ازالة بقع الجاز من الملابس

الكثير من السيدات يعانين كثيرا من الغسيل الدائم يوميا و لكن الأصعب هي مواجهتهم لتلك البقع الصعبة التي قد تكون سببا في حزنهم الشديد، عوالق غريبة يرجع بها رب الأسرة و زوجها زيوت و شحوم و قد تصل إلي الجاز، هذه الأشياء لا يمكن أن تنزع بالمواد المستخدمة في البيوت كالبودرة الخاصة بالمنتجات المعروفة لنزع البقع من الغسيل أو حتي مواد التي تسمى الجيل فهي تحتاج لمواد أقوي و توجد طبيعية حتى لا تتلف الملابس من أى عوامل مستخدمة عليها.

الطبيعة متوفر بها عدة مواد و خيارات عديدة لإزالة العوالق و البقع من الملابس، كما أنها لا ينتج عنها أضرار صحية على جلد الإنسان عندما يرتدي ملابسه مرة أخرى، مواد بسيطة متوفرة و لكن تحتاج لأسلوب و طريقة جيدة عند استخدام تلك المواد، و في هذه المقالة سنعرض لكم الطرق الصحيحة لإزالة تلك البقع بكل سهولة بدلا من اللجوء للمواد المصنعة فهي مجرد حيل بسيطة لإزالة البقعة من جذورها.

9 طرق لازالة بقع الجاز من الملابس

سيدتي إليكي بعض الطرق البسيطة و السهلة لإزالة البقع الصعبة كالجاز أو الشحم، فهي من الممكن أن تزال بمواد متوفرة بالبيت و إليكي التفاصيل :

  1. الخل الأبيض و هو متوفر في البيوت لوضعه علي بعض الأكلات الشهية، فهو يعطي نكهة مميزة و يساعد علي التخسيس و لكنه أيضا له دور فعال في إزالة كل البقع الصعبة و ذلك عن طريق وضعه مع كمية مياه قليلة بعض الشئ و توضع فوق البقعة الصعبة و افركي البقعة جيدا حتي تختفي تماما.
  2. البنزين و الكل سيتعجب من هذا كيف لنا وضع البنزين علي الملابس، فهو لن تضعيه بالشكل المبالغ فيه فعليك أن تضعي القليل في طبق غير مستخدم في البيت و تحضري معكي قطعة قطن و تكون جافة ثم تبليها بالبنزين و تفركي مكان البقعة بشكل دائري و احذري استخدامه مع الحرير حتى لا يتعرض الحرير للتلف.
  3. ماء الأكسجين المتوفر لدي الصيدليات و هي يعتبر مادة تقوم بالتفاعل مع الجروح لتطهيرها، و تظهر تلك المادة مثل صودا المواد الغازية فهي مادة تقوم بتنظيف أي جروح و يمكن استخدامها للتخلص من جميع البقع الصعبة و تعقيم الملابس أيضا.
  4. الليمون تلك المادة الحمضية التي تجزع منها عند الأكل و تكون علاقتك الليمون بسيطة و بنسب فهي مادة قوية لإزالة الدهون و بقع الجاز، كل ما عليكي اجلبي فرشاة أسنان غير مستخدمة و ضعي الليمون في طبق مسطح مع وضع مياه قليلة و ادهني الفرشاة بها و افركي جيدا مكان البقعة حتي تزول.
  5. البودرة الموجودة الخاصة بالأطفال و الحساسية ضعي تلك البودرة بإحكام على البقعة واتركيها لقرابة 20 دقيقة تقريبا ثم افركيها و كرري هذه الطريقة حتى تذاب تلك البقعة نهائيا.
  6. حبيبات الملح الكبيرة فهذه ستساعد بشكل كبير علي إذابة البقع عند فركها ستقوم تلك الحبيبات بالتوغل داخل البقعة لإزالتها من جذورها داخل نسيج الملابس و لكن بعدها يفضل غسل تلك الملابس جيدا.
  7. نشا الذرة فهي تستخدم مثل البودرة بوضعها علي بقعة الجاز و تترك لقرابة 20 دقيقة و تفرك جيدا بالدعك و المياه الدافئة لتزيل البقع و ترجع اللون الطبيعي للملابس.
  8. المبيد الحشري و ينصح أن يكون بعيدا عن غرف الأطفال و يكون أيضا نوع جيد بدون رائحة، فبداخله مواد قوية تقضي على البقع الخاصة بالزيت و الجاز و الشحوم أيضا، برشة واحدة منه و تركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل قطعة الملابس بمياه دافئة و صابون.
  9. الطحينة فهي مادة لزجة و يمكن من خلال وضعها على تلك البقعة الصعب أن تزيلها عند فركها جيدا و غسلها بعد ذلك.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page