طريقة تنظيف الحائط من الحبر

طريقة تنظيف الحائط من الحبر ؛ تعتبر بقع الحبر من اكثر البقع المزعجه و العنيده التي تواجه الكثير من الامهات و خاصه في وجود اطفال صغار في المنزل . حيث تعتبر من اهم النشاطات في يومهم لتفريغ الطاقه الزائده . لذلك تظل الام مترقبه وقوع هذه الحادثه التي تصبح في المستقبل ذكريات جميله للصغار . لكن في الوقت الحاضر تعتبر من اكثر الاشياء المزعجه التي تواجهها الام في التنظيف اليومي . و خاصه ان كانت بقع الحبر حيث تعتبر من البقع الصعبه التي تحتاج الي طرق مختلفه للتخلص منها . مع مراعاه الحفاظ علي الجدار و عدم خدش الجدار . لذلك سوف نقدم اليكم اليوم عبر موقع كوكب حواء العديد من الطرق المتنوعه التي سوف تساعدك في التخلص من هذه البقع نهائيا بمكونات بسيطه داخل المنزل و غير مكلفه . 

طريقة تنظيف الحائط من الحبر

سوف نقدم اليكم اليوم مجموعه من النصائح الهامه التي يجب اتباعها عند ازاله البقع من الحائط . و التي تمثل لوحه فنيه بالنسبه للطفل . اما للأم تعتبر من اكثر الاشياء المزعجه التي تواجهها يوميا . حيث تعتبر الجدران هي الوجه الاساسي للمنزل . التي تدل بشكل كبير علي نظافه اصحابه و تعطي الانطباع الاول للضيوف ايضا . تعتبر ازاله بقع الحبر من الامور الصعبه التي تلزم الام بأستخدام بعض المكونات التي تعمل علي ازاله البقع . لكن يجب عليكي الحذر و عدم استخدام القوه او المجهود البدني الزائد . لتجنب خدش و اتلاف الجدار . حيث من الممكن ان تسوء الامور و تظهر مشكله جديده اكبر من مشكله بقعه الحبر . و تضطرين في هذه الحاله اعاده طلاء الجدار مره اخري . لكن هناء العديد من انواع عديده من الطلاء مخصصه بطبقه لامعه لتسهيل التنظيف علي السيدات . و في حال عدم امكانيه شراء هذا الطلاء نقدم اليكم بعض الطرق السهله التي تساعد في التخلص من هذه البقع .

يمكنكم ايضا قراءة : طريقة تنظيف الجدران من الالوان

طرق ازاله الحبر من الجدار 

يعتبر وجود الاطفال في المنزل من اجمل الاشياء التي يمكن ان تحدث للزوج و الزوجه . حيث يعطي الاطفال للمنزل الروح الجميله المميزه . لكنها تحتوي علي السلبيات التي تعاني منها النساء في هذا الوقت حيث يكبرون الاطفال و يحاولون استكشاف كل ماحولهم . و من اكثر الاشياء التي تحدث في هذه المرحله هو الرسم و الزخرفه علي الحائط بكافه الاقلام . و تعتبر هذه الرسومات الجميله اسوء كابوس للأم . حيث يصعب ازالتها بطريقه سهله . لذلك نقدم اليكم بعض الطرق التي تساعدك في التخلص منها بشكل بسيط و بأقل مجهود مثل : 

البيكينج صودا لازاله الحبر

تعد البيكينج صودا من المركبات الفعاله التي تعمل علي ازاله البقع بشكل سهل و سريع . و تعتبر من اسهل الطرق و اكثرها توفيرا في ازاله البقع . كل ما تحتاجينه هو الماء و البيكينج صودا .

طريقه الاستخدام :

  1. خلط البيكينج صودا مع الماء الدافئ
  2. وضعها علي البقعه بقطعه قماش 
  3. فرك هذه البقعه بطريقه دائريه لطيفه لتجنب خدش الجدار 
  4. ثم مسحها بقطعه قماش مبلله و تجفيف الحائط جيدا 

الكحول الطبي لازاله الحبر

يساعد الكجول الطبي في التخلص من البقع الناتجه عن الكثير من انواع الاقلام مثل الجاف او التخديد او الشمع و الالوان و غيرها لذلك نقدم اليكم الطريقه الصحيحه لأستخدامه . 

طريقه الاستخدام : 

  • وضع بعض من قطرات الكحول الطبي علي قطنه او قطعه من القماش 
  • وضعها علي البقعه و فركها بالطف بحركات دائريه 
  • غسل مكان البقعه بالماء البارد للتأكد من ازاله البقعه 

يجب تجربه الكجول علي جزء صغير من الجدار للتأكد من عدم تأثيره علي الطلاء .

الامونيا وعصير الليمون لازاله الحبر

يمكن استخدام هذه الطريقه في حاله كان الجدار طلائه باللون الابيض فقط حيث يمكن ان يؤذي اللون الخاص بالجدار .

طريقه الاستخدام : 

  1. عمل محلول الامونيا و الليمون 
  2. تطبيقه علي البقعه بواسطه اسفنجه ناعمه 
  3. ترك هذا الخليط بمده 15 دقيقه 
  4. مسح المحلول من علي البقعه و تجفيفها جيدا 

معجون الاسنان لازاله الحبر

تعتبر حيله معجون الاسنان حيله  مجربه حيث يحتوي علي جزيئات تعمل علي تفتيت البقع و النخلص منها نهائيا لذلك اليكم طريقه استخدامها الصحيحه .

طريقه الاستخدام:

  • وضع كميه مناسبه من المعجون علي بقعه الحبر 
  • ترك المعجون 10 دقائق علي البقعه 
  • مسح المعجون للخارج بواسطه قطعه قماش حتي لا ينتشر الحبر علي الحائط و يضرر جزء اخر 

و بذلك نكون قد قدمنا اليكم مجموعه من الطرق المختلفه التي تناسب الجميع للتخلص من بقع الحبر الصعبه و المزعجه بالنسبه للأمهات . يمكنك استخدامها بشكل بسيط و سهل يمكنكم تطبيقه بطرق أمنه و بسيط .

كما يمكنكم ايضا متابعه المزيد عن طريق قراءة : طريقة ازالة الحبر من ورق الجدران . 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page