اماكن سياحية في الخبر

تعد مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رائعة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم وتحتضن هذه المدينة الساحلية الجميلة العديد من الأماكن السياحية الشهيرة والمعالم الثقافية التي تجعلها وجهة مثالية للسفر واستكشاف سواء كنت تبحث عن تجارب ترفيهية أو رحلات تاريخية أو استكشاف الطبيعة ستجد في الخبر ما يناسب جميع الأذواق وتتميز المدينة بتنوعها الثقافي ومزيجها المثير من التراث والحداثة مما يوفر للزوار تجارب فريدة ومتنوعة ويمكنك القراءة عن اماكن سياحية في الخبر.

اماكن سياحية في الخبر:

تقع مدينة الخبر في المنطقة الشرقية وتتميز بمعالم ومعالم سياحية متنوعة وتشتهر المدينة بشعبها الودود والمرحب الذي يرحب بالزوار بأذرع مفتوحة وتعد مدينة الخبر واحدة من أكثر المدن زيارة في المملكة العربية السعودية وتوفر فرصًا لمشاهدة المعالم السياحية المتنوعة مثل المتاحف والمساجد والأسواق وغيرها وتعد مدينة الخبر موطنًا للعديد من مناطق الجذب والوجهات السياحية المناسبة للعائلات ويمكن الوصول إليها بسهولة.

موقع الخبر الاستراتيجي بالقرب من العديد من الوجهات الأخرى مثل الدمام والرياض وجدة والبحرين ويجعل السياحة في الخبر جذابة للسياح الباحثين عن مسار رحلة غني كما أنها موطن للعديد من مناطق الجذب العائلية في مدينة الخبر ومن الأنشطة الترفيهية مثل مشاهدة الأفلام في السينما وركوب الخيل في المتنزهات الترفيهية، إلى قضاء يوم من الاسترخاء على الشاطئ أو حتى زيارة المعالم الثقافية.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل افضل الاماكن السياحية في السعودية

افضل اوقات السفر الى الخبر:

إذا كنت تخطط للسفر إلى الخبر في المملكة العربية السعودية فهناك بعض الأوقات الموصى بها للحصول على تجربة سفر مثالية وإليك بعض النصائح حول أفضل الأوقات للسفر إلى الخبر:

فصل الشتاء (نوفمبر وفبراير): تعتبر فترة الشتاء من أفضل الأوقات لزيارة الخبر حيث يكون الطقس باردًا ولطيفًا وتتراوح درجات الحرارة بين 15-25 درجة مئوية ويمكنك الاستمتاع بالأنشطة الخارجية وزيارة الوجهات السياحية براحة.

فصل الربيع والخريف (مارس وأبريل وسبتمبر وأكتوبر): تعتبر هذه الفترات موسمًا مثاليًا للسفر إلى الخبر حيث تكون درجات الحرارة معتدلة ومريحة ويمكنك استكشاف الأماكن السياحية والاستمتاع بالأنشطة الخارجية بدون الاحتياج إلى تحمل درجات حرارة مرتفعة.

تجنب فصل الصيف (مايو وأغسطس): يكون فصل الصيف في الخبر حارًا جدًا حيث ترتفع درجات الحرارة إلى مستويات عالية قد تتجاوز 40 درجة مئوية وقد يكون الجو غير ملائم للقيام بالأنشطة الخارجية لفترات طويلة خلال هذه الفترة.

اماكن سياحية في الخبر للاطفال:

توفر مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية العديد من الوجهات الترفيهية والمعالم السياحية المناسبة للأطفال وإليك بعض أماكن الجذب في الخبر التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها:

روائع المكتبات الخبر:

من المميزات الموجودة في مكتبات الخبر هي انها من الأماكن الترفيهية للأطفال وليست مجرد مكا للهو واللعب بل تهدف ايضاً الي تعليمهم بعض الحرف اليدوية وتنمية المهارة لديهم مع بعض الألعاب التي تعتمد علي الحركة مثل كرة القدم والأراجيح الشيقة.

كما يوجد قسم الدفاعي المدني لتعليم الأطفال طرق معالجة الجرحي ومداوتهم ويوجد مكان لتعليم الرماية ويقام الكثير من المسارح التعليمية بالطريقة الترفيهية وبعض المتاجر المتنوعة والمطاعم المختلفة.

حديقة شاطئ الغروب:

هو من احد المنتجعات السعودية الكبيرة ويبلغ طوله 1.5 كم ويقع علي بحر العزيزية ويعطي أطلالات جذابة وساحرة والذي يمكنك التصوير معها.

ويضم الشاطئ حديقة مائية وهي من الأماكن الجذب السياحي للعوائل ويوجد بداخلها مختلف من انواع الكائنات البحرية والعديد من المناظر الطبيعية الخضراء بالأضافة الي مجموعة كبيرة من المطاعم العالمية المشهورة.

حديقة حيوان الخبر:

هي من الأماكن التي توفر للأطفال والبالغين بعض الأنشطة الممتعة والمسلية لجميع الأعمار مع وجود بعض الحيوانات الأليفة والمختلفة مثل الطيور والأسماك والبراري.

كما يوجد منطقة مخصص للأطفال بها ملاهي والجلسات الرائعة للعائلات والممتعة والعديد من المطاعم الشهية والمشروبات الباردة وهي من التجارب الرائعة.

ملاهي الحكير:

هي من الأماكن السياحية المفضلة لدي العوائل وهي من الملاهي الكبيرة والمناسبة لجميع الأعمار والتي توجد بالقرب من كورنيش الخبر ويوجد بعض الألعاب الألكترونية.

بالأضافة الي وجود الشلالات الصناعية وتوفير المساحات الخضراء الكبيرة لركوب الخيل مع بعض المسارح التي تقدم العروض المسلية والفكاهية وهي من الأماكن المريحة والمسلية.

حديقة الكورنيش:

تعتبر حديقة الكورنيش واحدة من أهم المناطق الترفيهية في الخبر وتحتوي الحديقة على مساحات خضراء وأماكن للعب الأطفال والمناطق المخصصة للشواء والنزهات ويمكن للأطفال الاستمتاع بالمشي وركوب الدراجات والتزحلق على العشب في هذه الحديقة الجميلة.

اماكن سياحية في الخبر للعائلات:

من خلال اماكن سياحية في الخبر يوجد العديد من الأماكن الرائعة التي من الممكن الذهاب إليها في الخبر للعوائل مثل:

الواجهة البحرية في الخبر:

الواجهة البحرية الواحدة التي تعرف أسم منتزه الأمير فيصل تصل الي ما يقارب 500 ألف متر مربع وتم تخصيص ميزانية ضخمة وقد تجاوزت 50 مليون ريال مما يجعله من الأماكن السياحية الفخمة.

وهو مناسب لجميع الأعمار مع وجود الكثير من الأماكن الخضراء والتي يقام فيها الألعاب الترفيهية للأطفال ومع بعض الأماكن المخصصة للأسر.

بالأضافة الي وجود المطاعم الكبيرة والتي تتخذها الواجهات البحرية مقر لها كما انها من الحضارات القديمة ومقصد للكثير من السياح.

جزيرة الدغيثر الصناعية:

تتكون الجزيرة من 3 مطاعم عالمية من فئة الخمس نجوم مع الكثير من المقاهي الكبيرة والقاعات المخصصة للأفراح والمناسبات العائلية.

وتم بناءها في عام 2014 وهي تقع علي الكورنيش لمدينة الخبر الجنوبية وتتجاوز مساحتها 12000 متر مربع ويربط الجزيرة جسرين يمكنك الدخول والخروج منهما.

قرية الخبر التراثية:

هو من المطاعم المميزة بداخل المدينة وذلك بسبب موقعه الأثري والذي يشعر السياح بانها رجع بالزمن القديم مما يربطه بالماضي والتراث القديم.

بالأضافة الي وجود بعض المطاعم المصممه علي الشكل التراثي القديم والمميز والي وجود بعض الأدوات الأثرية مع وجود بعض الجلسات علي الشكل القديم وهي تقع في حي العقربية في شارع اليوموك.

كورنيش الخبر:

يعد كورنيش الخبر أكثر الأماكن المناسبة للعائلات في الخبر، فهو يمتد لمسافة 5 كيلومترات على طول ساحل الخليج العربي وبه العديد من المساحات الخضراء وأشجار النخيل والمنتزهات مما يخلق جواً رومانسياً هادئاً يساعد على الاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الساحرة والمذهلة الآراء ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالمشي أو ركوب الدراجات في هذه الأجواء الجميلة حيث يوجد بجانب العديد من المطاعم والمقاهي ومرافق الشواء المنتشرة على طول الكورنيش مناطق ترفيهية وألعاب للأطفال ويمكنك قضاء أمتع الأوقات.

افضل شواطئ الخبر:

تقدم مدينة الخبر الساحلية العديد من الشواطئ المميزة والملفتة وذلك بسبب تميزها بأنها من السياحة الشاطئية المسلية مع تملكها الي بعض المنتجعات التي تجذب السياح من جميع انحاء العالم ولا تكتمل زيارتك الي الخبر الأ بزيارة الشواطئ ومن أهم الشواطئ الموجودة:

خليج نصف القمر:

يقع الخليج في المنطقة الشرقية لمدينة الخبر والذي يشهد زيارة أكثر من نص مليون سائح كل عام وهو من أجمل الأماكن الطبيعية والتي يمكنك زياتها والأستمتاع بشواطئها وأطلق عليها هذا الأسم بسبب شكله الذي يشبه نصف القمر.

ويتميز الخليج بوجود عدد كبير من الكثبان الرملية المقابلة للشاطئ، مما يجعله مثاليًا لجميع محبي التزلج على الرمال وقيادة سيارات الدفع الرباعي وركوب الخيل والدراجات النارية. كما تضم ​​عددًا من المتنزهات الترفيهية، منها مدينة الأمير محمد بن فهد الترفيهية، ومنتزه العزيزية الترفيهي. كما يضم خليج نصف القمر العديد من المعالم السياحية، كما تضم ​​مدينة الملك فهد الساحلية العديد من صالات الألعاب المغلقة.

ويضم العديد من الشواطئ الهامة لبعض الأماكن مثل شاطئ جامعة الملك فيصل وشاطئ مدينة الملك فهد العسكرية وشاطئ ارامكو القديم وشاطئ جامعة الملك فهد.

منتجع هوليداي إن:

يعد هذا المنتجع من فئات الأربع نجوم والذي يضم العديد من الغرف الحديدة المطلة علي المناظل الخلاب مثل خليج نصف القمر ويوجد بداخله 3 أحواض للسباحة المطلة علي الأشجار الخضراء والشاطئ الخاص وهو يعد من المنتجات الهامة بداخل المملكة ويتميز بالأطلالة البانورامية الشيقة.

شاطئ الغروب في الخبر:

منتجع شاطئ الغروب هو منتجع خمس نجوم وأحد أهم منتجعات الخمس نجوم والوحدات السكنية المتميزة في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية وتبعد مدينة الخبر بضع دقائق فقط بالسيارة ويمتد المنتجع على مساحة 550.000 متر مربع ويوجد بها العديد من المتنزهات والشواطئ منها شاطئ الغروب الذي يبلغ طوله 1.5 كيلومتر ويطل على الخليج العربي وبحر العزيزية.

يجمع منتجع Sunset Beach بين الوحدات السكنية الراقية ومنتجع صحي لمساعدتك على الاسترخاء والراحة وللتخلص من أعباء الحياة تكتمل الحديقة الخضراء الشاسعة بمياه البحر الزرقاء والتصميم الرائع يجذب السياح كما يضم المنتجع العديد من المطاعم المميزة التي تقدم أشهى الأطباق وقاعة استقبال والاجتماعات والحفلات والمناسبات ومع وجود أماكن مخصصة للأنشطة الترفيهية والألعاب البحرية سواء أتى الزوار إلى منتجع شاطئ الغروب للعمل أو الترفيه فسوف يتمتع بأعلى مستوى من الخدمة على جميع المستويات.

شاطئ العزيزية في الخبر:

يعد شاطئ العزيزية من أشهر شواطئ المحافظة الشرقية ويتميز الشاطئ بقربه من البحر بالسيارة مما يجذب الكثير من السياح والمتنزهين للجلوس والاستمتاع بجانب البحر خلال العيد يتوافد الكثير من الأشخاص والسياح على الشاطئ بحثًا عن الترفيه والمناظر البحرية لكن أرض شاطئ العزيزية تفتقر إلى التطوير لإقامة أكواخ خاصة مغلقة أو أكواخ للاستخدام الخاص أو إيجار.

ويشهد شاطئ العزيزية العديد من البائعين الذين يبيعون الأدوات المنزلية المتخصصة بالإضافة إلى الأطباق الشعبية محلية الصنع بما في ذلك المرقوق والكبسة السعودية والهريس بينما يبيع القصيم وخاصة “الكليجة” والتمر والكعك المتنوع المصنوع من التمر والبهارات ويحرص أهالي منطقة الحجاز على تقديم “السوبيا” و”الذرة المحمصة” بالإضافة إلى بائعين من خارج المملكة يعرضون منتجات من بلدانهم، وخاصة من البحرين.

مولات الخبر:

يتواجد العديد من المولات الحديثة في مدينة الخبر مثل:

الظهران مول:

يعتبر الظهران مول من أفضل المولات في الخبر ويقع المول على طريق الأمير فيصل بن فهد ويحظى مركز التسوق هذا بشعبية لدى العديد من السياح والسياح ويتكون الظهران مول من عدة طوابق يتميز كل منها بجماله وأناقته ويتميز دائماً بالنظافة والجمال ويضم عدد كبير من المحلات التجارية من أشهر الماركات العالمية والملابس والإكسسوارات ذات الكفاءة والجودة العالية كما يضم أفضل صالة مطاعم تقدم أشهى وأفضل المأكولات لجميع الزوار وأفضل صالة ألعاب توفر الترفيه لجميع الأطفال.

الراشد مول:

هو من المراكز التسويق والتي يوجد بداخلها الكثير من المتاجر الرائعة والتي يبيع فيها تصميمات الملابس الفخمة من حيث الحقائب والملابس والأحذية بالأضافة الي وجود المقاهي والمطاعم المميزة.

وتم أفتتاح المول في عام 1995 وهو من الأماكن الجذب السياحي كما ان له موقع عظيم في قلب مدينة الخبر كما ان مساحته لا تقل عن 400 الف متر مربع وموقف السيارات الداخلي والذي يسيع الي 4000 الأف سيارة والموقف الخارجي الذي يسيع الي 2000 سيارة.

الخبر مول:

وهو من أفضل أسواق الخبر ويقدم للسائح العديد من المحلات التجارية التي تبيع أحدث تصميمات الملابس الرجالية والنسائية بأسماء أشهر الماركات العالمية مثل كالفن كلاين ولاكوست.

ويقع المجمع على شارع الأمير بندر بن عبد العزيز بمحافظة الخبر ويعتبر المجمع من أشهر وأشهر المجمعات التجارية في الخبر وكما يمكنك أن تتخيل كل ما تريده من كل نوع ونوع تجده داخل هذا المركز التجاري الكبير فالعائلة التي ترغب في شراء كل ما يلزمها من طعام وملابس وإكسسوارات ومجوهرات ذهبية وغيرها لا تفكر كثيراً وتكتفي فقط فقط قم بزيارة ساحة الكوبار.

يتكون الخبر مول من طابقين فقط ولكنه من أشهر وأجمل مراكز التسوق في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية.

هناك غيرها من المواضيع الأخرى التي من الممكن قراءتها من خلال موقع تدوينات مثل أماكن سياحية في جدة للاطفال

أضف تعليق