكل عشوائي.

وعامة احقن مثل “ديكساميثازون حقن أو سوليوكورتيف حقن أو سوليوميدرول حقن” وهناك طبعا المزيد من الأنواع الموجودة في السوق والتي يجب عليكم أن تشتروها بعد التواصل مع الطبيب طبعا.

تعرف على المزيد من هنا ايضا : وصفة حب الرشاد للمفاصل

بديل حقن الكورتيزون

بالنسبة إلى مصادر العلاج المختلفة التي يمكن أن تكون بديلا عن حقن الكورتيزون، فتشير العديد من المصادر انها مرتفعة السعر حتى أن بعضها يمكن أن يصل إلى خمسة أضعاف سعر حقنة الكورتيزون، وهذا ما يجعل الكورتيزون هو الاختيار المناسب في النهاية.

بينما لو كان هناك رغبة في إيجاد بدائل طبيعية للكورتيزون فيقال بأن بذور الكتان وزيت الزيتون وشجرة الصنوبر وشجر الصفصاف الأبيض، كلها بدائل طبيعية يمكن أن تكون مفيدة بجانب الكركمين، ولكن هذا لا يعني الجزم بأنها أفضل من الحقن من يجب المتابعة مع الطبيب قبل التفكير في اختيار أي بدائل حفاظا على صحتكم.

فوائد حقن الكورتيزون

تتعدد فوائد حقن الكورتيزون فهى بشكل عام تعمل على تسكين الآم فى المفاصل وفيما يلى سنعرضهم لكم بالتفصيل:

  • تعمل على توفير الراحة وتخفيف الالتهاب في المنطقة التي يحدث بها الألم.
  • تقوم بالحماية من بعض الأعراض الجانبية للأدوية البديلة الأخرى.
  • تعتبر إجراء طبى بسيط ونسب نجاحه عالية.
  • لا يوجد إلا بعض الأعراض الجانبية القليلة لها.

اقرأ المزيد من المقالات الان : كيفية استخدام البقدونس لعلاج الالتهابات

اضرار استخدم الكورتيزون

على الرغم من فوائدها إلا أن لها الكثير من الأضرار أيضا وفيما يلى سنتعرف عليهم واحدة تلو الأخرى:

  • قد تسبب بعض الانكماش في الجفن أو يتغير لونه.
  • من الممكن حدوث نزيف من بعض الأوعية الدموية أو الأنسجة العضلية التي تمزقت أثناء الحقن.
  • ومن أبرز الأضرار هو حدوث حرقان وألم في موضع الحقنة.
  • وأيضا يمكن حدوث تورم زائد فى منطقة الحقن.
  • عند استخدامها لفترة طويلة قد تتسب في تورم الوجه وزيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم.
  • وأيضا كثرة استخدامها يسبب موت العظم القريب وضعف الوتر أو تمزقه.

نتائج استخدام الكورتيزون

يمكن تحديد نتيجة حقن الكورتيزون عن طريق سبب العلاج ولكن بشكل عام فهي تحد من أعراض الألم والالتهاب خلال مدة تصل إلى ثمانية وأربعون ساعة وبعدها من المتوقع انخفاض الألم أو الالتهاب.

بعد استخدام حقن الكورتيزون قد يعانى بعض الأشخاص من احمرار في الصدر أو شعور بدفيء به أو في الوجه ، واذا كنت تعانى من مرض السكرى فقد تزيد الحقنة من مستوى نسبة السكر في الدم لفترة قصيرة وأثناء دخول الإبرة قد تشعر ببعض الضغط لذا يجب أن تخبر طبيبك إذا كنت لم تشعر بالراحة أثناء دخول الحقنة.

وإلى هنا قد وصلنا إلى نهاية المقالة وتعرفنا على سعر ابرة الكورتيزون وفوائدها وأهم المعلومات عنها ولذلك ننتظر أي استفسار لكم عبر التعليقات التي في الأسفل وسوف نقوم بالرد.

شاهدوا أيضا سعر حبوب هيردال فى النهدى

3 رأي حول “كم سعر ابرة الكورتيزون”

أضف تعليق